الأحد، 19 أغسطس 2012

صاحب فتوى قتل متظاهري 24 أغسطس: لم أصدر الفتوى حتى الآن.. وأعد لإصدارها رسميا بأدلة شرعية وأنا أدافع عن ديني | الموجز

صاحب فتوى قتل متظاهري 24 أغسطس: لم أصدر الفتوى حتى الآن.. وأعد لإصدارها رسميا بأدلة شرعية وأنا أدافع عن ديني | الموجز

صاحب فتوى قتل متظاهري 24 أغسطس: لم أصدر الفتوى حتى الآن.. وأعد لإصدارها رسميا بأدلة شرعية وأنا أدافع عن ديني

 Thu, 08/16/2012 - 13:10

كتب: 
أحمد رمضان
الشيخ هاشم إسلام: هناك أشخاص يخطون للحرق والتدمير في المليونية.. وكل من بغى على النظام بالسلاح ارتكب جريمة الحرابة
أصدر الشيخ هاشم إسلام, صاحب فتوى جواز قتل المتظاهرين يوم 24 أغسطس القادم،  بيانا مساء أمس رد فيه على الاتهامات التي وجهت له علي خلفية فتواه.
أشار الشيخ، وهو عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف إلى أنه "لم يصدر الفتوى بعد"، وتابع:"لكني بصدد إصدارها بالاستناد إلي العديد من الأدلة من القرآن والسنة النبوية" مؤكدا أنه لا ينتمي لأي حزب أو تيار سياسي "لكنه يدافع عن دينه".
وكان الشيخ قد اعتبر المتظاهرين يوم 24 أغسطس القادم، ضد الرئيس محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين "خوارج يجوز قتلهم".
وقال إسلام: "أعد حاليا لإصدار تلك الفتوى، بعد أن وصلني أن أناس بعينهم يخططون لحرق وتدمير وإثارة الفتنة بقوة السلاح خلال المليونية المزعومة وخصوصا بخلفية ما جري علي أرض سيناء وهذه الجريمة البشعة فلن نقبل أن تتكرر تلك الجريمة في نطاق آخر في مصر والقاهرة".
وأكد إسلام علي "حرمة الدماء العامة والخاصة لجميع الناس بغض النظر عن أديانهم أو أجناسهم أو اتجاهاتهم, وأن الإسلام كفل للمواطنين حق التظاهرات السلمية, وأن الإسلام يرفض سياسة التحريض والدموية والقتل واستعمال السلاح ضد الأبرياء, والدولة متمثلة في  الحاكم بالسلطة التنفيذية والقضائية هي المنوط بها تنفيذ هذه الأحكام وضبط الأمن".
وأضاف: "كل من يشهر السلاح ويقتل ويحرق أو يدعو إلي الفتنة أو يبغي علي النظام بقوة السلاح  فإنما يدخل تحت بند جريمة الحرابة والخيانة العظمي, وينبغي تفعيل ميثاق الشرف وحرمة الدماء  والأعراض والمنشآت العامة والخاصة بين طوائف الشعب, وإن هذه الفتوى شخصية تمثل رأيي فقط فإن أصبت فمن الله وإن أخطئت فمن نفسي ومن الشيطان والله أعلم بالقصد".

هناك تعليق واحد: