الاثنين، 23 يناير 2012

نواب الثورة مستمرة يدخلون البرلمان بأوشحة “لا للمحاكمات العسكرية” والإخوان يهتفون “أحمد عز فين ..الكتاتني أهه” | الموجز

نواب الثورة مستمرة يدخلون البرلمان بأوشحة “لا للمحاكمات العسكرية” والإخوان يهتفون “أحمد عز فين ..الكتاتني أهه” | الموجز

نواب الثورة مستمرة يدخلون البرلمان بأوشحة “لا للمحاكمات العسكرية” والإخوان يهتفون “أحمد عز فين ..الكتاتني أهه”

Mon, 01/23/2012 - 11:50

  • السلفيون يحملون نواب حزب النور في مجلس الشعب على الأعناق ويهتفون “الله أكبر”
  • مسيرات للأطباء والعمال والفنانين للبرلمان تطالب بوقف المحاكمات العسكرية وتسليم السلطة
كتب – محمود هاشم وسهام شوادة وإسراء الطويل و سمر سلامة :
استقبل المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، نواب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، أمام بوابة مجلس الشعب، وهتفوا “أحمد عز فين .. الكتاتني أهه” و”أحمد سرور .. العريان أهه”. فيما استقبل شباب حزب النور السلفي، نوابهم بطريقة أخرى، حيث حملوا بعضهم على الأعناق وهتفوا “الله أكبر”.
ودخل نواب قائمة الثورة مستمرة، المجلس مرتدين أوشحة صفراء، كتبوا عليها “لا للمحاكمات العسكرية”.
وقال النائب أبو العز الحريري لقناة “صوت الشعب” إن “الشعب ينتظر من البرلمان الحالي تحقيق أهداف الثورة التي يعول عليه الشعب في إنجازها خلال الدورة البرلمانية”، مؤكداً أنه سوف يعمل على إصدار قانون لمحاسبة قيادات المصرف العربي المتحد، الذي كان يرأسه عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق.
وشدد الحريري على ضرورة أن تكون قضايا الحريات والعدالة الاجتماعية أولى مهام البرلمان القادم، متوقعا أن يشهد البرلمان الحالي خطوات ايجابية كثيرة في تحقيق أهداف الثورة.
من ناحية أخرى، يستقبل مجلس الشعب الذي بدأ أولى جلساته في تمام الحادية عشر، مسيرات عدة، حيث ينظم إتحاد العمال المستقل، وشباب من أجل العدالة والحرية، مسيرة للمجلس للمطالبة بوقف المحاكمات العسكرية، وتسليم السلطة للمدنيين، كما تنطلق مسيرة تنظمها حركة “لا للمحاكمات العسكرية”، من أمام دار القضاء إلى مجلس الشعب، لمطالبة النواب بوقف محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، وإحالة جميع من حكم عليهم عسكرياً إلى القضاء المدني للفصل في قضاياهم.
وينتظم الإتحاد العام لعمال مصر، مسيرة أخرى تنطلق من أمام مقره بشارع رمسيس، إلى مجلس الشعب للمطالبة بحقوق العمال، فيما يتوجه الأطباء في مسيرة من أمام النقابة (دار الحكمة)، بشارع قصر العيني، إلى مبنى مجلس الشعب للمطالبة باستكمال أهداف الثورة. وأعلنت جبهة الإبداع، الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين، موعداً لانطلاق مسيرة يشارك فيها فنانين ومثقفين، إلى مجلس الشعب للمطالبة بالمشاركة في كتابة «دستور يعبر عن الثورة ويحفظ الحريات العامة».
يأتي ذلك، فيما لا تزال الجدر الخرسانية والأسلاك الشائكة، تغلق شارع قصر العيني، من أمام مجلس الوزراء، وشوارع الشيخ ريحان ومحمد محمود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق