الأحد، 22 يناير 2012

لن يفيد .. جرس الثورة ضَرَب ضَرَب !!

http://c4wr.com/blog/?p=10148
http://www.almogaz.com/opinion/news/2012/01/22/161405
قرار الإفراج عن 1955 من المحكوم عليهم بأحكام عسكرية والعفو عن باقي مدة العقوبة ، لم يعد يفيد الآن ، لأنه ببساطة تأخر كثيراً ، فمازال المجلس العسكري الحاكم يعامل المصريين بأنهم أطفال سُذَّج ، لا يستجيب إلا لتفادي ظرف ربما يكون أسوأ ، أين كنتم حين نادى الجميع ورفع لافتات " لا للمحاكمات العسكرية " ألا يُخجلكم أن يكون الشاهد الوحيد في قضية علاء عبد الفتاح هو نفسه الشاهد في قضية نوارة والشيخ مظهر شاهين وأيمن نور وممدوح حمزة ، موظف بطنطا فكرني بمسلسل المرأة الخارقة ..
لن يَعُد يفيد أن تعلنوا أنكم ستحمون الشعب يوم 25 يناير ، فمن الذي سيصدق ، بأي أَمَارة ؟! وستحموهم ممن ؟! من المأجورين والبلطجية ؟! هل هذا تمهيد وتبرير ومقدمة لمسلسل القتل الذي سوف يحدث تحت دعاية حماية الشعب وحماية مصر ؟! لم تفهموا بعد أنه لم  نعد نصدقكم ، لن يُفِد ذلك كله بعد عام من الثورة ، فلم تستطيعوا توجيه اتهام واحد لهؤلاء العملاء ولا قطع إصبع واحد من الأصابع المندسة ولا حرق أو تمزيق أجندة واحدة أو حتى  قراءتها لنا !! ..
لن يَعُد يُفِد ما أعلنه الجنزوري بعد عام من الثورة من توزيع وحدات سكنية على أهالي الشهداء والمصابين وإعفاء أولادهم من مصاريف المدارس ، وتوفير فرص عمل وتسليمهم كارنيهات لوسائل النقل مجانية ، وبطاقات علاج على نفقة الدولة .. ولو قرأنا الخبر بروية وبتمهل لأدركنا وفهمنا أن هؤلاء أهالي الشهداء والمصابين معظمهم ممن يعوزهم الشقة  ومعظمهم من الفقراء ومن لا يستطيعون دفع مصاريف المدارس، ومعظمهم لا يملك فرصة عمل ، فهم من لم يقوموا باعتصامات فئوية !! فهل هي رشوة لعدم النزول يوم 25 يناير ..
فإذا كان هؤلاء جميعاً مصابين وشهداء في حدود ال 5000 مصري .. فماذا ستفعلون يا جنزوري مع 40% من المصريين الذين تحت خط الفقر ؟! ..
هل تجبروهم  للنزول يوم 25 يناير القادم للحصول على الشهادة والشقة والوظيفة والعلاج ؟!
-         هل تحدثنا يا د/ الجنزوري وتتنازل عن القليل من وقتك وتشرح لنا ما هي حكاية المليارات التسعة الدولارية للمخلوع بالبنك المركزي ؟! ..
-         هل تحدثنا يا د/ الجنزوري عن حكاية مخالفات منجم الذهب ، أم أنك تفرغت لتحكي عن قروض البنك الدولي وشد الحزام وسياسة التقشف والتوسل للعراق وليبيا ليتحملوا جزء من عبء المصريين عليك ؟! ..
-         هل تحدثنا يا د/ الجنزوري عن ماذا تم في حملة المليار للقضاء على العشوائيات بقيادة الفنان / محمد صبحي ، ولماذا لم يعهد بها للوزير البرادعي ( الماهر ) الذي أَجَّلَ قرعة تخصيص الأراضي بالمدن الجديدة من منتصف ديسمبر إلى 22 يناير ولمدة شهر ، وهل كما أشاع أنها لإلهاء المصريين قبل يوم 25 يناير 2012 ؟!  ..
-         هل تحدثنا عن ما حدث بوزارة التعليم من تحريض على الثورة والثوار ووصفهم بالمفسدين والتحدث عن إنجازات مبارك بأوراق الامتحانات ؟!.. أم أن ذلك كله تخاريف ؟؟؟؟
-         أكد الإمام الأكبر الدكتور / محمد الطيب شيخ الأزهر حق الشعوب في الخروج السلمي على الحاكم إذا كان فاسدا وظالما ، و قال عن السنة النبوية الشريفة أباحت التظاهر السلمي لمواجهة ظلم الحاكم إذا لم يستمع إلى نصح الرعية ، بشرط عدم رفع السلاح حتى لا يؤدي ذلك إلى نشوب الحروب الأهلية و التي تكون مقدمة لفتنة كبرى يصعب السيطرة عليها . فهل نسيت ما قلته يا شيخ الأزهر من قبل ودعوت له عن عدم الخروج عن الحاكم ؟.. أسألك لماذا تبرعت براتبك منذ توليك ؟! هل هي كفارة ؟! وأسألك بالله أن تشرح لنا وتفيض لنا بعلمك الغزير والوفير أن تُعَرِّف لنا ما هو الحاكم العادل ، وما هو  الحاكم الظالم ، وأن تشرح لنا من هم المقصودين بعدم رفع السلاح ؟! الشعوب أم أيضاً الحكام ؟! و تفيدنا هل جاء بالسنة النبوية أن يرفع الحاكم السلاح أمام المتظاهرين السلميين العزل ويقتلهم ؟ و أسالك هل شرحت  للحاكم مرة بصفتك الشيخ الأكبر معنى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( كلكم راعٍ وكلكم مسئولٌ عن رعيته ) ؟؟ ..
-         أما مفتي الجمهورية الشيخ علي جمعة فأوجه له نفس السؤال أن يشرح أو يفسر لنا ما هو الظلم في نظر الدين ؟ ومتى نستطيع أن نقول للحاكم الظالم في نظر الدين اتق الله ؟ كما وجهها لمن يقطعون شريط السكة الحديد ( ولا يعني ذلك الاقرار به ) ووصفهم بأنهم يغضبون الله ، وأتمنى أن أرى غضبته هذه مرة واحدة على حاكم جائر ... قبل أن يلقى ربه داعياً لدار الإفتاء أن يمن الله عليها كما من على مشيخة الأزهر وكرمها بموافقة الجنزوري على قانون انتخاب شيخ الأزهر أن يمن على دار الإفتاء بانتخاب مفتي للجمهورية ..
لم يعد يفيد ذلك كله فارحلوا جميعكم كما جئتم كما شئتم أنتم ومن مثلكم فقد أخرتم مصر كثيراً ولم تخدموا سوى حكامكم و انتبهوا جرس الثورة ضرب ضرب ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق