الجمعة، 11 أبريل 2014

ناسا وهيفاء وأشياء أخرى .

رابط المقال على صحيفة الموجز الاليكترونية :
http://almogaz.com/news/opinion/2014/04/11/1421021
أخبار قد تهمك وربما لن تراها مرتبطة ببعضها ولكنها ربما تعبر لك عن مستقبلنا القادم ..
الخبر الأول :
ذكرت شبكة البي بي سي أن مسحاً جديداً بالأقمار الاصطناعية كشف عن عدة مبان قديمة في مصر من بينها 17 هرماً، وتم الكشف عن 1000 مقبرة و3000 مستعمرة قديمة بواسطة صور بالأشعة تحت الحمراء تظهر المباني المطمورة تحت الأرض ، ومن الجدير بالذكر أن الفريق قام بتحليل صور أقمار اصطناعية تُحَلِّق على ارتفاع 700 كم فوق الأرض ومزودة بكاميرات من القوة بحيث يمكنها تحديد أي شئ على سطح الأرض يقل نصف قطره عن متر، واستخدم التصوير الأشعة تحت الحمراء لتحديد المواد المختلفة تحت سطح الأرض ، وتقول
الباحثة الأمريكية باركاك أن الفريق
قام  بهذا العمل بكثافة على مدى أكثر من عام ونصف ..  
إذا كنت تُقدر العلم فسترى كم هو اكتشاف مفيد لمصر أما إذا كنت تضع دائماً نظرية المؤامرة نصب عينيك وهذا طبعاً من حقك فلك أن تتساءل : وماذا تستفيد ناسا من هذه الإكتشافات ؟ وماذا تستطيع أن تلتقطه أثناء المسح والكشف بأشعتها تحت الحمراء ؟ أما إذا كنت تسأل ماذا قدمناه نحن في مصر خلال نفس الفترة غير القتل والتفجيرات والاتهامات والتخوين والإبداع في السب والشتايم فعليك أن تقرأ الخبر الثاني ..
.
الخبر الثاني :
كشف الفنان محمد لطفي أنه ذرف دموع الفرح بعد مشهد اغتصابه للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي، ضمن أحداث الفيلم السينمائي الجديد ( سفالة روح ) ..والجدير طبعاً و جداً بالذكر أن مشاهد الإغتصاب استغرقت 10 ساعات كاملة
وطبعاً ليست الحياة كلها علم واكتشافات علمية فالفن رسالة وهاهو المصري مازال  يعمل في ظل تلك الظروف ويرسل للعالم كله رسالاته أن الإرهاب لن يوقف كفاح السبكي المناضل وفريق عمله الدؤوب .

الخبر الثالث
تصريحات د/ فاروق الباز :
إن الرئيس الراحل أنور السادات كان رجلاً عظيماً، وكانت له رؤية وخيال سبق فيه كل الرؤساء والوزراء الذين حكموا مصر حتى هذه اللحظة ، مضيفا أن السادات امتلك فكراً كبيراً، وكان يريد أن يرفع مصر إلى السماء وكان شغوفاً بالعلوم .. أما عن مبارك فقال : إن الرئيس الأسبق مبارك كان رجلاً طيباً ، ويحب من حوله ، ولكنه لم يكن يملك رؤية مستقبلية أو طموحات تحدث طفرة فى المجتمع المصري ، فكان أشبه بالموظف الكبير، أوضح الباز، أنه لم يتفاجأ بالثورة التى قامت على مبارك ، لافتاً إلى أنه ذكر ذلك فى مقال كتبه قبل الثورة ؛ استشعر فيه من خطورة الموقف الذى وصلت إليه مصر من ركود وتراجع دورها الإقليمي والاقتصادي
وأكد الباز على أن الإخوان كرروا خطأ عبد الناصر حينما وضع أهل الثقة فى أماكن حساسة وأخبروه بأن كل شىء على ما يرام وكلفنا هذا الكثير ..

طبعا لك كامل الحرية أن لا توافق على كلام عالم مثل الباز خصوصاً ما قاله عن مبارك ، وحينها لن أتركك حزيناً بل سوف أحيلك للخبر الرابع الذي سيسرك بالتأكيد والذي يبرهن كم أنت إنسان بداخلك فنان مرهف الأحاسيس لذلك عليك أن تقرأ رأي أهل الفن في الخبر الرابع ..

الخبر الرابع :
تساءل « حسن يوسف»، في حواره مع الإعلامية رولا خرسا ، مقدمة برنامج «البلد اليوم» على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء : «لماذا نحاكم مبارك والعادلي؟.. هل نعاقبهم على منعهم شر جماعة الإخوان 30 عاما ؟! »، مضيفاً : يجب إعطاء مبارك والعادلي أوسمة على حماية الشعب المصري من الإخوان ..
 وطالب حسن يوسف بالإفراج عن هؤلاء القيادات لما يمثلونه من رمز لمصر، حيث إن كافة التهم الموجهة لهم "ملفقة" ، وهذا ما يدركه الرئيس عدلي منصور وحكومته ولكنهم يرفضون ذلك إرضاء للبعض، رغم أن مبارك ورجاله هم من كانوا يضعون قدميهم على "بلاعة" لكي يمنعوا خروج الإخوان ومن ثم لدغهم للشعب المصري .. يبدو أن الفنان نسى أن تحويل مبارك للمحاكمات كانت أيام المجلس العسكري وليس الإخوان ..

الخبر الخامس
: صدور كتاب ( اضحك على الرئيس ) و يسجل كتاب (اضحك على الرئيس) دور السخرية في إنهاء حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك في فبراير 2011 ويقول إن الشعب لاحق أيضاً الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بسخرية تكاد تعادل كم سخريته من مبارك على مدى 30 عام ،
و يضيف المؤلف منتصر جابر في كتابه الذي حمل عنواناً فرعياً هو (كيف أسقط المصريون نظام الحكم بالتنكيت) أن مرسي طالته السخرية منذ ترشحه للرئاسة وطوال فترة حكمه التي استمرت عاماً واحداً حتى تم "عزله في موجة الثورة الثانية في 30 يونيو2013 ..هل تؤمن بالددور الذي لعبته السخرية في اسقاط الرئيس مبارك ومرسي ؟  وهل تتوقع أن يستمر سلاح السخرية من الرئيس القادم وينجح في اسقاطه ؟!

الخبر السادس : العثور على طفل مشنوق بدار الأيتام بالزقازيق ، أودعته أمه بدار الرعاية لعدم قدرتها علي تحمل مصاريف وأعباء الحياة ، ونظراً لشقاوته ، على حد قولها والجدير بالذكر أنها مطلقة وتعمل عاملة بالعاشر من رمضان ولديها طفل وطفلة آخرين غير هاني المشنوق ..

الخبر السابع : إذا كنت شعرت بالحزن على الخبر السابق قلا تحزن فالحياة مستمرة لن تتوقف ، فقط عليك أن تكبر مخك وتسترجع فيديو ضحكات مبارك ( الذي بدا عليه الإرتياح وهو ببدلته الأنيقة كما عودنا وبصحة جيدة ) وهو
داخل قفص الاتهام بقضية " قتل المتظاهرين والفساد المالي" المتهم فيها ونجلاه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه يوم الأربعاء الماضي لتعلم أن مصر باقية مهما كان حجم المؤامرة التي تؤمن بها  ..

دمتم ودامت مصر بخير وأمان ..

هناك 7 تعليقات: