الثلاثاء، 28 فبراير 2012

رئيس لجنة استرداد أموال مصر: توصلنا لحسابات سرية جديدة باسم مبارك في البنك المركزي | الموجز

رئيس لجنة استرداد أموال مصر: توصلنا لحسابات سرية جديدة باسم مبارك في البنك المركزي | الموجز

رئيس لجنة استرداد أموال مصر: توصلنا لحسابات سرية جديدة باسم مبارك في البنك المركزي

Sun, 02/19/2012 - 12:31

***********************************************سؤال لمجلس الشعب لماذا نحقق مع سوزان فقط ولا نحقق مع فاروق العقدة محافظ البنك المركزي ****************************************************



  • محسوب: طلبنا تجميد 950 مليون دولار في حساب “لجنة المرأة والسلام” والتحقيق مع سوزان مبارك
قال الدكتور محمد محسوب أمين عام حزب الوسط ورئيس لجنة استرداد أموال مصر من الخارج, إن اللجنة اكتشفت حسابات سرية جديدة تخص الرئيس المخلوع، حسني مبارك، جميعها في البنك المركزي.وأكد محسوب أن تلك الحسابات، بخلاف حساب آخر به 9 مليارات جنيه (54 مليار جنيه مصري)، يتبع المخلوع أيضا.
وتابع رئيس اللجنة أن “كافة تفاصيل هذه الحسابات، والمبالغ الموجودة فيها، في يد البنك المركزي، وهو الجهة الوحيدة التي تمتلك معلومات عن هذه الحسابات”.
وأشار في تصريحات خاصة لـ”البديل” إلى اللجنة طلب تجميد 950 مليون دولار، في حساب بالبنك المركزي باسم “اللجنة الدولية للمرأة والسلام”، وأوصت لجنة استرداد الأموال بالتحقيق مع سوزان مبار (سوزان ثابت)، وعلياء البدري ووليد شلش وشريف طنطاوي “بتهمة غسل الأموال عبر اللجنة الدولية للمرأة والسلام”.
وطالب رئيس اللجنة مجلس الشعب، بإصدار قانون لاسترداد الأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج، “وليس لجنة تقصي حقائق برلمانية”.
وكان محسوب, قد استنكر في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح دريم “تشكيل لجنة قضائية لا تعمل إلا باختصاصات إدارية فقط من اجل استرداد أموالنا بالخارج ، ويبدو أن ليست هناك نية حقيقية لدى من يدير المرحلة الانتقالية بإعادة أموالنا بالخارج “.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق