الاثنين، 4 يونيو 2012

أسئلة حول محاكمة القرون

رابط صحيفة الموجز :http://almogaz.com/opinion/news/2012/06/4/294150







اذا كانت الصلاة عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين فكذلك القضاء العادل هو عماد الدولة من اقامه فقد اقام الدولة ومن هدمه فقد هدم الدولة ..


سؤال 1:
إلى كل من سمع كلمة القاضي الافتتاحية هل شعرت أنها مناسبة وتتوافق مع الحكم الذي أصدره  ومع المسمى الذي تم تداوله  أنها محاكمة القرن أم أنها محاكمة القرون ؟؟

 
سؤال 2:  
من يومين صرح مرسي أنه في حالة انتخابه رئيس راح يُبقي مبارك في السجن المؤبد هل كان يدرك  أن الحكم مؤبد وليس براءة او إعدام ؟؟ أم أنها الصدفة وتوارد خواطر مع القاضي ؟؟ ..



سؤال 3 :
منذ يومين تم تحويل علاء وجمال مبارك للجنايات بتهمة التلاعب بالبورصة هل كان الحكم بالبراءة  معروفاً مسبقاً حتى لا يتم الإفراج عنه فيثور الناس أكثر ؟؟ ..



سؤال 4 :
أيضاً منذ يومين فقط تم تجهيز و إرسال أجهزة طبية لمستشفي طُره هل كل هذا تم صُدفة ؟؟
 ..

بمُنتهى البساطة يقولون لا تعليق على الأحكام القضائية وكأن القضاة ليسوا ببشر بل ملائكة لا يُخطئون ولا يرتكبون معصية ومعاذ الله لا يوجد بهم من يتواطأ او يرضخ لجهة ما وفضائحهم ومخالفاتهم نعلمها من نادي القضاة  وليس من نادي الصيد  ..ثم بعد ذلك يقولون أنت لست برجل قانون حتى تتكلم عن القانون !! ..


طيب السؤال 5  (لرجال وجهابذة القانون ):
لماذا كانت هناك درجات للتقاضي تتغير فيها الأحكام وتختلف إلى أشد أو أخف أو تسقط تماماً ؟؟ 


السؤال 6 (لنفس الجهابزة ): حينما قرر القاضي أحمد رفعت أن قضية الخمس ( فيلل ) سقطت بالتقادم فهذا في حد ذاته اعتراف بالواقعة لأنه لم ينفيه أو يصرح بعدم وجود أدلة ، ولكنه تمسك بنص القانون في قضية فساد هي الوحيدة التى قدمتها النيابة فكيف لم يصل لعقيدته ويقينه الفساد كما يقول ، ثم والأهم هل النيابة العظيمة وهم رجال القانون وقضاة المستقبل لا يعرفون أن القضية سقطت بالتقادم  ، فلماذا يقدموها للمحكمة ؟؟ ..

سؤال 7 :
لماذا تم حشد تلك الحراسات والمدرعات والدبابات بالذات هذه المرة وتم إذاعة هذه الجلسة بالذات من المحكمة ؟؟ ..

سؤال 8 :
ما رأيك في الحكم وهل ترى أن القاضي لم يرى صورة جمال المرفقة مع المقال ضمن مستندات القضية التى بلغت 60 ألف مستند  ، وهل لم يصل إلى عقيدته ويقينه أنهم فاسدين وأنهم قتلة وأنهم نهبوا البلد طوال ثلاثين سنة وأن شعب مصر يعاني المرض والفقر والجهل ؟؟ ..

سؤال 9 :
ما رأيك فيما ذكره المستشار حمدي عبد التواب ، أن ( الحكم ليس بالمؤبد على مبارك والعادلي ولكنه في الحقيقة حكم ببراءتهما ، وأهل القانون يعرفون ذلك ، إذ أنه حين يقضي الحكم بالبراءة ، لمساعدي العادلي على أنه لم يتم القبض على الفاعل الأصلي فهو بذلك يقضي ضمنا ببراءة مبارك والعادلي ، ومشكوراً فقد سطر القاضي في أسباب حكمه أسباب الطعن بالنقض لصالح مبارك والعادلي ؟؟..


سؤال رقم 10 :

هل تدرك أن من حق مساعدي مبارك العودة لمناصبهم بحكم قضائي ومزاولة أعمالهم بالداخلية ؟؟

سؤال 11 :
إذا كنت  ما زلت معتقد أن الثورة مستمرة والمرشحين الرئاسيين المحسوبين على الثورة لم يتفقوا حتى الآن  فهل يستحق أحد منهم  أن تنتخبه ولماذا  ؟؟ ..

سؤال 12 :
هل تعتقد أن الإخوان سوف يوافقون على المجلس الرئاسي ويتنازلون عن السباق للرئاسة ؟؟

سؤال أخير:
 إذا كنت تعلم أن كل الدساتير السابقة كانت تنص على أن الدولة تكفل حماية المواطنين ففي حالة عدم تأمين حمايتك أو تقديم من تعرض لك بالقتل أو بالإصابة أو باي أذى ، إلى من تلجأ ومن يجب أن تقاضيه حتى تحصل على حقك الذي كفله لك الدستور ؟؟ ..

كل ما أستطيع أن أقوله هو أن الغضب الساطع آت آت آت وأنا كلي ايمان كوجه الله الغامر آت آت آت ..... 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق