السبت، 10 نوفمبر 2012

المحلاوي: المعترضون على غلق المحلات مبكرا سفهاء.. والقرار شرعي لأنه سيجعل الناس تصلي الفجر

المحلاوي: المعترضون على غلق المحلات مبكرا سفهاء.. والقرار شرعي لأنه سيجعل الناس تصلي الفجر
الشرح النفيس :
 وماذا يستفيد الاسلام والمسلمين ان تتزايد اعداد المصلين المكرهين على صلاة الفجر دا اذا صلوا اصلا ؟ وماذا عن الآية : قال تعالى :
(قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) .
قال ابن كثير : ( لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ) : أي لا تُكْرِ هوا أحداً على الدخول في دين الإسلام فإنه بَيِّن واضح جلي دلائله وبراهينه لا يحتاج إلى أن يُكرَه أحد على الدخول ، فيه بل من هداه الله للإسلام وشَرَحَ صدره ونوّر بصيرته دَخَلَ فيه على بَيِّنة ، ومن أعمى الله قلبه وختم على سمعه وبصره فإنه لا يُفيده الدخول في الدين مُكرَها مَقسُورا . اهـ . 

وصف الشيخ أحمد المحلاوي -إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية- قرار غلق المحلات مبكرا بأنه قرار شرعي سليم يتفق والشريعة الإسلامية تماما لأنه سيؤدي إلى أن تنام الناس مبكرا، مما سيجعلهم يتمكنون من الاستيقاظ مبكرا فيصلون الفجر واصفا من يعترضون على القرار بأنهم سفهاء.
لا يبغون تطبيق الشريعة الإسلامية وقواعدها التي سوف تبني المجتمع البناء الإسلامي السليم-بحسب قوله-.
وطالب المحلاوي -خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم- من يطالبون بانتخاب رئيس جديد وبرلمان جديد بعد الاستفتاء على الدستور بأن يكفوا عن دعوتهم التي ستؤدي إلى عدم استقرار البلاد، مشددا على ضرورة بقاء الرئيس مرسي في منصبه حتى انتهاء فترته الرئاسية لضمان الاستقرار، كما طالب بعودة مجلس الشعب المنحل للانعقاد من جديد وعدم إجراء انتخابات جديدة لضمان الاستقرار أيضا-على حد قوله-.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق