الخميس، 26 ديسمبر 2013

يوم من أيامك يا مبارك ..

رايط المقال على الموجز الاليكترونية : http://almogaz.com/news/opinion/2013/12/27/1255506
رابط المقال على الفيس بوك : https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/662722547102608

صديقي
العزيز ، صديقي المُحبط ، صديقي المُكتئب والزهقان والقرفان ، أنا عارف إنك قربت تقول مَلِّيت . ماتتكسفش إن الناس تقول عليك فلول . لا كل اللى بيفتكر ويحن لأيام مبارك فلول ولا كل اللى بيكره أيام مبارك إخوان ..
 اطمئن جداً ،  لا تستغرب شعورك ولا تستنكر إحساسك ، أنت لست وحدك للأسف ، فقد أصاب اليأس البعض وتَمَلَّك الكثير الإحباط ، حتى تَعَدَّى شعورهم شعورك وتمنوا يوماً من أيام مبارك ، وهذا للأسف لم يكن لنصل إليه صدفة أبداً ، فهناك من بذل الجهد الكبير بكل إخلاص وتَفَانٍ وأنفق المال الوفير و لم تُرهبه إراقة الدماء لكي يصل إليك هذا الشعور ..
صديقي العزيز ، كل ما عليك
أن تنتبه له و تتذكره هو أن تلك الجماعة التي تم إقرارها أخيراً كمنظمة إرهابية نمت وترعرت في ظل حكم مبارك العظيم ، النظام الذي تخلى عن دوره تجاه الفقراء من خلال وزارة الشئون الإجتماعية و تركهم ليُنْشِئوا أكثر من ألف جمعية خيرية تتولى تقديم الخدمات والمساعدات المادية والعينية ، فبرز نشاطهم و تجلت صورتهم وعظمت بين قطاعات الشعب الفقيرة أنهم وحدهم من يمدون يد المساعدة  للفقراء وأنهم وحدهم بتوع ربنا ..وعلى الدولة الآن أن تسارع بسد هذا الفراغ بين الفقراء ..

أما لو كنت حضرتك زعلان قوي على الفقراء وزعلان قوي عشان الدولة أوقفت أكثر من 1000 جمعية خيرية تابعة للجماعة و مش عارف تطلع زكاتك أو صدقتك فين من بين عشرات الجمعيات والمستشفيات ومعاهد الأورام التي تطل علينا كل يوم على الفضائيات أقولك الحل وهو بسيط جداً ، اقرأ هذه الآية ، قال تعالى ( وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب ) صدق الله العظيم ، ولاحظ سعادتك أن الله سبحانه وتعالى بدأ بالقربى ، كلنا نعلم أن كل العائلات فيها الغني والفقير فلو بدأنا بمساعدة الفقراء في عائلاتنا سنجد منهم اليتيم ، وابن السبيل ، نعم ابن السبيل من كان في سفر واضطرته الظروف أن يمر بمدينتك للعلاج أو التعليم مثلا ، يعد من ابن السبيل ، وستجد منهم السائل و طبعاً إن لم تجد من أقاربك من هو محتاج فاعلم أن لو لديك خدم ( سائق ، شغالة ) فهم من القربى ، جيرانك من القربى ، زمايلك في العمل من القربى ، يعني حضرتك وكل واحد فينا لو بدأ مع أقاربه لما كان هناك يتيم محتاج ولا مسكين ولا ابن سبيل و طبعاً ولا مريض و ما كان لتلك الجمعيات وجود ، ابدأ بنفسك ، فما أعظم عند الله من عمل يدخل البهجة والسرور على المسلم فما بالك على أقاربك ، وفي نفس الوقت ستصل رحمك ..

صديقي العزيز ، كل ما عليك أن تنتبه و تتذكر ماذا قال الإعلام عن فساد مبارك ورجاله حين تنحى ، ماذا قال عنهم الكفراوي حين كانوا يتساقطون الواحد تلو الآخر ، قال : ( دي أول دفعة والباقي في الطريق ) ..

تذكر إنجازات
يوسف والي العظيمة في الزراعة وقضية المبيدات المسرطنة ، ودوره العظيم في تدهور حال الزراعة والفلاحين في مصر ..
 تذكر أحمد عز رجل الصناعة الأول في مصر و حامي حمى الحزب الوطني في ثوبه الجديد وقائد الحرس الجديد ومحتكر الحديد في البر كله ، إذا كان عاجبك ...

تذكر
نفوذ كمال الشاذلي و زكريا عزمي ، و " مقصدار " القوانين فتحي سرور ، تذكر مقولة صفوت الشريف الشهيرة أيام الثورة (مصر ليست تونس ) ، و راجع على الإنترنت قضايا الكسب غير المشروع وما ذكر عن أرقام وثروات من تتمنون يوماً من أيامه  هو ورجاله وعائلاتهم ، وابحثوا بنفسكم عما وصلت إليه القضايا من أحكام وانعشوا ذاكرتكم ..
تذكر
الأمراض التي حلت خلال 30 سنة على مصر و التي بفضلها تصدرت مصر قائمة الدول في أمراض السرطان وخاصة سرطان الأطفال ، واسأل نفسك كيف وصل لهم هذا المرض اللعين ، ابحث بنفسك لتعرف كم مليون مصري مريض بفيروس سي و كم مليون مصري مريض بفشل كلوي؟! 

تذكر ري الزراعة بالصرف الصحي في مصر هبة النيل التي تذهب مياهه لأراضي رجال الأعمال لري ملاعب الجولف وفيلل مارينا  ..

تذكر
بيع القطاع العام من شركات ومصانع ومن اشتراها وكم ربح منها ببيع جزء زهيد من أراضي مخازنها أو فروعها قبل أن تعمل يوماً واحداً ..

تذكر صديقي المُحبط ، أنهم حين  أنشئوا المدن الجديدة وخدعوا الفقراء إعلامياً للذهاب إليها و الخروج من الوادي الضيق ، وسرعان ما انقلب الحال وتحولت الدولة إلى تاجر أراضي و اشتعلت الأسعار فيها بفضل  المزادات وضاع حلم عمرك للحصول على سكن بسيط في صحراء بلدك  ..

صديقي العزيز ، تذكر كم شخص تعرفه تم تعيينه بدون واسطة أو كارت توصية من جهة أمنية أو من عضو مجلس شعب ؟!

تذكر أن أيام مبارك التي تحلم بيوماً منها ظل طوال فترة حكمه يردد شدوا الحزام ، إحنا داخلين على أيام سودا ، اجيبلكم منين ؟ ولم يمنحك حتى الأمل ..
تذكر أن السيد مبارك ونظامه قد قام بمهارة وعن تعمد بتجريف وتهجير العقول والخبرات المصرية والتي كانت من الممكن جداً أن تنهض بمصر ،  ومن بقى في مصر طمس عليه إعلامياً ، للدرجة التي أصبحنا معها نتساءل  لو لم يترشح السيسي فمن يحكم مصر ؟!
صديقي العزيز ، أكتفي بهذا القدر معك وأعتذر أني قَلَّبْت عليك المواجع ، و تذكر
في النهاية إنك إنسان ولو للحظة واحدة ومن حقك تعيش حياة كريم ، . واعلم أن المشوار طويل 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق