الثلاثاء، 20 مارس 2012

«النقل العام» يعود للإضراب

مين يعرف هذا الاضراب رقم كم ؟؟ بعد الدعوة للاضراب الذي اتهم البعض من يدعو اليها بالخيانة والتمويل واسقاط مصر

إضراب «النقل العام» يدخل يومه الثالث.. واعتصام بأتوبيسات أمام «الوزراء» الأربعاء (فيديو)

Tue, 20/03/2012 - 13:29

<p>جانب من إضراب النقل العام بجراج نصر الدين، 18 مارس 2012.</p>
ارشيفي
تقدَّم وفد من أعضاء النقابة المستقلة للنقل العام، الثلاثاء، بمذكرة للعرض على الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، للبحث في مطالب العاملين بالهيئة، كما أعلن الأعضاء اعتصامهم، الأربعاء، بالأتوبيسات أمام مقر مجلس الوزراء لحين الاستجابة لمطالبهم بعد تأجيل هذه الفكرة بسبب وفاة البابا شنودة، فيما استمر إضراب جميع العاملين بجراجات القاهرة الـ27 عن العمل لليوم الثالث على التوالي.
وأكد إسماعيل محمد، أمين صندوق النقابة المستقلة، أن أعضاء النقابة المستقلة اجتمعوا، الثلاثاء، بمقر النقابة، واتفقوا على عرض مطالبهم على مجلس الوزراء «كخطوة أخيرة في سبيل تنفيذ مطالبهم بعد فشل لقائهم مع محافظ القاهرة لحل الأزمة».
وقال لـ«المصري اليوم» إن المذكرة تشمل 4 مطالب هي: «التأكيد على ضرورة تبعية الهيئة لوزارة النقل، خاصة أن محافظة القاهرة تعتبر جهة إشرافية فقط على الهيئة وليست مسؤولة عنها، وأن تكون قيمة مبلغ نهاية الخدمة عن 100 شهر، وإنشاء وحدة تأمينات للعاملين في الإدارة العامة للهيئة، وتحسين الرعاية الصحية بالمستشفيات التابعة للهيئة».
فيما أكد علاء السيد، عضو النقابة العامة للنقل البري، أن خسائر الهيئة اليومية نتيجة الإضراب حوالي «مليون جنيه يوميًّا»، وقال إن النقابة العامة مع المطالب الشرعية للعاملين بالهيئة ولكن «دون تعطيل العمل بالهيئة وتعطيل مصالح المواطنين».
وأشار إلى أن مسؤولي النقابة يعدون مذكرة حاليا لتقديمها إلى مجلس الوزراء من أجل تحقيق مطالب العمال، فيما طالب «بتدخل الداخلية والجيش لتأمين سير سيارات النقل العام في الشارع، خاصة بعد تعرض بعض السائقين في جراجات (أثر النبي والبساتين وجسر السويس) إلى التهديد وتعريض حياتهم للخطر وتكسير سياراتهم من قبل مجهولين في حالة كسرهم للإضراب العام وتسيير سياراتهم».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق