الاثنين، 12 مارس 2012

البرادعي وفضل ونواره وعايدة سيف وعبد الرحمن يوسف يعلقون على براءة مجند كشف العذرية.. قولوا لسميرة تبقى أمريكية | الموجز

البرادعي وفضل ونواره وعايدة سيف وعبد الرحمن يوسف يعلقون على براءة مجند كشف العذرية.. قولوا لسميرة تبقى أمريكية | الموجز

البرادعي وفضل ونواره وعايدة سيف وعبد الرحمن يوسف يعلقون على براءة مجند كشف العذرية.. قولوا لسميرة تبقى أمريكية

 Sun, 03/11/2012 - 17:38

http://www.almogaz.com/user/3/edit

  • نشطاء وسياسيون: الحكم استكمال لمسلسل براءة المتهمين بقتل الثوار.. هاتوا لنا رجالة من الصين
  •  البرادعى: هيبة الدولة من هيبة كل مواطن فيها وعندما تم الكشف على عذرية سميرة سقطت هيبة الدولة
  •  بلال فضل : انصح سميرة وأخواتها يقولوا كشف العذرية حصل على إيدين جنود دانمركيين وسينتفض البرلمان والجوامع والشرفاء
  •  عبد الرحمن يوسف: البراءة الزور في قضايا الدم والعرض ليست حكما نهائيا والتاريخ سيشهد على ذلك قريبا
  •  المخرج عمرو سلامة: الضابط طبعا لازم ياخد براءة وسميرة هي المذنبة حد قالها متكونش أمريكية
  •  نوارة: أطبعوا صورة سميرة واكتبوا تحتها يا راجل يا خبؤ بنات مصر بتنتهك ووزعوها على أي راجل تشوفوه
  •  د.عايدة سيف: الثورة نصفتك وحكمت لصالحك يا سميرة.. العسكر حكموا ضدك.. الثورة هي العدل والعسكر راحلون
كتبت ـ مروة علاء:
أثار قرار المحكمة العسكرية العليا، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، ببراءة المجند طبيب أحمد عادل محمد الموجي “27 سنة”، في قضية توقيع كشوف العذرية على الناشطات المعتقلات من ميدان التحرير، بعد احتجازهم في السجن الحربي على يد قوات الجيش في 9 مارس 2011، استنكار العديد من الشخصيات العامة الذين عبروا عن رفضهم الشديد للحكم، واعتبروه استكمال لسلسلة تبرئة المتهمين في قضايا الاعتداء علي الثوار التي بدأت بتبرئة المتهمين بقتل الثوار.وكتب الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بحسابه الشخصي علي “تويتر”: هيبة الدولة من هيبة كل مواطن فيها، وعندما تم الكشف على عذرية سميرة سقطت هيبة الدولة. وعلق الشاعر عبد الرحمن يوسف قائلا ” البراءة الزور في قضايا الدم والعرض ليست حكما نهائيا، والتاريخ سيشهد على ذلك قريبا بإذن الله “.
ومن جانبها، قالت سميرة إبراهيم صاحبة قضية كشوف العذرية ” المعركة لسه مستمرة واللي تعب يقعد علي جنب, وماحدش انتهك شرفى الى انتهك شرفها هي مصر وهكمل للنهاية علشان اجيب حقها “.
و نصح بلال فضل” سميرة إبراهيم وأخواتها إنهم يقولوا إن كشف العذرية حصل لهم على إيدين جنود دانمركيين ساعتها فقط سينتفض البرلمان والجوامع و الشرفاء “.
وكتب المخرج السينمائي عمرو سلامة علي تويتر: ” الضابط طبعا لازم ياخد براءة وسميرة هي المذنبة حد قالها متكونش أمريكية “. أما حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، فأضاف أنهم قالوا منذ اسبوعين ” لم يحدث طوال هذه المحاكمة ما يدفعنا إلى الثقة في أن ضحايا جريمة فحوص العذرية سيحصلون على حقهم شكرا للمجلس العسكري الصورة تزداد وضوحا “.
و كتبت الناشطة والكاتبة الصحفية نوارة نجم: اطبعوا صورة سميرة واكتبوا تحتها يا راجل يا خبؤ بنات مصر بتنتهك ووزعوها على أي راجل تشوفوه في الشارع.. ودعت لإستيراد رجال من الصين للدفاع عن سميرة إبراهيم. د.عايدة سيف الدولة مديرة مركز النديم من جانبها رأت أن ” الثورة نصفتك وحكمت لصالحك يا سميرة.. العسكر حكموا ضدك.. الثورة هي العدل والعسكر راحلون. ولسه الثورة ما حكمتش”.
فى حين قال د.أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة ” أنا مش محتاج حكم قضائي أو حكم عسكري يثبتلي إن سميرة إبراهيم من أشجع ومن اجدع خلق الله، وهي أشرف من أي بهلوان يخضع لتعليمات “.
وفي سياق متصل، دعي حزب الإتحاد النسائي لوقفة احتجاجية أمام مبني دار القضاء العالي، الجمعة القادمة، للتضامن مع سميرة إبراهيم ومساندتها والتنديد ببراءة الطبيب المتهم في القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق