الأحد، 30 سبتمبر 2012

الجبهة السلفية: العلمانية ضلال وباطل ولكنها ليست كفرًا | الموجز

الجبهة السلفية: العلمانية ضلال وباطل ولكنها ليست كفرًا | الموجز

الجبهة السلفية: العلمانية ضلال وباطل ولكنها ليست كفرًا

 Sat, 09/29/2012 - 20:42

رفض المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية الدكتور خالد سعيد التصريحات التي وردت على لسان الشيخ وجدي غنيم، والتي مفادها تكفير حزب الدستور وتحريم الانضمام إليه.
وقال سعيد في تصريحات "للوطن": "نؤكد دائما أننا ضد استخدام منهج التكفير بسهولة ضد أشخاص أو هيئات لأن التكفير مسألة خطيرة للغاية تحتاج إلى استيفاء شروط وموانع لإثباتها وتكفير الهيئات أخطر بمراحل من تكفير الأشخاص لأن الهيئة الواحدة قد تجمع مجموعة كبيرة من الأشخاص تتفق على رأي واحد واتهامها بالكفر اتهام لهم جميعا".
وتابع المتحدث الرسمي للجبهة السلفية: "هناك شروط وموانع يجب استيفاؤها للحكم بالكفر على أحد وتتمثل في ارتكابه لفعل من نواقض الإسلام المعروفة أو الظاهرة أو الإساءة لدين الله وكتابه ورسوله بأي صورة من الصور أو إنكار أي معلوم من الدين إعرافا أو جهولة وبدونها لا يصلح الحكم بالكفر لذلك أبرئ الشيخ وجدي غنيم من مسألة التكفير لأنه ما كان طوال عمره متبنيا لهذا المنهج".
وأضاف سعيد "الدكتور البرادعي أحد المتحمسين للعلمانية وإقصاء الشريعة، وأخيرا قال في حديث لمجلة برازيلية إن المتطرفين السلفيين هم من يريدون تطبيق الشريعة ولا شك عندي أن تبني منهج العلمانية هو ضلال وباطل، ولكنه ليس كفرا طبقا للمعايير التي تم ذكرها".
واستطرد سعيد: "لا بد من وجود مجلس عام من العلماء الرسميين وغير الرسميين للتصدي لمثل تلك الأمور الخطيرة لكي لا يفتي فيها أي شخص حتى ولو كان من أهل الدين لأنهم قد يكونوا غير مؤهلين إلى الحديث عنها".
واختتم المتحدث الرسمي للجبهة السلفية الدكتور خالد سعيد حديثه داعيا الله تعالى أن يوحد صفوف الجميع وأن يعود العلمانيين عن علمانيتهم وأن يحمي السلفية من أجل الوطن والمسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق