السبت، 12 مارس 2011

أحداث وأخبار( قبل 25/ 1/2011 يجب أن لا نراها بعد 11/2/2011 ) _ 31 / 1 2011

http://www.almasryalyoum.com/node/365166
إعلانات التبرعات وجمعيات التسول وبرامج التليفزيون المدعومة لتحقيق الرفاهية التي وعد بها الرئيس المخلوع في انتخابات 2005 كله من جيوب الناس واستخدام الشخصيات العامة والدينية والنجوم ولاعبي الكرة الذين اتضح ولاء معظمهم للنظام البائد والبقية كانوا يغيرون القناعات كل ساعة ويمسكون بعلب  الألوان ليتلونوا بها كل لحظة حسب التصريحات .. وهم في الحقيقة ربما يكون لبعضهم العذر لأن هذا ما تربوا عليه , تربوا أن لا يكون لهم موقف واحد ومبدأ ثابت , فهم فقط ببغاوات النظم الفاسدة ..
أقول للحكومة الحالية - حكومة الدكتور / عصام شرف والمجلس الأعلى للقوات المسلحة , أنه بعد كشف الحقيقة التي كانت واضحة منذ زمن بعيد والتي كان يلمسها رجل الشارع وهي الفساد المتأصل في كثير من القطاعات وعلى أيدي جزء كبير من النظام أظن مع كل هذا أصبح من الحياء واحترام عقول الشعب أن نتوقف عن الاستجداء والمتاجرة بالمرضى وأطفال السرطان وأن لا نسمح بعد ذلك لهذه الإعلانات مثل :
1. مستشفى السرطان 57357 ( اتبرع ولو بجنيه ) !! منتهى السخف .
2. تبرع لبنك الطعام .. منتهى الازدراء والقرف وكأن مصر صومال ثانية ..
3. جمعية الأورمان .
4. جمعية رسالة .
5. معهد الأورام .
6. كفالة اليتيم .
7. المعهد الأزهري بأسيوط .
8. برنامج واحد من الناس " علاج - مساعدات شهرية - توظيف وكأنه أصبح وزارة الشئون الاجتماعية .
9. جمعية مصر الخير .
10. برنامج صبايا .. ( لا ننسى كم تقبلنا تبرعات من فاعلي خير قطريين وعرب الذين نهاجمهم الآن ..
هذا بالإضافة لانتشار وفسح المجال لإشهار أي جمعيات تنموية أو خيرية بجميع المحافظات للتسول من الناس للصرف على العلاج والملابس والتعليم وكأن الدولة رفعت يدها عن الشعب مستثمرة مدى حس وكرم الكثير من فاعلي الخير على المساهمة بشيء للفقراء ..
مع ملاحظة أنني هنا لا أقلل من دور الشرفاء أو نيتهم التي كانوا يقدمون بها تلك المساعدات ولكنني أطالبهم أن ينحصر دورهم الآن في كشف حجم الفقر وحث الدولة والمسئولين بها بحُرية كاملة ومناقشتهم ومحاسبتهم على التقصير في هذا الدور .. وللحديث بقية سوف أقدم نماذج للمشاكل وحلولها المقترحة بإذن الله .. للقضاء على الفقر والبطالة والمرض والنهوض بالتعليم في خطوط متوازية وبذلك سوف ينمو الاقتصاد تلقائياً ..
وأعتقد بعد ما رأينا الفساد بالمليارات والتريليونات .. أعتقد أنه آن الأوان لإعادة تلك الأموال المنهوبة لأصحابها وأن نتوقف عن نغمة التسامح وبث روح العفو والذي اقترح التكريم للنظام ..إذا كان البعض يطلب التكريم للنظام .. فإني أسألهم :-
1. التكريم عن ماذا ؟! عن ترك الفساد ينمو ويترعرع تحت مظلته ؟!
2. إذا كان التكريم للنظام , فما نكرم به الشهداء ؟!
3. إذا كان التكريم للنظام .. فماذا يكون للشعب؟ الخضوع والإهانة ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق