الثلاثاء، 20 مايو 2014

إلى رئيس مصر القادم .

رابط المقال على صحيفة الموجز الاليكترونية : 
http://almogaz.com/news/opinion/2014/05/20/1481500
لن أتحدث عن أخطاء مرشحي الرئاسة ولن أبدي ملاحظات ، لأنها لن تفيد أو تغير في آراء المؤيدين أو الرافضين ، لكل منهم أخطاؤه ، صحيح أكرر مرة أخرى أن الأمر محسوماً وواضح للجميع منذ أعلن المشير السيسي ترشحه ، لكن دعونا نعيش الحالة وكأن هناك منافسة حقيقية ، لن أتحدث عن أحد منهما حتى لا أكون غير منصف ، وإن شئنا الحديث فالحديث والنقد الأولى يكون للمرشح الأقوى وليس الأضعف ..
لكن سأوجه الحديث للرئيس الجديد وكأني لا أعلم أنه المشير السيسي ، وأعتقد أنها مجرد أمنيات ليس لها أي علاقة بالأمن القومي لا من قريب ولا من بعيد ، وأعتقد أنها ليست أسئلة لأني أشعر أن بعض الأسئلة تغضبه ولا أريده أن يغضب حتى يستطيع أن يركز و ينهض بالبلد ..
أتمنى من الرئيس الجديد أن أسمع منه دعو لعفة يد المسئولين ، و أن ينهي عهد الأدراج المفتوحة فلا يقبل أن تكون مصر أم الدنيا وبها من يأكل من حرام ..
أتمنى من الرئيس الجديد  أن يُطبق  التقشف والزهد وحب الوطن في اجتماعات و مكافآت وبدلات  الوزراء ..
أتمنى من الرئيس الجديد  أن أرى التقشف في انتخابات مجلس الشعب وأسمع عن دعوته لأعضاء مجلس الشعب بالتنازل عن رواتبهم في حب مصر ولعلها تكون بشرة خير ..
أتمنى من الرئيس أن يدعو رجال الأعمال إن لم يقدروا على دفع ال100 مليار جنيه ، أن يقيموا مصنع قلم رصاص مصري لأولادنا نسميه قلم السيسي ، ومصنع بَرَّايات نُسميه 25 يناير ومصنع أستيكة نُسميه 30 يونيو  بدلا من مصانع اللبان والشيبسي ، وطبعاً مصنع كراسات ومصنع شنط مدرسية وهي لا تحتاج لرأسمال كبير ولا تعد من الصناعات الضخمة ، ولا تحتاج لتكنولوجيا عالية حتى نغرس في أولادنا منذ الصغر يعني إيه صناعة مصرية ، ويعني إيه مصر هتبقى أد الدنيا  مش مجرد كلام وأغاني ..
أتمنى من الرئيس الجديد ، أن يعيد دور هيئة الثروة الحيوانية وهيئة الثروة السمكية ، فلا يجوز أبدا أن تكون مصر أم الدنيا ولا تفلح في تربية المواشي ..

أتمنى من الرئيس الجديد أن يُفَعِّل من دور اللامركزية بالمحافظات وخاصة الإدارات المالية مع وجود الأجهزة الرقابية .
.

أتمنى من الرئيس الجديد ، إعادة النظر في تفعيل دور الجمعيات الزراعية وإعادة نظام الدورات الزراعية للمحاصيل طبقاً لما تحتاجه البلد و ليس لتعظيم التصدير ، فالإكتفاء الذاتي أولى من الحصول على عملة صعبة لنستورد بها مرة أخرى طعامنا ..
أتمنى من الرئيس الجديد أن يدرك أنه أمام شعب آخر غير الذي حكمه مبارك ..

أتمنى من الرئيس الجديد أن يضع في مكتبه وفي مكان ظاهر أمامه صورة لمبارك ولمرسي بملابس طره ، وصورة ميدان التحرير في 25 يناير و30 يونيو ..

أتمنى من الرئيس الجديد أن يكون مدركاً جيداً أن القمع والعنف لن يؤدي إلى استقرار ، ولن ينهض ببلد مهما توفرت عوامل النجاح ، وأن العدل والإنصاف هو الطريق الوحيد للبناء ..

أخيراً أتمنى للرئيس الجديد التوفيق ، وأرجو من الجميع باختلاف توجهاتنا أن ننتظر ولا نتسرع الحكم على الرئيس الجديد حتى نُكَوِّن صورة صحيحة ونرى إلى أي اتجاه يسير، و الحمدلله لدينا مرشحان رئاسيان أعلنا مراراً إيمانهما بحرية الرأي والتعبير ، وإيمانهما الكامل بثورتي 25 يناير و30 يونيو ، وتصريحهما أكثر من مرة أن هذا الشعب الذي أسقط نظامين في ثلاث سنوات خرج من القُمْقُم ولن يستطيع أي رئيس قادم أن يستبد به أو يفرض وصايته عليه ، ولن يعود الشعب الطيب المهاود ، و إنا لمنتظرون ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق