الأربعاء، 26 مارس 2014

الوطن | مخيون: الحكم بإحالة أوراق 528 شخصا إلي المفتي صادما لمشاعر المصريين

الوطن | مخيون: الحكم بإحالة أوراق 528 شخصا إلي المفتي صادما لمشاعر المصريين


كتب : سعيد حجازي :الثلاثاء 25-03-2014 14:52
مخيون مخيون
قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إنه لا يريد التعليق علي الحكم القضائي الصادر من محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 528 شخصا إلي المفتي فهذا مجاله ساحة القضاء وسبيل الطعن علي الحكم معلومة قانونيا.
وأضاف في تصريحات له "العدل أساس الملك وركيزة الأمن والسلم المجتمعي وأن عدم مراعاة ذلك يُؤدى إلي اهتزاز هذه الركيزة وربما انهيارها، فلا يمكن فصل الأحكام القضائية عن الظروف المحيطة بها حيث أن القاضي جزء من المجتميع وهو أحرص الناس علي استقراره، وإذا كان هناك متسع قانوني فلا ينبغي إغفال الأخذ بما يحقق هذا الاستقرار ويدفع شر الانقسام وحدة الاحتقان.
وتابع: لا نريد أن ندفع بفصيل من المجتمع "تحت دعوي الردع" إلي حالة من اليأس المؤدي إلي مزيد من العنف والصدام والانتقام، فالحكم علي هذا العدد الكبير بالإعدام في جلسة واحدة كان صادما لمشاعر المصريين، فهي سابقة لم تحدث من قبل وفي أخطر الحوادث التي شهدتها البلاد، كما كان صادما مقتل 36 من جماعة الإخوان بصورة مؤلمة في سيارة الترحيلات ولم يري الناس قصاصا شافيا.
وقال مخيون: من حقنا أن نستوضح هل من المتصور أن يكون هذا العدد الكبير قد باشر وشارك فعليا في قتل شخص واحد، مع الأخذ في الاعتبارتأثير هذا الحكم علي سمعة مصر عالميا وتبعاته سياسيا واقتصاديا ، وتأثيره علي خارطة المستقبل وتبعاته علي القائمين علي أمر البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق