الخميس، 1 مارس 2012

عماد جاد يؤكد ان مصر دولة ضعيفة وامريكا دولة محترمة تدافع عن مواطنيها

بالفيديو .. عماد جاد: رفع حظر سفر المتهمين في قضية التمويل الأجنبي كان متوقعا

Wed, 02/29/2012 - 23:12

قضية التمويل الأجنبي سياسية على طريقة نظام مبارك.. وما كان ينبغي إقحام القضاء فيها حفاظا علي هيبته
كتب ـ محمود الواقع:
قال الدكتور عماد جاد عضو مجلس الشعب، إن قضية تمويل المنظمات الأهلية بدأت سياسية وسوف تنتهي سياسية، مؤكدا أنه لم يكن أبدا على الدولة أن تورط السلطة القضائية فيها حفاظا على هيبة القضاء المصري.
وأضاف جاد، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي شريف عامر لبرنامج “الحياة اليوم”، أن الولايات المتحدة لا تكيل بميكالين وهى كدولة قوية تدافع عن مواطنيها فى أي مكان، وأن القضاء المصري يخضع لسيطرة السلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن القضية بالطريقة التي بدأت بها كان متوقعا أن يجرى إنهائها ورفع الحظر عن المتهمين، لأن السلطة التنفيذية استغلت القضية سياسيا وما كان ينبغي إقحام القضاء المصري فيها.
وتساءل لماذا يتم اللعلب بمشاعر الناس البسيطة والقول بأن الولايات المتحدة الامريكية تريد اسقاط الدولة المصرية باثنين جواسيس وهذه إهانة للدولة المصرية، والقضية كانت من البداية سياسية، معتبرا أنها تمثل استمرار لطريقة النظام القديم فى إدارة المشاكل, ولن تصلح العلاقات الخارجية لمصر إلا عندما نبنى منظمات حقيقية بوضع الدستور ورئيس منتخب، ووقتها سيعرف الأمريكان من الأول أنه عندما تنظر قضية بها أجانب فإن السلطة التنفيذية لن تتدخل في عمل القضاء ولن تستخدمه سياسيا.
وضرب مثل بقضية الجاسوس الإسرائيلي ايلان جرابيل، الذي اتهم بالتورط في حرق الأقسام والتجسس على مصر، ثم رحل فورا رغم الاتهامات الموجهة له، قائلا إنها استخدمت سياسيا، ومصر دولة ضعيفة في أول طريق الديمقراطية، ولا يستطيع من يده تحت أن يرفع عينه فيمن فوقه ويعطيه، وطبعا الولايات المتحدة مستفيدة من هذا.
وتابع: الفرق بين مصر وأمريكا أن مصر فى الفترة الحالية دولة ضعيفة لديها أزمات اقتصادية، وليس لديها ديمقراطية “مينفعش أجيب فريق الناشئين بتاعنا يلاعب البرازيل”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق