الأربعاء، 16 يناير 2013

«وزير النقل»: صيانة السكك الحديدية كانت تتم على الورق فقط ولن أستقيل

«وزير النقل»: صيانة السكك الحديدية كانت تتم على الورق فقط ولن أستقيل

الشرح النفيس : وهل تم محاسبة الوزير السابق الذي قضى بالوزارة أكثر من ستة أشهر وحدث في عهده أربع حوادث وحادثة أخرى بالبدرشين كانت الأولى ؟؟

صرح حاتم عبد اللطيف- وزير النقل -تعليقاً على حادث قطار "البدرشين" أمس الثلاثاء- إن "هذا إرث متهالك ف3400 عربة تملكها سكك الحديد 85% مُتهالك، ومرّ العمر الافتراضي لها، ومنظومة الصيانة في السكة الحديد، تحتاج لإعادة نظر، وأنه يتم التحقيق في حادث قطار "البدرشين" والمحاسبة ستكون بشكل فوري، حيث تتشكل لجنة لمعرفة المقصرين ومحاسبتهم،  ولن أستقيل وأنا لا أتعدى العشر أيام".
كما برر عبد اللطيف -في تصريح ببرنامج "90 دقيقة"، والذي يُعرض على قناة "المحور" الفضائية- أسباب الحادث بأن الجزء الفني والإداري بالسكك الحديدية، يحتاج لإعادة نظر، ونحتاج لهيكل إداري في منظومة السكك الحديدية ومنظومة الصيانة؛ مؤكداً أن الصيانة تجرى على الورق فقط، وأنه تم إهدار المال العام، في صيانة السكك الحديدية، وأن الصيانة في الفترة القادمة، ستتم من مكتب الوزير".
وأكد عبد اللطيف، أنه بالفعل تم افتتاح 28 مزلقان، تم افتتاحهم الفترة القادمة وطرح 150 مزلقان للتطوير، وسيبت فيهم سريعاً، كما تم التحاور مع المحافظين، وجاري متابعة الاجراءات التي يجب اتباعها في كل مزلقان بالمحافظات.
في نفس السياق، قرر عبد اللطيف، صرف مبلغ 20 ألف جنيه للمتوفي، والمصاب حسب درجة الإصابة، وستكون التأمينات الاجتماعية 2000 للمصاب، و10000 جنيه للمتوفى.
وأضاف عبد اللطيف، أخيراً أنه ستكون أولوياته: الحفاظ على حياة المواطن في أي وسيلة مواصلات، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، ودفع حركة التنمية في مصر، كما أكد أنه يجب ألا نتهاون في أي خطأ يودي بحياة المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق