الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

قنديل المتفائل ودعوة للتفاؤل ..



 

لماذا لا نتفاءل ؟ لماذا لا نسمع ونفكر جدياً وملياً بعمق في هذا السؤال الذي طرحه علينا رئيس الوزراء المتفائل د/ هشام قنديل ، حين صرح من قبل عن الحل لمشكلة الكهرباء وطالبنا بارتداء ملابس قطنية والجلوس معاً في غرفة واحدة لتقليل استخدام المكيفات ؟  لعلكم تذكرون كم السخرية  والسخافات التى انهالت عليه  من تلك التصريحات وسموا حكومته بحكومة قطونيل والنتيجة أنه لم يخسر شئ لأننا لم نسمع كلامه وخسرنا نحن بل  وما زال الكثير منا يرتدي البوليستر واستمرت معاناته في الحر !!   

أكيد الراجل كان بيتكلم عن خبرة سابقة أو بينقل لنا تجربة ما في دولة ما ، على الأقل كنا نجرب !! ماذا يفعل أكثر من ذلك  ، هل يمر بنفسه يبدل لكم ملابسكم ؟ ..
أخشى هذه المرة أن لا تتعلموا الدرس أيضاً وهو يدعوكم للتفاؤل خصوصاً وعلى حد تعبيره أن هناك (مشاهد تدعو للتفاؤل ) ..

ألا تريدون أن تتعلموا الدرس ولو لمرة واحدة منه وتنظروا كيف بتفاؤله نجح أن يتدرج في مناصبه من مدير مكتب وزير الري الى وزير ري في حكومة (عصام شرف المسكين ) ثم بإصراره على التفاؤل  يقع اختياره من أول رئيس مصري منتخب  لمنصب رئيس وزراء مصر ورئيس أول حكومة بعد أول انتخابات رئاسية بعد الثورة ، لكي يكون الدينامو الذي يحرك مشروع النهضة ؟؟ ..

أيها المصريون يجب أن تتفاءلوا حين تسمعون أن وزير المالية تفتق ذهنه لرفع موارد الدولة فقام بدراسة فرض ضريبة جديدة لكل دقيقة محمول ، ولا تظنوا به الظنون لأنه لم يفرض تلك الضريبة على شركات المحمول ، أو يبحث ملفات التهرب الضريبي والجمركي أو يبحث ملفات مخالفات الأراضي الزراعية  ..

أيها المصريون تفاءلوا حين تقرأون أن الشهر القادم بإذن الله سوف يتم رفع الدعم عن البنزين ، البنزين فقط مبدئياً ، لسد عجز الموازنة ، الدعم الذي قال عنه من قبل رئيس الوزراء (السابق للمرة الثانية ) د/ الجنزوري ، في حديثه بالعاشرة مساء ، أن دعم الطاقة ما هو إلا لعبة على الورق كان يلعبها بطرس غالي وهي أنهم يحسبون الفرق بين سعر التصدير وسعر البيع في مصر ويدرجون ذلك كدعم من الحكومة وهو دعم وهمي ( ارجعوا للحلقة )..

أيها المصريون تفاءلوا ولا تتوقعوا البلاء قبل وقوعه ولا داعي للظن السئ والتفكير بأن مع رفع أسعار البنزين سترتفع أجور النقل والمواصلات والدنيا كلها هتولع ، كله يهون في سبيل مشروع النهضة  ، وطبعاً مع النهضة لا يمكن رفع أسعار الغاز والسولار على المصانع لأنها نهضة ، نهضة يا ناس ، المصانع اللى مغرقانا منتجات عالمية بنصدرها لجميع أنحاء العالم وبتدر على البلد العملة   الصعبة ..                                                                          
   وحذاري أن يسأل أحد منكم لماذا ؟ قبل أن نجد أحد الشيوخ المسيئين للإسلام والدين يذكرنا بقول الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم ) المائدة ( 101 ) وإذا سألني أحد ما علاقة الآية فعليه أن يجيبني وما علاقة قانون الطوارئ بالقرآن ؟ كما صرح المستشار أحمد مكي وزير العدل  !!.. تفاءلوا ..

لم يعد باقي إلا أن نسمع ما كان يقوله المخلوع حرفياً منذ جاء  وهو يخبرنا أننا نمر بأيام سودا وعلينا شد الحزام .

أنا حقيقي مندهش !! كيف لا تتفاءلوا ورئيس الوزراء بنفسه بيقول :(نهضة الاقتصاد تعتمد على مشاركة رجال الأعمال للحكومة، وإحساسهم بالمسؤولية ومساعدة جميع الأطراف في مصر، للخروج من محنتها ) لافتًا إلى أن (العجز في الموازنة وصل إلى 174 مليار جنيه»، وأنه «من المتوقع أن ينخفض إلى 135 مليار جنيه العام المقبل، بعد اتخاذ خطوات إصلاحية) ..
تفاءلوا ولا تحزنوا حين تقرأوا كل يوم عن منحة ووديعة وقرض من دولة عربية أو أجنبية ولا تظنوا أن مصر فقيرة ، مصر غنية وغنية جداً بدليل كل يوم مسئول بيتحول لجهاز الكسب غير المشروع ، ولا تسأل هو الجهاز ده كان بيشتغل إيه قبل كده ، أما القروض دي مجرد منع للحسد ، فطنة ودهاء من الحكومة حتى لا يطمع فينا الغزاة ..

تفاءلوا بالذوق أحسن  .. فالشرطة والحمدلله استعادت جزء كبير من هيبتها وقوتها ولعلكم لا تنسوا الأحداث الأخيرة من فض الإعتصامات والعدالة الواضحة في التعامل سواء أمام السفارة الامريكية أو مع طلبة جامعة النيل أو حتى اعتصام المعلمين والسائقين ..
تفاءلوا وغنوا : ( متقولش إيه أديتنا مصر ، قول هاندي إيه لمصر ) وحفظوها لأولادكم .. هيه في حد لسه مش متفاءل ؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق