الجمعة، 2 نوفمبر 2012

اليوم السابع | "الكهرباء": قرار غلق المحال مبكرا ليس له تأثير ملموس فى ترشيد الاستهلاك

د. حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلكاليوم السابع | "الكهرباء": قرار غلق المحال مبكرا ليس له تأثير ملموس فى ترشيد الاستهلاك

أكد الدكتور حافظ سلماوى، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار الحكومة بغلق المحال مبكرا فى العاشرة مساء، ليس له تأثير ملموس على ترشيد الكهرباء أو وقت الذروة خاصة وأن وقت الذروة لقطاع الكهرباء يبدأ من المغرب وحتى السابعة والنصف مساء، وبالتالى فإن القرار مع تطبيقه فى العاشرة مساء لن يكون ترشيد الكهرباء بالصورة التى يتخيلها الكثيرون.

وأشار سلماوى إلى أنه فى حال تطبيق القرار فعليا كما يحدث فى دول العالم، فإنه كان من المفترض أن يكون فى السابعة مساء وليس العاشرة، وهنا سيستفاد قطاع الكهرباء بصورة كبيرة من هذا القرار، وسيتم ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء كثيرا، موضحا أن الأفراد العاملين بالمحال الذى سيتم غلقها مبكرا هناك احتمالية أن يزيد معدل استهلاكهم فى المنازل عن المحال، وبالتالى فإنه لن يكون هناك أى استفادة،على حد قوله.

وأوضح رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن استهلاك الكهرباء يزيد بصورة تدريجية من العصر وحتى وقت الذروة التى يصل فيها الاستهلاك قمته بصور تجعل المركز القومى للتحكم بالطاقة فى كثير من الأحيان، يسجل ما يزيد عن 27 ألف ميجا وات استهلاك يومى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق