الأحد، 29 يناير 2012

تظاهر مئات العمال بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية بعد قيام مستثمر إسرائيلي بإغلاق مصنعه بعد مطالب بزيادة رواتبهم | الموجز

متظاهر مئات العمال بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية بعد قيام مستثمر إسرائيلي بإغلاق مصنعه بعد مطالب بزيادة رواتبهم | الموجز

تظاهر مئات العمال بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية بعد قيام مستثمر إسرائيلي بإغلاق مصنعه بعد مطالب بزيادة رواتبهم

Sun, 01/29/2012 - 18:49

تظاهر اليوم مئات العمال داخل المنطقة الحرة بالإسماعيلية بعد قيام صاحب مصنع إسرائيلي بالمنطقة بإغلاقه لأجل غير مسمى بعد يومين من الاضرابات التي قام بها العمال احتجاجا على تباطئ إدارة المصنع في صرف زيادة كان متفق عليها في الرواتب بنسبة 15 في المائة منذ شهر يوليو الماضي.
وقال العمال المحتجون بمصنع أم جي ايجيبت أن إدارة المصنع والتي يترأسها رجل الأعمال ماركوس مون بلجيكي الجنسية ومن أصل يهودي رفضت إرسال حافلات تقل العمال اليوم إلى المصنع ورغم ذلك قاموا بالوصول إلى عملهم على نفقاتهم الخاصة إلا أنهم فوجئوا بإغلاق المصنع الى اجل غير مسمى .
واكد العمال أنهم نظموا اعتصاما مفتوحا داخل المصنع يومي الخميس والسبت الماضيين احتجاجا على رفض إدارة المصنع صرف الزيادات المالية المقرر صرفها أول يناير وأكد المحتجون إن إدارة الشركة تعاقبهم على المطالبة بحقوقهم .
وقال ابو اليزيد رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة أن صاحب المصنع قام بابلاغ امن المنطقة بإغلاق المصنع لإضراب العاملين عن العمل.
وأكد ابواليزيد الشوربجي مدير المنطقة الحرة بالإسماعيلية أن إدارة المنطقة قامت بتشكيل لجنة من العمال وسيتم خلال الساعات القادمة إجراء لقاء عاجل مع محافظ الإسماعيلية وإدارة الشركة لحل الأزمة والوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.
ويعمل بالمصنع أكثر من 4 آلاف عامل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق