الأحد، 22 يناير 2012

طنطاوي: اضطررنا لخوض غمار السياسة لحماية مصر من أعداء الوطن والشعب | الموجز

طنطاوي: اضطررنا لخوض غمار السياسة لحماية مصر من أعداء الوطن والشعب | الموجز

طنطاوي: اضطررنا لخوض غمار السياسة لحماية مصر من أعداء الوطن والشعب

Tue, 01/17/2012 - 16:25

أكد المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري، التزام مصر بجميع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مؤكدا أن السلام هو الخيار الاول لمصر.
وقال طنطاوي ، في تصريحات عقب حضوره المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى بالذخيرة الحية (نصر -6) الذي تنفذه إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني اليوم والذي استمر لعدة أيام إن القوات المسلحة تقدر فى أعمالها القتالية جميع الاحتمالات التى قد تواجه البلاد ، ودائما ما نخطط على الأسوأ منها.
وشدد على أن القوات المسلحة لن تنساق أو تنجر لأي مخططات خارجية تسعى لاشعال مصر والاضرار بشعبها ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة اضطرت لخوض غمار السياسة من أجل حماية مصر من أعداء الوطن والشعب.
وقال طنطاوى إن مصر تواجه اخطارا كبيرة لم تحدث من قبل، وشدد على أنها ستعبر هذه المرحلة بقوة الجيش وإرادة الشعب معا.
وحث الشعب على اليقظة لإدراك وإحباط ما يحاك لمصر من مخططات ومؤمرات، مؤكدا أن القوات المسلحة هى العمود الفقري الذى يحمى مصر، وأن هدف المخططات هو ضرب هذا العمود، وهو ما لن تسمح به وستنفذ مهمتها على الوجه الأكمل، وصولا إلى تسليم البلاد إلى سلطة إدارة مدنية منتخبة بإرادة الشعب.
وأعاد المشير التأكيد على أن الشعب بأغلبيته العظيمة يثق فى القوات المسلحة ودورها الوطني، مشددا على أنها لن تستسلم لمحاولات النيل من مصر وشعبها العظيم.
وأشار إلى أن المهمة الأساسية للقوات المسلحة المصرية هى الدفاع عن حدود مصر، وقال إن مشاركة قوات الجيش فى أعمال تامين الانتخابات البرلمانية وتأمين الأهداف الحيوية لا يؤثر على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.
وشدد على تحلي القوات المسلحة المصرية بأعلى درجات اليقظة والاستعداد القتالي لردع كل من تسول له نفسه المساس بمصر، وقال إن العمل على حماية الوطن وتأمين حدوده هى المهمة المقدسة للجيش المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق