الاثنين، 19 مارس 2012

أيها الوزير أنت وحكومتك أحق بالفياجرا ..

رابط صحيفة الموجز الاليكترونية :http://www.almogaz.com/opinion/news/2012/03/19/226491

رابط   الموجز على الفيس بوك
  :https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/318547394872780?comment_id=3349379
إذا شاهدت جلسات مجلس الشعب اليوم وهم مازالوا يتناولون موضوع تعويضات أسر الشهداء والمصابين وخاصة المصابين بالعجز الكلي وحيرة وزير المالية في كيفية تدبير موارد الوزارة للوفاء بمبالغ التعويضات فلا يجب أن تحزن حتى لو علمت بمعاناة مصابي العجز الكلى وما يتكلفه أهاليهم لتوفير فقط حفاظات لهم ..ولا يجب أن تغضب ..
فقط وزع عليهم فياجرا بدل الهولز ..
ولا تعجب إذا شاهدت اليوم بجلسة مجلس الشعب سرعة القرار بالموافقة على منحة من الحكومة اليابانية بمبلغ  500 مليون ين ياباني لمصر لمشروعات التنمية ، ولا تغضب أيضاً ، إذا قرأت في جريدة الأخبار يوم 18/3/2012 أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر في 30/6/2011 يفيد أن هيئة المجتمعات العمرانية أهدرت (40 مليار جنيه) من أموال الدوله مقابل تخصيص أراضي وفيلات بمارينا ومراقيا لرجلى أعمال (لم يتم ذكر اسمائهم لكن ظهر في الصورة أبو العينين) وأعوان النظام السابق وأسرهم  ، من ضمنهم ، عاطف عبيد ، محمد إبراهيم سليمان ، فتحي سرور ، أحمد شفيق ، زكريا عزمي ، حبيب العادلي ، فاروق العقدة ، حاتم الجبلي ، ولا تسأل أيضاً عن الأسماء التى لم تُحاسب حتى الآن، فأكيد أجهزة الدولة هي أيضاً تحتاج إلى الفياجرا  ..
ولا يجب أيضاً أن تشعر بغضب حين تقرأ أن قانون التصالح لنزلاء طره يتيح لهم رد ما نهبوه من ممتلكات وعقارات بالسعر السوقي وقت وقوع النهب !! ولا يسئلون عن الارباح التى حققوها نتيجة بيع تلك العقارات بعشرات ومئات الأضعاف ولا يسئلون عن الضرر الذي أصاب مجتمع كامل من نهب وظلم ، فيكفي أن من بِطُره فقدوا الفياجرا منذ عام حتى الآن ..
وليس عليك أن تشعر بالحيرة حين تقرأ أن الحكومة توصلت إلى قرار جهنمي لحل مشكلة أنبوبة البوتاجاز الذي يسيطر على أغلب مستودعات توزيعها فلول النظام ، فتوصلوا إلى نظام الكوبونات على البطاقات التموينية  بسعر (5 جنيهات) ومن ليس له بطاقة تموينية فعليه أن يسجل اسمه في أقرب مكتب تموين أو الحصول عليها بمبلغ (50 جنيه) ..
إفرح يا مصري وإياك أن تشعر بأي أعباء إضافية ، فقط إقرأ الخبر الجميل ببوابة الأهرام  .. وزارة الصحة : تُخَفض سعر الفياجرا 60% ليصبح (10 جنيه) سعر الحبة بدلاً من (27 جنيه) وذلك مراعاة للمواطن المصري في ظل الظروف الراهنة ..
تحية لوزارة الصحة  التى إنكفأت طوال تلك الشهور الماضية لتعمل ولتجد الحلول تحت إشراف وزيرها الهُمام الذي يشعر بالمواطن المصري الكادح ويحرص كل الحرص على سلامة شعوره النفسي ، فها هو انتهى من جميع مشاكل توفير الدواء بالمستشفيات وتوفير عربات الإسعاف بالقرى وأجهزة الأشعة ومعامل التحليل وأجهزة غسيل الكلى  لكي يقوم بتوفير جزء من ميزانية الوزارة لدعم الفياجرا ..
 كل ما أخشاه أن تحذو حذوها وزارة الداخلية وتخفض سعر المخدرات مراعاة لظروف المواطن البسيط وتأخير تطبيق الحد الأدنى والأقصى للدخول ..
أيها الوزير .. أنت وحكومتك أحق بالفياجرا ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق