الجمعة، 13 سبتمبر 2013

مجلس المحافظين:حزمة من الإجراءات لإعادة الانضباط وضمان الاستقرار .. وبدء الدراسة 21 سبتمبر

مجلس المحافظين:حزمة من الإجراءات لإعادة الانضباط وضمان الاستقرار .. وبدء الدراسة 21 سبتمبر
تحديد كردونات المباني بجميع المحافظات حتي يتم تحديد الحيازات العمرانيه
منح الصلاحيات الكامله للمحافظين لاداره العمليه التعليميه\nجمع القمامة من المنازل للاستغناء عن صناديق القمامه بالشوارع
تخفيف حظر التجول مرتبط بالعمليه الامنيه وتحسنها
اكد اللواء عادل لبيب، وزير التنميه المحليه ان مجلس المحافظين قرر في اجتماعه اليوم تحديد كردونات المباني بجميع المحافظات حتي يتم تحديد الحيازات العمرانيه ومنع البناء بدون ترخيص.
واشار الي ان هذا الاجراء سيتضمن تحديد المناطق الزراعيه للحفاظ عليها ومنع البناء عليها، موضحا انه سيتم تكليف شركات قطاع عام لاعداد هذه المخططات بالامر المباشر.
وعلم "صدي البلد" من مصادر خاصه ان اجتماع المحافظين اليوم "الاربعاء"،برئاسه الدكتور حازم البيبلاوي اكد علي بدء العام الدراسي الجديد 21 ستمبر المقبل دون تاجيل واشار لبيب الي انه لم يتم خلال اجتماع اليوم مناقشه موضوع الغاء الرسوم الدراسيه للمدارس الحكوميه.
واضاف لبيب الي ان كل محافظ سيقوم بتوفير الاحتياجات اللازمه لبدء العام الدراسي الجديد وتوفير التغذيه المناسبه للطلاب خاصه في القري والمراكز بالمحافظات واكد انه سيتم منح الصلاحيات الكامله للمحافظين لاداره العمليه التعليميه.
وعلم "صدي البلد" من مصادر خاصه ان مجلس المحافظين اقر توفير 27 مليون جنيه من وزاره التنميه المحليه لعمل المخطط الاستراتيجي للقري والمدن في المحافظات.
وسيتم توفير2 مليون جنيه كدفعه اولي لعمل المخطط الاستراتيجي خلال 6 اشهر، وتوفير كافه الاموإل أللازمه لانهاء المخطط في اقرب وقت دون تباطؤ كما تقرر جمع القمامه من المنازل للاستغناء عن صناديق القمامه بالشوارع.
وقال لبيب في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس المحافظين ان رئيس الوزراء كلف المحافظين بسرعه ازاله كميات المخالفات مع توفير المعدات والالات والايدي العامله اللازمه لذلك بالاضافه الي انه سيتم اعاده تفعيل بعض جمعيات النقل داخل المحافظات التي كان قد تم وقفها من قبل مشيرا ان ذلك ياتي في اطار اجراءات لحل ازمه النقل بالمحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق