الجمعة، 8 يونيو 2012

وفد قضائي يتوجه لقبرص لبحث استرداد أموال مبارك وعائلته | الموجز

وفد قضائي يتوجه لقبرص لبحث استرداد أموال مبارك وعائلته | الموجز

وفد قضائي يتوجه لقبرص لبحث استرداد أموال مبارك وعائلته..
الشرح النفيس :

  ماذا نسمي الآن من ما زال يتعاطف ويؤيد المخلوع ويدعي أنه نظيف ؟؟


 Thu, 06/07/2012 - 23:07

توجه وفد قضائي، برئاسة المستشار عادل أحمد فهمي درويش، مساعد وزير العدل، مساء الخميس، إلي لارناكا، في زيارة لقبرص تستغرق خمسة أيام، يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين هناك، لاسترداد الأموال المصرية الخاصة بمسؤولين وشخصيات النظام السابق.
وقالت مصادر مطلعة كانت في وداع الوفد علي الطائرة المصرية المتجهة إلي لارناكا، بأن «مباحثات الوفد مع المسؤولين بالسلطات القبرصية ستتناول ملف طلب المساعدات القضائية، واسترداد الأموال المهربة في الخارج، والتي تخص الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه علاء و جمال، وزوجته سوزان ثابت، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين السابقين في حكمه».
وأضافت المصادر أن «الزيارة الوفد تأتى في إطار طلب السلطات القبرصية من مصر الاجتماع مع لجنة استرداد الأموال، للتفاهم حول طلبات استعادة الأموال خاصة وأن لجنة استرداد الأموال كشفت عن حجم الأموال والأرصدة التي يمتلكها النظام السابق على الأراضي القبرصية، وأن مصر ستقدم كافة المستندات التي تثبت حقها في تلك الأموال، وتجميد الأصول والممتلكات التي يمتلكها كل من جمال وعلاء مبارك في الأراضي القبرصية».
ويضم الوفد عددا من المستشارين من لجنة استرداد الأموال المهربة إلي الخارج، ومن إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل، والمكتب الفني للنائب العام.
يذكر أن سفير قبرص لدى القاهرة، سوتوس لياسيدس، كان قد تعهد في تصريحات صحفية مؤخرا بأن تتخذ بلاده كل ما يلزم لإعادة الأموال التي هربتها أسرة الرئيس السابق وعدد من رموز نظامه، لافتا إلى أن بلاده قامت بتجميد الأموال المصرية المهربة إلى قبرص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق