السبت، 11 أغسطس 2012

«قنديل» للمصريين: ارتدوا ملابس قطنية وتجمعوا بغرفة واحدة «لترشيد الكهرباء» | الموجز

«قنديل» للمصريين: ارتدوا ملابس قطنية وتجمعوا بغرفة واحدة «لترشيد الكهرباء» | الموجز

«قنديل» للمصريين: ارتدوا ملابس قطنية وتجمعوا بغرفة واحدة «لترشيد الكهرباء»..
الشرح النفيس :انا كنت ساكت وبانتظر لكن للاسف الشديد تصريحات اقل ما توصف به انها غبية ، المسئول الناجح لا يصرح بذلك .. اذا لم يكن لديه الكفاءة وفريق عمل يستطيع ايجاد الحلول السريعة لازمة مثل الكهرباء فماذا سيفعل في باقي الازمات اذا لم يدرك ان الكهرباء يعني الطاقة والطاقة يعني الانتاج فكيف بمثله سيزيد من انتاج البلد هل يستطيع ايضا ان يطلب من المصانع ان تعمل فترة وحدة ؟؟ ونطالب ايضا الافران ان تقلل انتاجها لنقص السولار ونطالب هيئة النقل ان تقلل عدد رحلات اتوبيساتها ؟؟ هل جزاء من لديه القدرة عى امتلاك مكيفات ان نطالبه بتحمل الحر ، طيب ماذا  نفعل مع المرضى بالمستشفيات ؟؟ بداية سيئة ،، لم يبقى الا ان نعود لركوب الجمال واستخدام افران القش ..

 Fri, 08/10/2012 - 23:45


طالب الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، المواطنين، بارتداء الملابس القطنية، وتخفيض عدد التكييفات، والتجمع في غرفة واحدة لترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك من المواطنين مَن يمتلك مِن 6 إلى 7 تكييفات في منزله.
وقال قنديل، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الجمعة،  إن هناك زيادة في استهلاك الكهرباء هذا العام، بلغت 12%؛ بسبب زيادة أجهزة التكييف، والتعديات على الأراضي الزراعية، واستخدام «وصلات كهربائية» غير قانونية.
وأضاف: «لدينا 218 محطة لتوليد الكهرباء، وتم وضع استثمارات بـ40 مليار جنيه خلال السنوات القادمة، لإنتاج 28 ألف ميجاوات، والمتاح منها 24 ألف ميجاوات، والاستهلاك هذا العام 27 ألف ميجاوات، وما تنتجه يغطى 90% من الكهرباء».
وأشار إلى أن ما يتم تصديره إلى غزة يبلغ 1 على 1200 مما يتم إنتاجه من الكهرباء، بما لا يؤثر على أي استهلاك في مصر، وتدفع ثمنها جامعة الدول العربية بالكامل.
وقال إن الترشيد في هذا الصيف اختياري، وفيما بعد سيكون إجباريًّا، مشيرًا إلى أن الاستهلاك والترف لا بد أن يكون منظمًا وإجباريًّا.
وأضاف أنه بالنسبة للغاز، فإن أغلب الإنتاج يضخ في شركات بإجمالى 5.5 مليار قدم مكعب يوميًّا، ويتم التصدير إلى الأردن بما مقداره 3 على الألف مما يتم إنتاجه.
وقال قنديل إن هناك «طرفًا ثالثًا» مستفيد من انقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تستطيع أن تعد الشعب بانتهاء الأزمة اليوم أوغدًا، لكن سيحدث تحسن تدريجيًّا، على حد تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق