السبت، 24 مارس 2012

برلمان الثورة يقاطع تأسيسية الدستور ويطرح لجنته الأسبوع المقبل | الموجز

برلمان الثورة يقاطع تأسيسية الدستور ويطرح لجنته الأسبوع المقبل | الموجز

برلمان الثورة يقاطع تأسيسية الدستور ويطرح لجنته الأسبوع المقبل

 Fri, 03/23/2012 - 22:35

برلمان الثورة يقاطع تأسيسية الدستور ويطرح لجنته الأسبوع المقبل
برلمان الثورة
أعلن برلمان شباب الثورة الجمعة مقاطعته للجنة التأسيسية لوضع الدستور ورفضه للشكل المطروح بتشكيلها بنسبة 50% من داخل البرلمان و50% من خارجه.
وقرر برلمان شباب الثورة خلال جلسته الأولى التي عقت بمقر حزب غد الثورة بعد مناقشات استمرت قرابة الساعتين حول قضية اللجنة التأسيسية لوضع الدستور فقط تقديم مقترح البرلمان الشبابي الثوري بأسماء الجمعية التأسيسية للبرلمان المنتخب وعرضه على الرأي العام من خلال جلستهم الثانية يوم الجمعة المقبل.
وشكل البرلمان لجنة مكونة من عشرة أعضاء بالإضافة إلى أعضاء هيئة المكتب تجتمع يوم الأحد المقبل لوضع المعايير الخاصة باختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لبرلمان شباب الثورة ، وهم من القوميين فاطمة الوكيل ومحمد عبد العزيز ومن الليبراليين شهاب عبد المجيد وعماد فؤاد ومن اليساريين ناجي كامل ومصطفى شوقي والاسلاميين محمد الجبة وشوقي رجب والمستقلين ياسر الهواري وأسامة المهدي.
وقرر أعضاء البرلمان االمشاركة في مسيرة تنطلق من منطقة المعادي السبت وتصل إلى المحكمة الدستورية العليا بالمعادي احتجاجا على مقترح اللجنة التأسيسية ، كما قاموا باختيار محمد عواد ليكون مسؤل الاتصال بين القوى السياسية والبرلمان المنتخب.
حضر الجلسة من اعضاء الهيئة الاستشارية للبرلمان جمال زهران وأحمد دراج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق