الاثنين، 28 مايو 2012

حقيقة تصويت أفراد شرطة وجيش في الرئاسة: قاضي يؤكد.. وبلاغ حول تزوير 900ألف بطاقة لمجندين.. وموسى يطالب بالتحقيق | الموجز

حقيقة تصويت أفراد شرطة وجيش في الرئاسة: قاضي يؤكد.. وبلاغ حول تزوير 900ألف بطاقة لمجندين.. وموسى يطالب بالتحقيق | الموجز

حقيقة تصويت أفراد شرطة وجيش في الرئاسة: قاضي يؤكد.. وبلاغ حول تزوير 900ألف بطاقة لمجندين.. وموسى يطالب بالتحقيق

 Sat, 05/26/2012 - 19:10

كتب: 
السيد سالمان وعلي خالد
المستشار وليد الشرابي: أفراد شرطة وجيش أدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة بلجان الجمهورية
الشرابي: وثقنا حالتين فقط لمندوبي شرطة بالغربية لكن الحالات تكررت بجميع اللجان
نشطاء: شفيق اكتسح في محافظات بها معسكرات أمن مركزي كبيرة.. وحملة موسى تطالب النائب العام بكشف تفاصيل بلاغ تزوير البطاقات
ما حقيقة الأنباء المتواترة عن تصويت أعداد كبيرة من الجيش والشرطة في انتخابات الرئاسة لصالح مرشح بعينه؟ .. الأحداث المتواترة اليوم تلقي بشكوك كثيرة لابد من التوقف أمامها ففيما نقلت وكالات الأنباء خبرا عن بلاغ تقدم به أحد الضباط عن تزوير بطاقات تصل لـ 900 الف بطاقة لمجندين للإدلاء باصواتهم .. اكد أحد القضاة للبديل إن أفراد جيش وشرطة صوتوا بالانتخابات فعلا وإنه تم توثيق مخالفة واحدة حول القضية .. فيما تداول نشطاء اتهامات حول وجود نسب تصويت كبيرة لشفيق في محافظات بها معسكرات كبيرة للامن المركزي .. بينما أصدرت حملة عمرو موسى بيانا تطالب النائب العام بكشف ملابسات البلاغ والتحقيق في القضية .
كشف المستشار وليد الشرابى عضو حركة "قضاة من اجل مصر" لـ "البديل" عن حالات تصويت افراد من الشرطة والجيش فى اللجان الفرعية بمختلف انحاء الجمهورية.. وأشار إلى أن هذه المخالفات تمت بمناطق مختلفة من مصر  وليس فى محافظة بعينها.
و اشار الشرابى الى ان حركة قضاة من اجل مصر استطاعت توثيق حالة من هذه الحالات فى اللجنة 68 بمدرسة الشهداء بمركز طنطا، حيث صوت اثنان من مندوبى الشرطه و هما صلاح نزيه السيد منتصر و يعمل فى قسم أول طنطا و نجاح محمد الابواشى ويعمل فى مديرية أمن القاهره.
و اضاف عضو حركة قضاة من اجل مصر الى انهم اتصلوا بالمستشار عصام رميح رئيس اللجنة المشار اليها، واكد لهم صحة الواقعة مشيرا الى ان مندوبى الشرطة كانا يحملان بطاقة رقم قومى ثابت بها أنهما حاصلين على دبلوم صنايع وانهما مدرجين فى كشوف الناخبين برقمهما القومى وغير مدرجين فى كشوف المستبعدين. واوضح ان هذه مسئولية اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لاتخاذ قرار بهذه الواقعة،و ان الحركة ستقوم بالاجراءات القانونية فى حالة عدم اتخاذ قرار من اللجنة.
من جانبهم تداول نشطاء على فيسبوك وتويتر ملحوظة في محاولة للإيحاء بأن الانتخابات تم تزويرها في اكثر من محافظة لصالح شفيق .. وأشاروا إلى ان المحافظات التي اكتسح فيها شفيق هي المحافظات التي يتواجد بها أكبر معسكرات الأمن المركزي .. وأشاروا إلى أن الدقهلية يوجد بها معسكر سندوب والغربية معسكر طنطا والمنوفية معسكر قويسنا وأن معلومات تم تسريبها عن أن عدد كبير من عساكر الأمن المركزي تم تزوير بطاقات رقم قومي لهم منذ شهور استعدادا للانتخابات ولم يقدم النشطاء أي دليل على دقة هذه المعلومات .
من جانبها بثت  وكالة أونا للأنباء خبرا إن نقيب شرطة يدعى عبد الرحمن منصور النشار، من قوات الأمن المركزي قد اتهم مجموعة من ضباط الشرطة في بلاغ للنائب العام بإصدار بطاقات رقم قومي لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزي للسماح لهم بالتصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.
وقال الضابط في بلاغه - طبقا للوكالة - إن البطاقات الجديدة تُستبدل فيها مهنة العساكر والضباط، ليكون بمقدورهم التواجد وسط الناخبين والتصويت للفريق أحمد شفيق دون ملاحظة المندوبين والقضاة.
وأرفق الضابط مع البلاغ صورا من البطاقات القديمة للعساكر والضباط وصور للبطاقات الحديثة، بالإضافة إلى صور لكشوف من دفاتر السجل المدني تثبت استخراج 900 ألف بطاقة من محافظة الجيزة. ولم يتسن للبديل الوصول إلى أصل البلاغ .
وطالبت حملة موسى في بيان صحفي لها بضرورة التحقيق فيما ورد بالبلاغ ودعت النائب العام لكشف تفاصيله وإعلانها للجميع . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق