الأربعاء، 6 يونيو 2012

المستشار زكريا عبد العزيز: لو أعاد "العسكري" دستور 71 سيتولى الكتاتني مهام الرئيس | الموجز

المستشار زكريا عبد العزيز: لو أعاد "العسكري" دستور 71 سيتولى الكتاتني مهام الرئيس | الموجز

المستشار زكريا عبد العزيز: لو أعاد "العسكري" دستور 71 سيتولى الكتاتني مهام الرئيس

 Tue, 06/05/2012 - 23:46

عبد العزيز: اقترح تعيين مجلس رئاسي مدني يدير البلاد لـ6 شهور يضع فيها دستورا مؤقتاً ويتم انتخاب رئيس مؤقت لعامين
على العليا للرئاسة أن تعدل قرارها بعودة شفيق.. ولا حل أمامنا إلا إعادة الانتخابات أو وقفها لحين الفصل في دستورية "العزل"
كتب: 
عاطف عبد العزيز
علق المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاء السابق، علي تهديدات المجلس العسكري بإعادة دستور 71 إذا لم يتم التوافق علي تأسيسية الدستور خلال أيام، قائلاً إن دستور 71 سقط مع الرئيس الجمهورية ومجلس الشعب والشورى سقطوا بقيام الثورة، ولا يمكن إعادة دستور أسقطته الثورة.
وأضاف "عبد العزيز" خلال كلمته فوق منصة الإخوان بميدان التحرير، أنه " إذا أعاد العسكري قانون 71 فإن رئيس مجلس الشعب سيقوم بمهام رئيس الجمهورية وفقا للمادة 84 من الدستور، والتي تقول "أنه عند خلو منصب رئيس الجمهورية أو إصابته بالعجز فعليه تعيين رئيسا مؤقت للبلاد وهو رئيس مجلس الشعب".
واقترح "عبد العزيز" تعيين مجلس رئاسي مدني يدير البلاد لمدة 6 أشهور يضع فيها دستورا مؤقتاً، ويتم انتخاب رئيس مؤقت لمدة عامين لترتيب البيت من الداخل، مؤكدا أن قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بتعطيل قانون العزل السياسي " قرار منعدم وميت" مضيفاً: كنت أتمني من كل المرشحين للرئاسة أن يكون لهم وقفة مع هذا القرار المنعدم، والعليا لرئاسة عطلت القانون رغم أنه واجب النافذ.
وقال عبد العزيز إننا أمام خيارين إما أن تعاد الانتخابات من جديد لتصحيح الأوضاع حتى لا يترتب عليها عواقب وخيمة، وإما وقف انتخابات الإعادة لحين حكم الدستورية بمدي قانونية العزل السياسي، مُضيفا " يجب أن نعود لرشدنا وليس عيباً أن تعدل لجنة الرئاسة قرارها والاعتراف بخطئها".
وتابع: عدنا اليوم لمكاننا الطبيعي ميدان التحرير الذي ولدت فيه ثورتنا ولن ننصرف حتى حقق الثورة أهدافها عيش حرية كرامة إنسانية عدالة اجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق