الجمعة، 29 مارس 2013

فضيحة مرسى فى أمريكا ما لم يجرؤ الأعلام المصرى على عرضه

حتى الآت لم يدرك الاخوان انهم لعبة في يد الامريكان وان امريكا لم تأت بهم للحكم الا لكي

يتم التخلص منهم والقضاء على التيارات الدينية جميعها .


http://www.youtube.com/watch?v=QmxDfBIx9kk&feature=youtu.be

السبت، 23 مارس 2013

موقعة المقطم

رابط المقال على صحيفة الموجز الاليكترونية : http://almogaz.com/news/opinion/2013/03/23/813620
رابط المقال على الفيس بوك : https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/141741152667825

رابط المقال على صحيفة حديث العالم : http://c4wr.com/51818

هل
ما زال هناك من يعتقد أن مصر لن تمر بحرب أهلية في ظل حكم الإخوان ؟؟ ماذا نسمي ما يجرى الآن بموقعة المقطم ؟ هل هو كما قال الرئيس المنتخب بكل بساطة مجرد اختلاف وتنوع في الرأي ؟ عشنا عقوداً طويلة نستنكر تمسك الصعيد بالثأر وتبارت الأقلام وتناولت الأفلام والمسلسلات موضوع نبذ الثأر ، ولم نتخلص منه حتى الآن ، فإذا بنا نزرع ثقافة الثأر من جديد وبشكل موسع بين الشعب كله ، داخل العائلة الواحدة وداخل الشارع والحي الواحد ، فكم سنحتاج لعقود حتى نتخلص من آثار تلك الفترة التى لا تزيد عن تسعة أشهر ؟ ولنا أن نتخيل ونقيس على الأحداث الجارية  ماذا سيحدث وماذا سنجني في سنوات حكم الإخوان القادمة !!

في عصر مبارك انتشر الفساد وانتشر النهب لخيرات مصر وانتشرت الرشوة في شتى المجالات ، نعم ربما كان راعٍ لها ربما تغاضى عنها ربما كان شريك فيها ، كل شئٍ محتمل ووارد جداً لكنه للأسف (بقصد أو بدون قصد ) لم يَنْشُرالعداوة والكراهية والإنقسام الذي حدث بين المصريين بهذه الصورة حتى استباحوا دم بعضهم بعضا ، ورجعنا إلى عصر قابيل وهابيل باسم الدين الذي هو منهم برئ ، ولن يفلتوا أبداً من العقاب ولعلهم يدركون يوماً كم أساءوا لمصر ولشعبها وللمسلمين وللدين وسوف يذكرهم التاريخ بأنهم قدموا خدمات جليلة لأعداء مصر ما كانوا يحلمون بها أبداً ولن يفيد وقتها أي اعتذار كما اعتذروا من قبل عن اغتيال السادات ..
منذ بداية الثورة انتشرت الشائعات عن صفقة بين الإخوان والمجلس العسكري ، كان كلاهما يكذبها ، وثبت صحتها وثبت أنهم في عز الثورة وقبل التنحي كانوا مجتمعين مع عمر سليمان وحدهم !! الآن أصبح واضح وجلياً أنه قد تم الدفع بنا لقبول حكم الإخوان ، وسواء كان ذلك بدعم من المجلس العسكري أو بدعم من الأمريكان وسواء كان ذلك بنية أن نبكي على حكم العسكر ونتمنى عودته أو بنية من الأمريكان أن يصدر لنا الإرهاب لبلده الأصلي ويتخلص منه ويعيش في أمان ، أو بنية أن تكشف الإخوان والتيارات الدينية كافة عن وجهها الحقيقي ويكون على الشعب وحده  أن يدفع ثمن اختياراته وثمن الخلاص منه إذا أراد ، نعم الثمن سيكون غالياً ولكنه أصبح حتمياً جداً ، ولم يعد هناك خيارٌ آخر أمام الفشل الذريع الذي تواجهه مصر نتيجة حكم الإخوان ، وما هو إلا بداية صغيرة لموجات قادمة أشد فشلاً سيأتي أثرها قريباً جداً في الشهور القادمة ، وحينها سوف يخرج الشعب ويطالب بما هو أكثر بكثير من 25 يناير ولن يكفيه التنحي أو انتخابات رئاسية مبكرة .. !!

الخميس، 21 مارس 2013

بقرة .. حاحا

ناح النواح و النواحة على بقرة حاحا النطاحة و البقرة حلوب حاحا تحلب قنطار حاحا لكن مسلوب حاحا من أهل الدار حاحا و الدار بصحاب حاحا و احداشر باب حاحا غير السراديب حاحا و جحور الديب حاحا و بيبان الدار حاحا واقفين زنهار حاحا... و ف يوم معلوم حاحا عملوها الروم حاحا زقوا الترباس حاحا هربوا الحراس حاحا دخلوا الخوجات حاحا شفطوا اللبنات حاحا و البقرة تنادي حاحا و تقول يا ولادي حاحا و ولاد الشوم حاحا رايحين ف النوم حاحا البقرة انقهرت حاحا ف القهر انصهرت حاحا وقعت ف البير سألوا النواطير: طب وقعت ليه ..؟ وقعت م الخوف و الخوف يجي ليه .. ؟ من عدم الشوف و قعت م الجوع و م الراحة

الأربعاء، 20 مارس 2013

أمين الحرية والعدالة بالقاهرة: البرادعي مفجر الثورة الأول.. ومن ينكر ذلك مجادل


http://almogaz.com/news/politics/2013/03/19/806100
 أمين الحرية والعدالة بالقاهرة: البرادعي مفجر الثورة الأول.. ومن ينكر ذلك مجادل

قال الدكتور خالد حنفي أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة إنه لا يمكن إنكار دور الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور في الثورة المصرية مؤكداً أن البرادعي كان بمثابة الحجر الذي ألقي في المياه الراكدة فأشعل الثورة.
وأضاف حنفي أثناء خروجه من مكتب الإرشاد عصر اليوم بعد اجتماع ضم قيادات الإخوان والحرية والعدالة أن تلك التصريحات قد تتسبب له في خلافات مع أصدقائه داخل الجماعة إلا أنه يقولها لاقتناعه بها.
وتابع حنفي بأن هناك معارضة تغيرت ميولها ومواقفها بعد الثورة وأصبحت معارضة من أجل المعارضة فقط.
وكان قد عُقد اجتماع اليوم بمقر مكتب الإرشاد بالمقطم ضم عددا من قيادات الإخوان والحرية والعدالة علي رأسهم الدكتور محمود عزت والدكتور محمود غزلان والدكتور محمد سعد الكتاتني والدكتور خالد حنفي.

الثلاثاء، 12 مارس 2013

خدمة " اقتص بنفسك " .. !


رابط المقال على صحيفة الموجز الاليكترونية : http://almogaz.com/news/opinion/2013/03/13/792025

رابط المقال على صحيفة حديث العالم : http://c4wr.com/50157/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5-%D8%A8%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%83-%D8%A8%D9%82%D9%84%D9%85-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9

بمناسبة قرار الضبطية القضائية للمواطنين تذكرت حديث  أول رئيس لمصر  بعد الثورة ، وهو يقول أنه يرى ما لايراه الآخرون ، ولابد لكم أن تصدقوه وتزيحوا الغشاوة التي على عيونكم ، وسيتضح ذلك بالذات بعد أن يقوم المواطنون بالمشاركة الجادة والفعالة في تطبيق القرار والقضاء على المخربين والبلطجية في الشوارع والحارات المزنوقة ولا يكتفوا بكشف الغطاء عنهم ، وإن كنت أُفَضِّل أن يشمل  القرار أيضاً حق إصدار الأحكام وتنفيذها ، فيقتلوا أو يسحلوا من يرونه يستحق ذلك وفي الحال نهاراً جهاراً حتى يكون عبرة لغيره ويستتب الأمن ويعود للمواطن شعوره التام بالأمان ..
 ويبدو أن الرئيس مرسي ليس وحده هو من يرى ما لانراه ، فقد أكد لنا بطريقة واضحة جداً الكاتب و المفكر الإسلامي الكبير فهمي هويدي ، الذي عرف قلمه  بحياده للحق دائما ، أنه أيضاً يرى ما لانراه حين كتب في مقاله " امسكوا الخشب" على جريدة الشروق  بتاريخ ( 8مارس) إنجازات قنديل رئيس الوزراء  أثناء زيارته للعراق " التي ذبح فيها السفير المصري" ..
كتب فهمي هويدي التالي :
1- الإتفاق على توريد 4 ملايين برميل نفط كل شهر إلى مصر بمد خط أنبوب للنفط من العراق إلى مصر عن طريق الأردن .
  (هل أصبح استيراد البترول من العراق عبقرية ، كما هي العبقرية   في استيراد الغاز من قطر للوفاء بعقود التصدير بعدما كنا نعترض على تصديره إلى إسرائيل أيام مبارك وبرغم أن الدلتا كلها عائمة على حقول الغاز ، فأين عبقريته في جذب شركات بترول جديدة بعدما رحلت معظم الشركات ـ لعدم توافر المناخ الأمني والسياسي ـ وبشروط جديدة لاستخراج الغاز واكتشاف حقول بترول جديدة ؟ وأين دور وزير البترول من ذلك كله ؟ ..
إقامة منطقة صناعية مصرية عراقية فى (داخل العراق ( ..
هي إضافة للعراق أكبر بكثير وليس لمصر ، والمفترض هو العكس لأن ذلك يعني خروج لرأس المال المصري و لن نستفيد سوى سفر بعض العمالة فقط .

استعادة 47 مليون دولار متأخرة لحساب استحقاقات ومعاشات العمال المصريين ..
(
أليس هذا من المفترض من مهام السفارات والخارجية ووزارة القوى العاملة وليس من مهام رئيس الوزراء أم أن هشام قنديل أصبح سوبرمان العلاقات الخارجية ) ..

4ـ  وقعت شركة المقاولون العرب عقدًا لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية هناك .. )هل تعتقد أنه أثناء الزيارة تم ذلك ؟ أي بدون مناقصات وعطاءات سابقة ؟ ربما فقط تزامن أو تأجل التوقيع لزيارة قنديل وأيضاً لا يعد أبداً من مهام رئيس الوزراء ولا يعد من أولويات عمله ) . ..

5 ـ  إطلاق سراح 33 مصريـًا صدرت بحقهم أحكام بالسجن من جانب المحاكم العراقية .. )عليهم أن يطلعونا من هم وما هي تهمتهم ، ربما من الجهاديين أيضا أمثال من أعفى عنهم مرسي ) ..
 !!
6ـ  رفع حظر استيراد الألبان والأجبان المصرية إلى العراق ..
(
أية ألبان ومصر تستورد ألبان من الخارج ، منتجات شركة المراعي السعودية تملأ الأسواق )
 ..
7 ـ  تنشيط الدور المصرى فى مجالات إنشاء وصيانة محطات الكهرباء ..
) نعم هناك خبرات مصرية عالية في مجال محطات الكهرباء ولكن المضحك أنك لم تستغلها في بلدك أليس ذلك هو الأولى والأهم ؟؟ ) ..

انتظر في مقال فهمي هويدي القادم أن يكتب لنا أن مصر تعيش أزهى عصورها وأن مصر تعيش الآن أفضل مناخ لجذب الإستثمارات في شتى المجالات سياسياً وأمنياً وطبعاً قضائياً ، وأن يشيد بأنه أصبح حصرياً في مصر تستطيع أن تأخذ حقك وبالقانون خلال ساعات معدودة من خلال خدمة جديدة بوزارة العدل " اقتص بنفسك " بدون أي رسوم قضائية ، انتظر أن يكتب لنا أن أكبر دليل على أن مرسي رئيس لكل المصريين أنه لم يمنح قرار الضبطية لفصيل واحد بل منحه لكل المصريين  ..