الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

«قنديل» يدعو للتخلي عن «التشاؤم» ويعد بـ«زيرو» فساد | الموجز

«قنديل» يدعو للتخلي عن «التشاؤم» ويعد بـ«زيرو» فساد | الموجز

«قنديل» يدعو للتخلي عن «التشاؤم» ويعد بـ«زيرو» فساد..
الشرح النفيس :
لماذا لن نتفائل ؟ لماذا لا نسمع ونفكر جديا ومليا بعمق في هذا السؤال الذي طرحه علينا رئيس الوزراء المتفائل هشام قنديل ؟؟
حين صرح من قبل عن الحل لمشكلة الكهرباء وطالبنا بارتداء ملابس قطنية والجلوس معا في غرفة واحدة لتقليل استخدام المكيفات ، انهالت عليه سخرية وسخافات من تلك التصريحات وسموا حكومته بحكومة كوتونيل والنتيجة انه لم يخسر شئ اننا لم نسمع كلامه وما زلنا نرتدي البوليستر واستمرت معاناتنا في الحر !!أكيد الراجل كان بيتكلم عن خبرة سابقة أو نقل لنا تجربة ما في دولة ما ، على الأقل كنا نجرب !!
ماذا يفعل اكتر من ذلك ؟؟هل يمر بنفسه يبدل لكم ملابسكم ؟
أخشى هذه المرة ان لا تتعلموا الدرس أيضا وهو يدعوكم للتفاؤل خصوصا وعلى حد تعبيره أن هناك مشاهد تدعو للتفاؤل ..
الا تريدون ان تتعلموا الدرس ولو مرة واحدة منه وتنظروا كيف بتفاؤله نجح ان يتدرج في مناصبه من مدير مكتب وزير الي الى وزير ري في حكومة شرف العظيمة ثم باصراره على التفاؤل  يقع اختياره من اول رئيس مصري منتخب  لمنصب رئيس لوزراء مصر كلها ورئيس اول حكومة بعد أول انتخابات رئاسية بعد الثورة ، لكي يكون الدينامو الذي يحرك مشروع النهضة ؟؟

أيها المصريون تفائلوا حين تسمعون أن وزير المالية تفتق ذهنه لرفع موارد الدولة فقام بدراسة فرض ضريبة جديدة لكل دقيقة محمول ..
أيهاالمصريون تفائلوا حين تقرأون أن الشهر القادم بإذن الله سوف يتم رفع الدعم عن البنزين ، البنزين فقط  لسد عجز الموازنة ، الدعم الذي قال عنه من قبل رئيس الوزراء (السابق للمرة الثانية ، ومستشار الرئيس للمرة الأولى) د/ الجنزوري ، في حديثه بالعاشرة مساء ، أن دعم الطاقة ما هو إلا لعبة على الورق كان يلعبها بطرس غالي وهي أنهم يحسبون الفرق بين سعر التصدير وسعر البيع في مصر ويدرجون ذلك كدعم من الحكومة وهو دعم وهمي ( ارجعوا للحلقة )..
أيها المصريون تفائلوا ولا تخافوا البلاء قبل وقوعه ولا داعي للظن السيئ والتفكير بأن مع رفع اسعار البنزين سترتفع اجور النقل والمواصلات والدنيا كلها هتولع ، كله يهون في سبيل مشروع النهضة ..
لم يعد باقي الا ان نسمع ما كان يقوله المخلوع حرفيا منذ جاء
وهو يخبرنا اننا نمر بأيام سودا وعلينا شد الحزام ..

أيها المصرين ، تفائلوا ..حين تسمعوا مستشار الرئيس بالإسكندرية يصرح أن إمكانيات الدولة لا تسمح بتطبيق الحدين الأقصى والأدنى للأجور حاليًا لا تغضبوا ولا تحبطوا ولا تتذمروا فقط تفائلوا ولا تهنوا ولا تحزنوا وتذكروا ان بلى اخف من بلى ، فربما لو لم تتفائلوا تمرضوا والعياذ بالله ..

  Tue, 09/18/2012 - 22:36

تعهد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، بأن تبلغ نسبة الفساد خلال فترة حكومته «صفرا»، وبذل جهود كبيرة لجذب معدل أكبر للاستثمارات الأجنبية، موضحًا أن كل الاعتصامات أو والإضرابات التي يتم الإعلان عنها لا تمثل سوى 5% من حجم العمالة.
ودعا «قنديل»، خلال الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر الثامن لمجلس الوطني التنافسية، التي أدارها الإعلامي عماد الدين أديب، المواطنين إلى «التخلي عن حالة عدم التفاؤل، التي يتم الترويج»، لافتًا إلى أن «هناك شواهد تدعو للتفاؤل».
وطالب «قنديل» الإعلام بـ«عدم التركيز فقط على السلبيات، وأن يعكس للمواطن حقيقة المتغيرات الإيجابية»، مشيرًا إلى أن «التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري هي في حد ذاتها فرصًا للاستثمار، كنقص الطاقة، الذي يدفع عددًا كبيرًا من المستثمرين لضخ استثمارات في مجال توليدها».
وتابع: «الحكومة الحالية وضعها مختلف، لأنها تستمد قوتها من تعيينها من قبل رئيس منتخب، بما يجعلها أكثر جراة في اتخاذ إجراءات سليمة وقانونية، لاستكمال المشروعات التي لاقت مشاكل وتوقفت أو تعطلت».
وأكد رئيس الوزراء أن «العامل المصري لايزال يحتفظ بطابعه السلمي»، وأن «كل الاعتصامات أو والإضرابات التي يتم الإعلان عنها حتى الآن لا تمثل أكثر من 5% من حجم العمالة».
وقال «قنديل» إن «نهضة الاقتصاد تعتمد على مشاركة رجال الأعمال للحكومة، وإحساسهم بالمسؤولية ومساعدة جميع الأطراف في مصر، للخروج من محنتها»، لافتًا إلى أن «العجز في الموازنة وصل إلى 174 مليار جنيه»، وأنه «من المتوقع أن ينخفض إلى 135 مليار جنيه العام المقبل، بعد اتخاذ خطوات إصلاحية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق