الأحد، 7 أكتوبر 2012

مرسي: جلبت 10 مليارات جنيه خلال زيارات الخارجية …ولم يدخل جيبي مليم واحد من الدولة | الموجز

مرسي: جلبت 10 مليارات جنيه خلال زيارات الخارجية …ولم يدخل جيبي مليم واحد من الدولة | الموجز

مرسي: جلبت 10 مليارات جنيه خلال زيارات الخارجية …ولم يدخل جيبي مليم واحد من الدولة

 Sat, 10/06/2012 - 21:49

مرسي: جلبت 10 مليارات جنيه خلال زيارات الخارجية …ولم يدخل جيبي مليم واحد من الدولة
قال الرئيس محمد مرسي أن حصيلة مخالفات التعاقدات تبلغ حوالي 100 مليار جنيه ومصممون على كشف الفساد ولن نفسخ اي عقود قانونية مع المستثمرين وأقول للمستثمرين أن العقود معهم لها الاحترام .
وأضاف الرئيس نلتزم بعقود الدولة مع الشركات ، و المرحلة الحالية لن يكون فيها استثناءات وسيتم فرض القانون ، إحدى الشركات حصلت علي ٢٦ ألف فدان للاستصلاح الزراعي ثم وضعت يدها 14 ألف فدان ، زرعت منهم 3000 فدان فقط وحولت الباقي للبناء العقاري ، كل ذلك بمبلغ 5,2 مليون جنيه ونتفاوض معها كدولة لكي تشترى الأرض الآن كعقارات ب 47 مليار جنيه فى قضية فساد واحدة ..ولا رجعة فى كشف الفساد ابداً .
وذكر أن معدل حركة السياحة ارتفع ب11 في المائة عن العام الماضي ومصر استبعدت الشهر الماضي من قائمة الترقب و15 % زيادة فى الدخل بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وهناك مؤشرات على تحسن الإقتصاد وهناك ارتفاع معدل العائد على أذون الخزانة وهناك من يحاول تشويه المجهودات .
وقال اني أجريت 30 مقابلة فى يومين ونصف فى زيارة أمريكا وزيارة الصين وإيران فى ليليتن ونصف .. من أجل جذب استثمارات ووضع موطئ قدم فى العالم .. ورحلة تركيا فى ليلة واحدة تم إتوقيع إتفاق بـ 2 مليار دولار بفترة سداد طويلة وخدمة دين واحد وكسر النصف فى المائة .. تم توقييع 19 اتفاقة فى هذه الزيارات دعم بـ 10 مليار دولار بطريق مباشر واستثمارات بـ 10 مليار دولار آخرى .. ورجال الأعمال يتحملون تكلفة سفرهم .. ولم اتقاضي قرش واحد بدلات سفر كما يزعم البعض .. ولازلت اسكن فى شقة إيجار فى التجمع الخامس من أموالي .. ومن يرافقوني فى الرحلات لا يحصلون سوى على 62 دولار بدلاتوبدل سفر المرافقين لي في رحلاتي 62 دولار ونصف في اليوم الواحد .
ونحن سنحمي حدودنا ولا يمكن أن نقصر في حق غزة وسوف ندعم بالسلاح والمال وسوف ندعهم بالمال والأدوية وبالمعبر دون أن يخل بأمن مصر .
وأن العدوان على أقباط رفح عدوان على كل مصري وعدوان علي أنا بشكل شخصي .
أذهب وأعود لافتح كل الابواب وأوجد لمصر موضع قدم حقيقي فى كل ارض ومع كل شعب ولجذب استثمارات حقيقية لنبدأ بها مرحلة التقدم والإنتاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق