الأحد، 16 سبتمبر 2012

مصر: الكسب غير المشروع يقرر حبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات

مصر: الكسب غير المشروع يقرر حبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات

مصر: الكسب غير المشروع يقرر حبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات

آخر تحديث:  الجمعة، 13 مايو/ أيار، 2011، 00:39 GMT
مبارك
يخضع مبارك للعلاج في مستشفى شرم الشيخ
ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية ان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع قرر حبس الرئيس السابق حسنى مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامات بتضخم ثروته وثروات افراد اسرته.
وأضافت الوكالة أن القرار جاء بعد أن انتقل محققو الجهاز إلي مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء،حيث يرقد مبارك في المستشفى، وقاموا بالتحقيق معه لاكثر من ثلاث ساعات يوم الخميس.

وأوضحت أن الجوهري قرر ارجاء التحقيق مع سوزان ثابت زوجة مبارك إلي صباح الجمعة وانه سيصدر بيانا تفصيليا يعلن فيه نتائج التحقيقات معهما.
وقالت الوكالة إن المحققين "واجهوا مبارك اثناء التحقيقات بتقارير الأجهزة الرقابية المتعلقة بتحقيقه لكسب غير مشروع على نحو لا يتناسب مع دخله الشرعي من خلال عمله الوظيفي".
وفي وقت سابق الخميس ذكرت الوكالة ان مبارك وزوجته "يواجهان تهمة استغلال النفوذ الرئاسي فى تحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر الدخل المقررة قانونا لهما".
وجدد القضاء المصري الثلاثاء حبس الرئيس المصري لمدة 15 يوم وذلك بعد قرار مماثل بتجديد حبس نجليه جمال وعلاء.
وكانت الخارجية السويسرية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها جمدت أرصدة تخص مبارك والمحيطين به في البنوك السويسرية تقدر بحوالي 410 ملايين فرنك سويسري.
يشار إلى ان السلطات القضائية المصرية أصدرت قرارات بمنع مبارك وعائلته من التصرف في أرصدتهم السائلة والعقارية.
وتزايدت الدعوات عقب الثورة المصرية لاسترداد اموال كبار المسؤولين السابقين ورجال الأعمال المتورطين في قضايا فساد بالخارج.
ولكن وزيرة التعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا حذرت مؤخرا من المبالغة الإعلامية في تقدير هذه الأموال، كما حذر خبراء من المبالغة في التوقعات الخاصة بسهولة استرداد هذه الأموال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق