الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

صديقي العزيز جوجل(13)


مؤكد أنك تعلم أني بالأمس تصفحت موقعك لوقت قد تجاوز الساعة بحثا عن أصل قصة النداهة التي كانوا يرعبوننا بها لكي ننام، وقد وجدت أنها أسطورة والأساطير وإن إختلفنا حولها فهي تؤكد وجود الخيال عند البشر منذ الخليقة، ومنها ما يدعو إلى التفاؤل والحث على الفضيلة ومنها ما يدعو إلى التشاؤم من أرقام وحيوانات وبعض السلوكيات، وتعلم أني قد بحثت عن أصل قصة أبو رجل مسلوخة ولكني لم أجد لها أي ذكر على موقعكم الثري، وقد تعرضت في طفولتي إلى تلك الأساطير والحمدلله لم تترك بي أثر عند الكبر، لا أعلم سبب لذلك، وقد يأتي يوما أحكي لك عن تلك القصة المرعبة التى واجهتها يوما ما وكيف تعاملت معها، وأني أعلم علم اليقين صديقي جوحل، أنك مهما أوتيت من علم أو من مهارة تجسس علينا كما يحلو للبعض أن يتهمك، فلن تستطيع معرفة سبب بحثي عن كل ما سبق ، وجدير بالذكر أن أخبرك قبل أن أقص عليك الأسباب أني لا أهتم أبدا إذا كنت تتجسس أو تتلصص علينا، فهذا أمر اعتدنا عليه منذ زمن ويبدو أنه جينات متوارثة من جيل لجيل، على مستوى الأفراد والأسر والجيران والأصدقاء يدعوه البعض بالفضول،
والبعض الاخر يدعوه حب استطلاع، ولا يلبث هذا الفضول أن يتحول إلى مرض عضال لا يذهب عنهم إلا مع ذهاب الروح لبارئها.
القصة ياجوجل أني فوجئت بأربعة أصدقاء على صفحة الفيس بوك قد أرسلوا لي في نفس التو واللحظة، مقطع فيديو يتحدث فيه د. وسيم السيسي إلى المذيعة التي أجهلها وأجهل في أي قناة كان البرنامج، ويخبرها باستياء أن الشباب الذي ينتقد البلد لا يدرك شىء عن برنارد لويس الذي وضع مخطط بالكونجرس الأمريكي والذي هو بمثابة تعديل لإتفاقية سايكس بيكو لتقسيم منطقة الشرق الأوسط، وإلى هنا شعرت بالخجل كوني لم أهتم من قبل بهذه الإتفاقيات والمخططات، ولكن سرعان ما زال هذا الشعور وتلاشى حين تذكرت أني قد تجاوزت مرحلة الشباب من زمن طويل، وكنت على وشك أن أرد على أصدقائي الأربعة وقد لاح بخاطري مشهد من مسرحية"مدرسة المشاغبين"
وجملة عادل إمام"وإحنا قاعدين" لا بنهش ولا بننش.
كنت على وشك أن أجيبهم أن ما صرح به د. وسيم لا يعد رأي بل هو يصرح بمعلومة موجودة على موقعك، فهو لم يذكر للأسف ولم تسأله المذيعة العبقرية ماذا فعلنا لصد هذا المخطط وتدميره؟ 
لم يذكر لنا د. وسيم السيسي، ما علاقة نقد الأوضاع والإشارة لأخطاء المسئولين بهذا المخطط؟ لم يذكر د. وسيم هل شمل هذا المخطط اختيار مسؤلين لديهم الاستعداد الكافي لكي يفسدوا ويتلقوا الرشوة؟ ويدمروا زراعة أهم المحاصيل كالقطن والأرز والقمح؟ هل كان برنارد لويس هو الذي يحرضهم على صب الصرف الصحي ومخلفات المصانع بنهر النيل لكي تنتعش حركة استيراد فلاتر المياه وتنتشر أمراض الكلى وننفق المليارات لعلاج لا يكفي ويتحول الجزء الأكبر من ميزانيات الأسر للعلاج؟
هل برنارد لويس هو الذي خطط لتحويل مصر من بلد زراعي صناعي لبلد استهلاكي يعتمد على تهجير شبابه للخارج ليعيش على تحويلاتهم؟ وتتحكم في اقتصاده أعداد السائحين؟
هل برنارد لويس هو المسؤل عن خسائر مصانع وشركات القطاع العام التي بيعت بأرخص الأثمان؟
هل برنارد لويس هو الذي غض البصر عن المباني المخالفة وسمح بالأنشطة التجارية في جميع الأحياء السكنية حتى أصبحت مناطق عشوائية يفر من استطاع من سكانها الأصليين مجبرين إلى مناطق عمرانية جديدة أصبحت في متناول الأثرياء؟
هل برنارد لويس هو الذي يدير اقتصادنا؟
هل هو الذي يضع مناهجنا التعليمية؟
هل هو الذي دبر لإغتيال الأنشطة الرياضية والثقافية بالمدارس؟
لا أعتقد أنه له أي دور ياد. وسيم إلا إذا كان يسيطر على من يختار المسئولين في البلد.!!
ولكني آثرت الصمت وعدم الرد، وأدركت أن قصة النداهة وأبو رجل مسلوخة التي لم تعد ترعب أطفالنا مازالت محفورة في وجدان كثير من الكبار، وسعدت جدا للمرة الأولى أن أطفال هذا الزمان يستمتعون بالقصص المرعبة.
#صديقي_العزيز_جوجل
30 سبتمبر 2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق