الجمعة، 30 نوفمبر 2012

قاضي يسجل موقفه من الإعلان الدستوري داخل المحكمة

محمد عبد القدوس: "لن نسمح بمبارك تاني" We won't allow another Mubarak

حوار الدكتور محمد مرسي حول الإعلان الدستوري

 للأسف لم يجيب اجابة واضحة او صريحة او مقنعة لاي سؤال ، ولم

يأت بجديد ، هدوء شديد ، كلام مرسل ، لا يليق بكارثة تعيشها

البلاد ! المشكلة اذا اعتقد انه استطاع ان يقنع البعض والمشكلة

الاكبر ان تجد من هم اقتنعوا فعلا بحواره !!


عرباوى لمرسى اى لعب فى سيناء هانجيبك من البيت


وجه مواطن عرباوي رسالة إلى الرئيس محمد مرسي قائلا: "أحذرك من أي لعب في سيناء الشعب هيجيبك من البيت وهتتحاسب.. سيناء خط أحمر.. سيناء للمصريين مش لحماس ولا لفتح ولا لأمريكا ولا لإسرائيل".
عرباوي راجل

الشيخ محمد حسان علي استعداد ان نحشد عشرات الملايين

http://almogaz.com/news/politics/2012/11/29/603477
هذا للذكرى صوت وصورة

الشرح النفيس : 
وبرغم ذلك كله فلا ادري كيف نسى انه حصل على 

اصوات في الجولة الثانية من الانتخابات تفوق الاصوات الذي حصل 

عليها في الجولة الاولى من انصاره جميعا المؤيدين له ، يعني

ببساطة من يعترض عليه الآن أكثر ممن ايده من انصاره !!فكيف



 ستحشد عشرات الملايين ؟؟



استنكر الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، النزول لميدان التحرير للاعتراض على الإعلان الدستورى الذى أقره الدكتور محمد مرسى، مشيراً إلى أنه
لا يجوز الاعتراض على الحاكم كونه رئيسا ذا شرعية قرآنية ونبوية ثم شعبية. 
وقال "حسان" فى فيديو له على قناة "الرحمة" : " كيف تلزمون الرئيس بما ترونه صواباً ... لا حرج أن تختلف مع أى شخص فلا يليق بقوانين لعبتكم أنتم أن تخرجوا عن الحاكم الذى منحه الشعب شرعية ... ولا يجوز إلزام الرئيس برأيكم ، وإن اعترضت فالتزم بالاسلوب المهذب". 
ووصف المتظاهرون بأنهم يستخدمون اسلوب استعراض القوة بالميادين، لافتاً إلى أن شبابهم ينتظرون كلمة واحدة من الدعاة والأئمة حتى ينزلوا للميادين قائلا: " نستطيع حشد عشرات الملايين من أبنائنا وشبابنا بكلمة واحدة منا" . 
وأضاف: "لا تعتقدوا أن اسلوب استعراض القوة فى الشارع هو الحل الأمثل لتكسير العظام وفرض الرأى على الرئيس المنتخب ... فما تودونه سيُدخل مصر فى نفق مظلم وإذا كنت تختلف مع قرارات الرئيس فهناك من يؤيده من أهل العلم والفضل ممن لا يريدون شيئاً سوى رضا الله والوطن". 
وقال حسان: " فلا يجوز لأى شخص معارض أن يقول له "ارحل" ، أنت تقول لمن اختير من قبل الشعب "ارحل" فهذا لو رحل لن تكون هناك كرامة للشعب".

الخميس، 29 نوفمبر 2012

أحمد مكي ل"الأناضول": أزمات مصر مفتعلة وأميل للعفو عن مبارك.. والنظام الحالي ليس مسئولا عن ضحايا محمد محمود | جريدة البداية

أحمد مكي ل"الأناضول": أزمات مصر مفتعلة وأميل للعفو عن مبارك.. والنظام الحالي ليس مسئولا عن ضحايا محمد محمود | جريدة البداية



الوزير: حديثي يلقى قبولا لدى رجل الشارع لأني أقول الحق أما حديث غيري فهو باطل.. لكنه باطل له ضجيج
مكي: المتواجدون في محمد محمود قليلو الوعي ومن دعاهم للتظاهر حمقى أو مخادعين لا يشعرون بآلام الوطن
وزير العدل: أحداث محمد محمود وخلافات التأسيسية تهدف إلى إعاقة المسيرة وعدم استكمال البناء
مكي: القضاة سيشرفون على الانتخابات وإن هم تخلوا وقصروا سيشرف اساتذة الجامعة أو الأطباء أو أي شخص نضمن إخلاصه
على بعد أمتار قليلة من شارع محمد محمود المطل على ميدان التحرير بالقاهرة، الذي شهدت اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في الذكرى الأولى للأحداث التي وقعت هناك، جرى الحوار مع المستشار أحمد مكي وزير العدل المصري في النادي الدبلوماسي بالقاهرة .. وعلى الرغم من سخونة الأحداث، بدا الرجل مبتسما، وهي الابتسامة التي فسرتها مقولته بحزم خلال الحوار: "سنتجاوز بإذن الله هذه الأحداث وتمضى المسيرة في طريق بناء مؤسسات الدولة " .
واتهم المستشار مكي، في حواره مع مراسل وكالة الأناضول للأنباء المتواجدين في محمد محمود بـ " قلة الوعي " ، ووصف من دعاهم للتظاهر بأنهم "إما حمقى أو مخادعون لا يستشعرون آلام الوطن".
وقال وزير العدل المصري إن القضاة لن يتخلوا عن مسئولية الإشراف على الانتخابات واستفتاء الدستور، رافضا تهديدات المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، والتي قال عنها إنها "باطل له ضجيج "، في حين أن ما يقوله هو الحق الثابت والمستقر على الأرض.
وحول الأزمات التي تشهدها مصر مثل أزمة النائب العام والجمعية التأسيسية للدستور، قال: " كلها أزمات مفتعلة ، بما فيها أزمة المادة الثانية من الدستور" الخاصة بالشريعة، وقال: "أنا كمسلم أتمنى أن تنص هذه المادة على استلهام مبادىء الشريعة، لكنها إذا ألغيت فلن أغضب، لأن الشريعة لا تحتاج لنص دستوري يحميها".
وعن قضية الإفراج الصحي عن الرئيس السابق حسني مبارك، قال مكي : "هو قرار قضائي .. لكن من الناحية السياسية إذا أرادت السلطة الإفراج عنه لأي سبب لابد من استفتاء الشعب على ذلك" .
وأضاف: "بحكم تربيتي وتكويني سيكون رأي المواطن أحمد مكي في هذا الاستفتاء هو الموافقة على العفو".
وفيما يلي نص الحوار:
*ونحن نتحاور معكم هناك على بعد أمتار اشتباكات تقع في محمد محمود، والمواطن بات يسأل عن هوية المتواجدين بالشارع.. هل هم ثوار أم بلطجية ؟.. من وجهة نظركم إلى أي الفئتين ينتمون؟
**لا أستطيع أن اتهمهم جميعا بأنهم بلطجية.. ولكن هم بالتأكيد قليلي الوعي.. فليس من المنطقي مع حجم الأخطار التي تحيط بمصر في سيناء وغيرها أن تحدث هذه الاشتباكات، فهذا يغري العدو ويخيف من يريد أن يعطي مصر مالا ويؤثر على حركة السياحة، لذلك فإني أرى أن الذين دعوا للتظاهر إحياء لذكرى محمد محمود هم إما حمقى أو خادعون لا يستشعرون آلام هذا الوطن.. أنا قد أتعاطف مع ضحايا محمد محمود، لكن الذي يحدث الآن لا يثير تعاطفي، لأنه بلا منطق ، فالنظام الحالي غير مسئول عن ضحايا محمد محمود.
*وكيف يمكن التعامل قانونيا مع من يتم القبض عليه في هذه الأحداث .. ستجد من يقول لك هؤلاء ثوار وليسوا بلطجية؟
** أنا أتحدث معك بصفتي عضوا في السلطة التنفيذية، ولو كنت تطلب رأيي كقاضي، فلن أتحدث، فالقضاء مستقل، والقاضي سيقول كلمته في ضوء الأوراق وما يستشعره بضميره.
*من أحداث محمد محمود إلى الخلافات التي أثارتها مسودة الدستور، والتي جعلتكم تبدون تخوفا مما أطلقتكم عليه في تصريحاتكم الصحفية "فتنة القضاة ".. ألا زلت تخشى حدوثها؟
**الأزمة المثارة مفتعلة، فلم تكن هناك مسودة كتبت حتى يختلفون عليها، كانت هناك مسودات كل مجموعة كانت تكتبها على هواها، لكن المسودة الرئيسية بدأ كتابتها السبت الماضي.. وكل ما أثير حول زواج البنت من سن 9 سنوات وإلغاء النيابة العامة واستبدالها بقاضي التحقيق وتحويل هيئة قضايا الدولة إلى نيابة إدارية، هي أسباب للانشقاق يتم تصديرها، لأن كل هذه الأمور الخلافية ليس محلها الدستور، بل تنظمها قوانين، فهل سمعتم أن دستور ينص على سن زواج البنت.
*وهل ترون أن قضية الخلاف على المادة الثانية من الدستور تم ترويجها لنفس السبب؟
**استغرب أسباب الخلاف .. انا كمسلم أتمنى ان تنص المادة على استلهام مبادىء الشريعة، لكن لو ألغيت فلن أغضب، لأن أحكام الشريعة هي التي ستتطبق ، سواء نص عليها الدستور أم لا، فهناك دولا كثيرة مثل إنجلترا وإسرائيل ليس لديها دستور، ومع ذلك هناك مبادىء تسير عليها.. ولا أتصور أن هناك من يختلف على الشريعة الإسلامية.
*ولماذا تصدير مثل الخلافات من وجه نظركم؟
** مثلها مثل ما يحدث في محمد محمود، فالهدف من كل ذلك هو اعاقة المسيرة وعدم استكمال البناء، بحيث تعيد كل شيء أنجزته، والطريقة الأفضل للتعامل مع مثل هذه الأمور هو تجاوزها والمضي قدما في طريق البناء واستكمال مؤسسات الدولة.
*هل تهديد القضاة بعدم الإشراف على الانتخابات، اعتراضا على المواد التي تخص السلطة القضائية في مسودة الدستور الجديد من ضمن الأزمات المفتعلة؟
** لماذا جمعت وقلت القضاة.. قاض واحد هو من قال ذلك، صحيح انه رئيس نادي القضاة، لكنه يبقى في النهاية فرد.
*لكنه رئيس النادي، يعني من المفترض انه يعبر عن موقف القضاة؟
**لن أخوض طويلا في هذا الموضوع، لكن خذها مني كلمة والأيام بيننا، القضاة سيشرفون على الانتخابات ولا يمكنهم التخلي عن هذا الواجب الوطني، وان هم تخلوا وقصروا في تأدية هذا الواجب سيشرف اساتذة الجامعة أو الأطباء أو أي شخص نضمن إخلاصه من أجل انتخابات حرة ونزيهة.
*المتابع للجدل القضائي الذي يطرح من حين لآخر يشعر أن هناك جهودا حثيثة لإظهارك وكأنك تغرد خارج سرب القضاة.. يعني هم في واد وأنت في واد آخر؟
**هسألك نفس السؤال لماذا جمعت .. حديثي يلقى قبول كبير لدى رجل الشارع لأني أقول الحق، والحق ثابت في الأرض، أما حديث غيري فهو باطل، لكنه باطل له ضجيج.
*دائما ما تثير تصريحاتكم جدلا، ومنها قولكم ان هناك اتجاه لاستفتاء شعبي لإصدار عفو صحي عن مبارك، ثم تراجعتم عن هذا التصريح؟
** لم أقل ولم أنف، كل ما حدث أني سألت في موضوع العفو الصحي عن الرئيس السابق، فقلت هذا قرار قضائي، لكن من الناحية السياسية ان اراد السلطة السياسية إصدار عفوا لأي سبب، فلابد أن تستفتي الشعب، فأي قرار سياسي سليم لابد أن يستلهم إرادة الجماهير.
*وماذا لو أجري استفتاء، ماذا سيكون رأي المواطن أحمد مكي؟** ليس بيني وبين الرئيس السابق دم .. لذلك فأنا أميل بحكم تربيتي وتكويني إلى العفو، فالآية القرآنية تقول : "من عفا وأصلح فأجره على الله".

راي الناشط السلفى خالد منصور ، في الاعلان الدستوري

الناشط السلفى خالد منصور على حسابه في الفيس بوك .






الناشط السلفى خالد منصور على حسابه في الفيس بوك .


(سيدي الرئيس، إن الشريعة التي أفهمها هي التي جعلت الفاروق 


يقول لو تعثرت دابة في العراق لسئل عنها عمر ) .

سيدي الر
ئيس ألا تعلم أن هذه الدماء في رقبتك يوم القيامة؟

هل تعرف لماذا؟

لأنك أوكلت الأمر لغير أهله.

لأنك لم تحارب الفساد وتركته يتفشى في أروقة الدولة.

لأنك عينت رئيس وزراء أنت ومن حولك يعرفون أنه رجل فاشل لا 

يقدر على إدارة بقالة وانتم تعلمون أنه لا محالة خارج الوزارة ولو بعد 

حين..

سيدي الرئيس أكتب هذه الكلمات ولوعة أمهات الأطفال تعصر
قلبي.

قف مع الحق وأقم شرع الله في نفسك ووطنك وطهر البلاد من 

الفساد وضع الأكفاء على رأس المناصب التي يستحقونها، وإلا تكن 

مثل من جلست اليوم على كرسيه.... واعلم أن غداً سيجلس غيرك 


على كرسيك.)

عبدالله بدر أطالب الشيوخ بتعليق مُعارضي مرسي على أبواب المساجد ليكونوا...


تم النشر في 28/11/2012 بواسطة  المعارضين للاعلان الدستوري 

بيان المحكمة الدستورية بشأن الانتقادات الموجهة إليها


على الرئيس أن يرد على ذلك البيان 

مستشار السياسي للرئيس يبكي علي الهواء في جملة مفيدة اثناء مناقشة ردود فعل الاعلان الدستوري

المستشار السياسي للرئيس يبكي علي الهواء في جملة مفيدة اثناء مناقشة ردود فعل الاعلان الدستوري


الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

فيديو حصري هتاف اهالي الاسكندرية من النوافذ تضماناً مع الثوار لالغاء الا...

لو كان هؤلاء فلول ، لماذا لم ينزلوا في يناير ليدعموا مبارك المخلوع !!

المستشار القانونى للرئيس ينفي استقالته.. ويؤكد: تم بحث دوافع "الإعلان" مع القوى السياسية قبل إصداره - بوابة الأهرام

المستشار القانونى للرئيس ينفي استقالته.. ويؤكد: تم بحث دوافع "الإعلان" مع القوى السياسية قبل إصداره - بوابة الأهرام

الشرح النفيس :
وأشار جاد الله إلى أن (منجزات الإعلان الدستوري) الذي أصدره الرئيس ستظهر من خلال إعادة محاكمة قتلة المتظاهرين، منوها إلى أن هذه المحاكمات ستتم إعادتها على أرضية الوصول لأدلة جديدة بشأن قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى الأدلة الجديدة التي توصلت إليها لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية..
انجازات ايه يا سيد جاد ؟ انت ترد على نفسك : لن بتم اعادة للمحاكمات الا عند ظهور ادلة جديدة وهذا يا ايها المستشار لا يحتاج الى اعلان دستوري هذا يحكمه القانون الجنائي !!

نفى المستشار محمد فؤاد جاد الله ما نشر حول تقدمه باستقالته من منصبه كمستشار قانوني لرئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه مستمر في عمله ومهمته التي أسندها له رئيس الجمهورية. 

وأوضح جاد الله خلال مداخلة مع برنامج "بلدنا بالمصري"، على فضائية "أون تي في"، أن هذه المظاهرات رسالة لرئاسة الجمهورية حول موقف القوى السياسية من الإعلان الدستوري، مشددا على أن الرئاسة تحترم مواقف المواطنين والقوى السياسية. 

ولفت جاد الله إلى أن الحل لهذه الأزمة الراهنة يتمثل في "استجابة القوى السياسية للإعلان الدستوري الذي أعلن عنه الرئيس"، بحد قوله، مشيرا إلى أن الرئيس على مدى ثلاثة أسابيع سبقت الإعلان الدستوري ناقش المخاطر التي تواجه البلاد والتي استوجبت إصدار هذا الإعلان مع القوى السياسية جميعها. 

وقال جاد الله : "أقسم بالله العظيم، هذا الإعلان تم بحثه ومناقشة الدوافع التي أجبرت الرئيس على إصداره، مع القوى السياسية"، مشيرا إلى أن الحل يكمن في التوافق على النقاط الخلافية بشأنه، وعدم التصعيد المتبادل بين القوى السياسية، لأن ذلك لا يصب في صالح الوطن. 

وأشار جاد الله إلى أن منجزات الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس ستظهر من خلال إعادة محاكمة قتلة المتظاهرين، منوها إلى أن هذه المحاكمات ستتم إعادتها على أرضية الوصول لأدلة جديدة بشأن قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى الأدلة الجديدة التي توصلت إليها لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

تعقيب الرئيس على الاعلان الدستوري

من صفحة رابطة محبي جماعة الاخوان المسلمين ..


الشرح النفيس : بالذمة في دولة بحجم مصر تدار بالدعاء والصلاة 


رئاسة الجمهورية منذ قليل :

عاجل : قال الرئيس مرسى منذ قليل فى بيان مقتضب :


العقد الذي بيني وبينكم من تاريخ التعاقد لا تسالوني عما سبق

نعم انني اتعهد ان اصلح ماسبق في اربعه سنوات ولكن عليكم ان 



تعلموا ان خطه اصلاح السكك الحديديه وحدها تحتاج 5 مليارات 

سنويا لمده 20 سنه تسلمت مصر خربه وانا اعلم انها خربه واقدر 

المسئوليه امرتوني ان انشغل برغيف العيش والغاز والكهرباء 

والبنزين والامن والمرور 
كمرحله اولي وان اوجه ميزانيه الدوله 

كامله لحل تلك المشكلات امرتوني ان اهتم بالسياسه الخارجيه 

وجلب الاستثمارات نعم اعلم ان ما تحقق قليل جدا ولكننا نتحرك 

ونعمل ويوم ان تجدوني نائما فاغضبوا وثوروا ولكن لا تحاسبوني 

علي ديون واهمال وتقصير وفساد مباركوقوانينه التي تعطلنا 

وتعطل تقدمنا اتدري انني لو نحيت مسئول سيلجأ للقضاء ويعود 

لعمله اتدري ان القانون دائما في صالح الفاسدين وضد مصلحه 

الشعب اتدري انني عاجز عن تعديل القانون خوفا من ان تصفوني 

بالديكتاتور اتدري انني مواطن عادي اشعر بما تشعر به وسجنت 

اعوام بقانون مبارك من اجل هذا الاحساس والان اصبحت انا رئيس 

ولكن يكبلني قوانين مبارك وسوء ظن الشعب بي مقدما في كل 

اقوالي وتحركاتي وقراراتي وبقيت كلمه .. اعينوني اولا ثم 

قوموني اذا اعوججت هذا لسان حال رئيسنا فرفقا أيها الشعب

الأحد، 25 نوفمبر 2012

رئيس نادى قضاة مجلس الدولة: لا يحق للرئيس مرسى إصدار إعلان دستورى

رئيس نادى قضاة مجلس الدولة: لا يحق للرئيس مرسى إصدار إعلان دستورى

قال المستشار حمدى ياسين عكاشة، رئيس مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة، إن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لا يملك حق إصدار إعلانات دستورية جديدة، لأنه لا يملك حاليا السلطة "التأسيسية"، التى كان يملكها المجلس العسكرى، وتملكها الآن الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور، ووصف جملة هذه القرارات بأنها تخرج عن نطاق الشرعية الدستورية.
وأوضح نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس نادى قضاة المجلس، أن السلطة التأسيسية امتلكها المجلس العسكرى، فور توليه إدارة شئون البلاد، عقب تنحى الرئيس السابق، وهى السلطة التى تسمح بإصدار إعلانات دستورية أو مراسيم بقوانين أو أى تعديل على قانون بعينه.. أما مرسى فهو رئيس منتخب يمثل السلطة التنفيذية ويمتلك فقط بعض الاختصاصات المتعلقة بالسلطة التشريعية نتيجة غياب مجلس الشعب، ولا يجوز له أو لأى سلطة أخرى أن تصدر أية إعلانات دستورية.
كما أكد أن الشرعية الثورية انتهت بانتخاب الدكتور محمد مرسى رئيسًا للجمهورية، ولم تعد هناك شرعية ثورية تعطى له حق إصدار إعلان دستورى جديد.وقال المستشار ياسين عكاشة، إن النصوص الدستورية لا يجوز لها أن تكبل السلطة القضائية عن ممارسة دورها ومنعها من التصدى لاختصاصها لأن منع السلطات القضائية عن اختصاصها، فضلاً عن أن سن إعلان دستورى لا يجوز أن يمس الاختصاص المقرر لمجلس الدولة القاضى للمشروعية فى ظل دعاوى منظورة بالفعل أمامه تتعلق بالجمعية التأسيسية، ولا يجوز تحصين أى قرارات من اختصاص القضاء بالفصل فيها.
وأكد عكاشة أن الدستور الساقط "دستور 71" لم يكن يتيح تحصين قرارات معينة، ذلك كما أن الإعلان الدستورى المؤقت نص على عدم جواز تحصين أى قرار من الطعن عليه، بالإضافة إلى أن مشروع الدستور الحالى المنظور أمام الجمعية التأسيسية يحظر ذات الأمر.
أما عن المادة التى أصدرها مرسى، والتى نصت على أن لرئيس الجمهورية إذا قام خطر يهدد ثورة 25 يناير أو حياة الأمة أو الوحدة الوطنية أو سلامة الوطن أو يعوق مؤسسات الدولة عن أداء دورها، أن يتخذ الإجراءات والتدابير الواجبة لمواجهة هذا الخطر على النحو، الذى ينظمه القانون، فوصفها المستشار حمدى ياسين عكاشة بأنها تشبه المادة 74 من دستور 71 والتى كانت تعطى للرئيس السابق حسنى مبارك هذا الحق وكانت أحد أهم المواد، التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير.

السيد الرئيس الوقت ليس في صالحك فهل تنام جيدا ؟؟

رابط المقال على صحيفة الموجز :http://almogaz.com/news/opinion/2012/11/25/596598

أن يجتمع الرئيس مع مساعديه ومستشاريه للمرة الثانية خلال 24 ساعة لاستعراض مستجدات المشهد الداخلي قد يبدو ذلك للبعض أنه شيء إيجابي ولكن يبدو لي أنه شيء محزن ومؤسف ومحبط وصادم ، فكيف لقرارات أو إعلان دستوري يصدر من رئيس لا يعلم ولا يدرك نبض الشارع المصري وردود فعله ؟ إذا لم يكن لديكم ذلك الحس وإذا لم يكن لديكم تلك الرؤية فكيف نثق بأي قرارات من هذا النوع التي لا تنم إلا عن درجة من التهور لا يمكن معها أبداً أن تبعث الأمل في الإصلاح كما تدعون وما أكثر القرارات التي صدرت وتراجعتم عنها ؟!
كيف نلوم المعارضين في الشارع المصري إذاً ؟ وكيف لا نصدق أن تلك القرارات لا تصدر من جماعة الإخوان وليس من الرئاسة حين نسمع أكثر من مساعد ومستشار للرئيس ينفي علاقته أو مشاركته أو اطلاعه على الإعلان الدستوري ؟! وقد بدأوا في الإستقالة الواحد تلو الآخر !!
المستشار أحمد مكي نفسه وهو وزير العدل ، أقر بسوء صياغة الإعلان الدستوري ويطالب الرئيس بتعديلها ولكنه حين تم سؤاله عن حقيقة مشاركته في هذا الإعلان الدستوري وصياغته وهل استشاره الرئيس أم لا ؟ اكتفى بالقول أن مصر كلها لديها أزمة في التشاور وأن التشاور يحتاج إلى وقت طويل .. ماذا تفهمون من هذا الكلام ؟! هم مازالوا يرون أن الشعب المصري ساذج وجاهل ويصرون على الاستخفاف بعقولنا ..
أيها الرئيس / الوقت ليس في صالحك أبداً وأنت وحدك تتحمل تبعات الموقف وأذكرك بأنك قلت لن تنام ولن يهدأ لك بال حتى يتم القصاص للشهداء والمصابين ، ممن  ستقتص للشهداء والمصابين الجدد بسبب إعلانك الدستوري ؟!
أيها الرئيس / أسألك هل تستطيع النوم  جيدا  ؟ وكيف تصلي الفجر وأنت تعلم أن المصريين يتساقطون بأيدي المصريين وليس بأيدي الصهاينة كما في غزة  وماذا تدعي ربك في مثل هذه الأحوال ؟!
أيها الرئيس / مهما يكن من أسباب لديك فهل تساوى نقطة دم مصري تُراق ستكون في رقبتك إلى يوم الدين ولن يسامحك أحد ولن يغفر لك الله ذنبك ولن تشفع صلاتك ولا دعاءك لها ..
أيها الرئيس / لقد كتبت من قبل  أنك فتحت أمامك جبهات عديدة لا تستطيع أن تصدها فهل ما زلت مصراً على الاستمرار في الإعلان الدستوري ؟!
أيها الرئيس / لقد وعدت أثناء انتخابات الرئاسة بوزارة ائتلاف وطني ولم تفعل ، ووعدت بإعادة تشكيل اللجنة التاسيسية للدستور ولم تفعل ، هل ما زلت تذكر ذلك ؟!
أيها الرئيس / هل تذكر حديثك عام 2005 في قناة الجزيرة بمناسبة وفاة أحد أعضاء الجماعة ( طارق غنام) حين قلت أن ما حدث يعد أسلوبا قمعيا تتبعه السلطة ضد المواطنين عندما يحاولون أن يعبروا عن أنفسهم وعن أرائهم بطريقة سلمية طبقا للدستور وقرأت المادة 54 من الدستور وأن ما حدث من أجهزة الأمن هو تعويق مسيرة شعبية جماهيرية عامة مطالبين بالإصلاح في إطار الدستور والقانون حتى نحصل على المطالب التي نريدها والتي يريدها الشعب المصري كله ) فماذا تسمي ما يحدث الآن ؟؟ هل كل هؤلاء بلطجية ومجرمون وخارجون عن القانون ؟؟
أيها الرئيس / لقد طلبت أن يثور الشعب ضدك إذا خالفت القوانين والدستور وها هو الشعب يثور ضدك ، فهل تراه  على شاشات التلفزيون وماذا تشعر ؟ وهل أعداد القتلى والمصابين والسحل والضرب والحرائق و الخراب لم تكفيك بعد لكي تتراجع عن إعلانك الدستوري ؟!
أيها الرئيس / العنف والعناد لن يؤدي إلا لمزيد من العنف أنصحك أن تراجع أحداث ال 18 يوم مع المخلوع وكيف كانت نتيجة بطء قراراته وكيف كان التصعيد في الشارع ؟
أيها الرئيس / نرفض تحصين القرارات ، نرفض تحصين اللجنة التأسيسية ، نرفض تحصيم مجلس الشورى ..
أيها الرئيس / شعب مصر ليس فقط هو من تجمع أمام قصر الاتحادية يسمع لخطبتك التي تؤكد فيها حسن نيتك ........
أيها الرئيس / لا يكفي لحكم الشعوب ولا لحكم دولة مثل مصر حسن النية والصلاة والدعاء ..

رأي عصام الاسلامبولي ، الفقيه القانوني

http://almogaz.com/news/politics/2012/11/24/595083

قال عصام الإسلامبولى، الفقيه القانونى، إن الرئيس محمد مرسى يجب أن يقدم للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى لحنثه بقسم الرئاسة وإهدار الدستور والقانون وتعطيل مصالح البلاد، متسائلاً: "فهل أنت فاعلها أيها النائب العام الجديد الذى عينك مرسى".

وأضاف الإسلامبولى فى مؤتمر للقوى السياسية، منذ قليل، بحزب التجمع، أن ما فعله مرسى انقلاب دستورى والقضاء سيتصدى لهذا القرار، ووجه كلمة لمرسى قال له فيها: "المتغطى بأمريكا عريان".

محمد عبد القدس يرفض الاعلان الدستوري للرئيس

عبدالقدوس لمرسي: آسف ياريس.. برغم انتمائي للإخوان أرفض السلطات المطلقة لك مهما كان السبب وأيأ كانت المدة

11/25/2012 - 12:42

قال محمد عبدالقدوس رئيس لجنة الحريات لنقابة 

الصحفيين، وعضو جماعة الإخوان المسلمين عبر 

تغريدة علي حسابه الشخصي بـ "تويتر"، أمس 

السبت، معلقا على الإعلان الدستوري قائلاً "آسف يا 

ريس، برغم انتمائي للإخوان فإنني ابن ثورة الحرية لذلك 

أرفض السلطات المطلقة للرئيس مهما كانت السبب وأي كانت المدة".

راي د/ محمد غنيم في الاعلان الدستوري 22/11/2012


http://almogaz.com/news/politics/2012/11/24/595112

وصف العالم والدكتور محمد غنيم، منسق تحالف القوى الوطنية، المشهد السياسي الآن بمنتهى الصعوبة؛ بسبب الإعلان الدستوري الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي؛ وقال إن الرئيس قام بتحصين الجميعة التأسيسية ومجلس الشورى المطعون في شرعيتهما.
وأضاف -في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور- أن هذا الإعلان يؤسس مبادئ الدولة الفاشية.
وأكّد غنيم أن الرئيس وعد بإعادة تشكيل الجميعة التأسيسية لتمثيل كافة طوائف الأمة وعليه الآن تنفيذ هذا الوعد.

المستشار أحمد مكي: سوء صياغة الإعلان الدستوري سبب الأزمة.. وأطالب الرئيس بتعديلها

المستشار أحمد مكي: سوء صياغة الإعلان الدستوري سبب الأزمة.. وأطالب الرئيس بتعديلها
الشرح النفيس :وتهرب الوزير من الإجابة على سؤال مباشر عن حقيقة مشاركته في هذا الإعلان الدستوري وصياغته وما إذا كان الرئيس استشاره أم لا؟..واكتفي بالقول إن مصر كلها لديها أزمة في التشاور، وان التشارو يحتاج إلى وقت طويل.
للذكرى والتاريخ حتى لا ننسى


قال المستشار أحمد مكي وزير العدل: "قرارات رئيس الجمهورية كان الهدف منها نقل البلاد من المرحلة الانتقالية إلى المرحلة المؤسسية"، مشيرًا إلى أن الإعلان الدستوري أحدث عكس المرجو منه، بسبب آليات التطبيق وسوءالصياغة، وأطالب الرئيس بتعديلها.
وأوضح مكي خلال مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم" الليلة أن صياغة المادة الثانية التي تحصن قرارات الرئيس تحتاج إلى تعديل بإضافة عبارة "القرارات الخاصة المتعلقة بعمل الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى"، مشيرًا إلى أن القوى السياسية لو وافقت على ذلك فإن الرئيس سيستجيب فورًا.
ودعا مكي الدكتور محمد مرسي إلى إدخال هذا التعديل، مطالبا القوى السياسية بالثقة في الرئيس وفي نواياه والحديث حول تعديل بعض فقرات الإعلان الدستوري.
ولفت مكي إلى أن الضرورات تبيح المحظورات، موضحا أن ضرورة إنهاء الدستور بالإضافة إلى ضرورة بناء مؤسسات برلمانية لنقل السلطة التشريعية تبيح محظورات التجاوز عن بعض العوار الدستوري الخاص بالقانون الذي تم على أساسه انتخاب مجلسي الشعب والشورى.وأكد وزير العدل، أن الجمعية العمومية لنادي القضاة اليوم كانت مسرحية وتفتقد للشروط القانونية اللازمة، وأن القضاة لن يعلقوا عمل المحاكم كما أشيع.
ولفت مكي إلى أن الجمعية العمومية التي عقدت اليوم غير قانونية للسماح للسياسيين بحضور المداولات، داعيا من يعترض على الإعلان الدستوري بالذهاب للاحتجاج عند الرئيس وليس بتعليق عمل المحاكم لأن ذلك يضر بمصالح المواطنين.وتهرب الوزير من الإجابة على سؤال مباشر عن حقيقة مشاركته في هذا الإعلان الدستوري وصياغته وما إذا كان الرئيس استشاره أم لا؟..واكتفي بالقول إن مصر كلها لديها أزمة في التشاور، وان التشارو يحتاج إلى وقت طويل.

داعية سلفي يطالب مرسي بإعتقال المعارضين طبقًا للنص القرآني ” يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم”

داعية سلفي يطالب مرسي بإعتقال المعارضين طبقًا للنص القرآني ” يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم”
الشرح النفيس : 
ما زالوا يصرون على وصف من يعارض بالكفر ويحصرون انفسهم كاوصياء للدين ، لا ادري ماذا سيفعلون حين يتم التراجع عن الاعلان الدستوري !!

وجه الشيخ محمد جويلي أحد كبار مشايخ الدعوة السلفية بمطروح وشيخ الدعوة بمدينة الحمام سؤالا للمسئولين  : لماذا لا يُعتقل البرادعي وعمرو موسى وحمدين وأيمن نور وأحمد الزند وعبد المجيد محمود بتهمة قلب نظام الحكم والدعوة إلى إفساد المجتمع بالعصيان المدنى والإضراب عن العمل في المحاكم؟
وأضاف جويلي خلال صفحته الشخصية والرسمية على موقع التواصل فيس بوك أقول للرئيس مرسى سر على بركة الله واعتصم بحبل الله وإياك والتراجع عن الإعلان الدستوري لنباح الفساق فالنخبة الفاشلة والتيار الثالث والأحزاب اليسارية والعلمانية والليبرالية ونادي القضاة لا يمثلون الشعب المصري وليسوا بأوصياء على الشعب المصري الذي يؤيدك ويدعم قراراتك .
وطالب الرئيس بالضرب بيد من حديد على كل بلطجي من النخبة السياسية الفاشلة أو من المأجورين في ميدان التحرير مستشهدا بالآية القرآنية ” يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم” و ” والله معكم ولن يتركم أعمالكم”ّ
وكان قد سبق للشيخ جويلي و أعلن التأييد لقرارات الرئيس مرسي بالقول : نؤيد بكل قوة وحزم قرارات السيد الرئيس محمد مرسى في الإعلان الدستوري وإن كانت متأخرة ونرجو منه المزيد من القرارات التي ينصلح بها حال الدولة خاصة قرار أن تكون الشريعة الإسلامية حاكمة للدستور المصري فهذا غاية ما يرجوه الشعب المصري.
ووجه كلامه للرئيس مرسي بالقول كن شجاعا وجريئا وحازما ولا تخش إلا الله ولا تلتفت إلى أقوال السفهاء واعمل ما يرضي ربك لا ما يرضي الناس لأنك مسئول.

فيديو سبب قيام الثورة القادمة ( لما البلاعات اتفتحت)

عاجل فيديو نص الاعلان الدستوري الصادر من الرئيس مرسي~1

أصدر الرئيس محمد مرسي، مساء الخميس، إعلانًا دستوريًا، جاء نصه كالتالي:
بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر في 13 فبراير 2011، وعلى الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011، وعلى الإعلان الدستوري الصادر في 11 أغسطس 2012، ولما كانت ثورة الـ25 من يناير 2011، قد حملت رئيس الجمهورية مسؤولية تحقيق أهدافها والسهر على تأكيد شرعيتها وتمكينها بما يراه من إجراءات وتدابير وقرارات لحمايتها وتحقيق أهدافها، خاصة هدم بنية النظام البائد وإقصاء رموزه والقضاء على أدواته في الدولة والمجتمع، والقضاء على الفساء واقتلاع بذوره وملاحقة المتورطين فيه وتطهير مؤسسات الدولة وتحقيق العدالة الاجتماعية وحماية مصر وشعبها والتصدي بمنتهى الحزم والقوة لرموز النظام السابق والتأسيس لشرعية جديدة تاجها دستور يرسي ركائز الحكم الرشيد الذي ينهض على مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية ويلبي طموحات الشعب ويحقق آماله .. فقد قررنا ما يلي:
المادة الأولى: تعاد التحقيقات والمحاكمات في جرائم القتل والشروع في قتل وإصابة المتظاهرين وجرائم الإرهاب التى ارتكبت ضد الثوار بواسطة كل من تولى منصبا سياسيا أو تنفيذيا في ظل النظام السابق وذلك وفقا لقانون حماية الثورة وغيره من القوانين.
المادة الثانية: الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة في 30 يونيو 2012 وحتى نفاذ الدستور وانتخاب مجلس شعب جديد تكون نهائية ونافذة بذاتها غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أي جهة، كما لا يجوز التعرض لقراراته بوقف التنفيذ أو الإلغاء وتنقضي جميع الدعاوى المتعلقة بها والمنظورة أمام أي جهة قضائية.
المادة الثالثة: يعين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بقرار من رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات تبدأ من تاريخ شغل المنصب، ويشترط فيه الشروط العامة لتولي القضاء، وألا تقل سنه عن 40 سنة ميلادية ويسري هذا النص على من يشغل المنصب الحالي بأثر فوري.
المادة الرابعة: تستبدل عبارة تتولى الجمعية التأسيسية إعداد مشروع دستور جديد للبلاد في موعد غايته 8 أشهر من تاريخ تشكيلها، بعبارة تتولى إعداد مشروع دستور جديد للبلاد في موعد غايته 6 أشهر من تاريخ تشكيلها الواردة في المادة 60 من الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011.
المادة الخامسة: لا يجوز لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور.
المادة السادسة: لرئيس الجمهورية إذا قام خطر يهدد ثورة 25 يناير أو حياة الأمة أو الوحدة الوطنية أو سلامة الوطن أو يعوق مؤسسات الدولة عن أداء دورها، أن يتخذ الإجراءات والتدابير الواجبة لمواجهة هذا الخطر على النحو الذي ينظمه القانون.
المادة السابعة: يعمل بهذا الإعلان الدستوري من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.



رأي ابراهيم درويش ، الفقيه الدستوري في الاعلان الدستوري


http://almogaz.com/news/politics/2012/11/24/595088

أعلن الفقيه الدستورى إبراهيم درويش، أن لديه معلومات مؤكدة بأن عملية اعتقال واسعة لعدد من السياسيين والشخصيات العامة المعروفة سيتم تنفيذها الليلة.وأكد درويش خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" بفضائية الحياة، أن الرئيس محمد مرسى ومستشاره القانوني لايفقهان أى شيئ فى القانون، مؤكدا أن مرسى أخرج الإعلان الدستوري الجديد من عباءة مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان وليس من رئاسة الجمهورية.

ألمانيا: على مرسي أن يتصرف بمسؤولية تجاه بلده مثلما فعل بغزة

ألمانيا: على مرسي أن يتصرف بمسؤولية تجاه بلده مثلما فعل بغزة
دعا وزير الخارجية الألماني، جيدو فسترفيله، الرئيس محمد مرسي، إلى مواصلة إرساء الديمقراطية في مصر، وطالبه بالفصل بين السلطات في البلاد، وقال الوزير: «مرسي أظهر إحساسا بالمسؤولية في التوسط لوقف إطلاق النار في غزة الأسبوع الماضي»، وعبر عن أمله في أن يبدي «نفس الإحساس بالمسؤولية تجاه بلده».وأضاف «فيله»، للصحفيين في «باد جودسبيرج» القريبة من العاصمة «بون»، السبت: «نتابع التطورات في مصر بقلق كبير، وحريصون على مواصلة عملية الديمقراطية وحكم القانون والفصل بين السلطات، وفي نفس الوقت نشعر بالقلق الذي يشعر به الشعب المصري والمجتمع الدولي فيما يتعلق بالتطورات الداخلية الأخيرة في مصر، من المهم الا تضيع قيم الثورة في هذا الوقت من التغيير».

حرب شوارع بين المتظاهرين والاخوان بدمنهور

جيهان عبدالرحمن: مئات المسئولين يتقاضون مليون جنيه شهرياً.. وتطبيق الحد الأقصى بأثر رجعى

جيهان عبدالرحمن: مئات المسئولين يتقاضون مليون جنيه شهرياً.. وتطبيق الحد الأقصى بأثر رجعى

الشرح النفيس : الا يستحق ذلك قرار ثوري ؟؟ ايعقل ان يتم تحصيل فروق الرواتب من الموظفين بأثر رجعي لمدة عام انقضى حتى تمتلأ المحاكم وتمتلا الميادين بالرفض ؟؟  هل نحتاج الى عام كامل لتحقيق الحد الادنى والاقصى  للاجور ؟؟


«لدينا موظف حكومى لكل 12 مواطناً فى مصر».. هكذا وصفت جيهان عبدالرحمن، رئيسة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ترهل الهيكل الإدارى فى مصر، وأشارت فى حوارها مع «الوطن» إلى أن مصر تحتل المركز الأول عالميا فى تضخم الجهاز الإدارى؛ فالمعدل العالمى موظف لكل 40 مواطنا، وقالت إن الفساد والمحسوبية وتوريث الوظائف أدت إلى هذا التضخم. واعترفت عبدالرحمن بأن بعض المسئولين يحصلون على مرتبات تصل إلى مليون جنيه شهريا، مؤكدة أن الجهاز أنشأ وحدات محاسبية لتطبيق الحد الأقصى بأثر رجعى من يناير الماضى ورد المبالغ المتبقية، كما اعترفت عبدالرحمن بوجود مستشارين فى الحكومة يحصلون على مليارات سنويا.
* لماذا لم يتم تطبيق الحد الأقصى للأجور حتى الآن رغم صدور القرار فى ظل ما يتردد عن حصول مئات المسئولين عن مليون جنيه شهريا؟
- بالفعل هناك جهات عديدة مثل البنوك وغيرها يتقاضى فيها مسئولون مليون جنيه شهريا، ومجلس الوزراء أصدر قرارا ينص على أن يكون الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه، والحد الأقصى 35 ضعف المرتب الأساسى، ويتم حاليا إنشاء وحدات محاسبية بكل جهة ستقوم بمراجعة الأجور اعتبارا من يناير الماضى وإلزام الموظفين برد المبالغ الزائدة بأثر رجعى، وسيتم تطبيق الحد الأدنى للعاملين المؤقتين إذا كان تعيينهم على بند «2-2-3» أما من تم التعاقد معهم على أبواب 2و4 و6 فسيتم تعيينهم بمكافآت مقطوعة.
* نسمع كل يوم عن تثبيت المؤقتين وتعيينات جديدة ورغم ذلك لا نجد شيئا على أرض الواقع.. أين الحقيقة؟
- عدد الدرجات الوظيفية الموجود ة حاليا بالجهاز الإدراى للدولة والمحليات 6 ملايين و200 ألف مشغول منها 5 ملايين و700 ألف درجة وظيفية، والجهاز الإدارى لا يستوعب سوى نصف مليون موظف.
* ما عدد العمالة المؤقتة فى الدولة؟
- تم إخطار 730 وحدة تابعة للجهاز الإدارى للدولة بالقرار رقم 19 لسنة 2012 لنقل العمالة المؤقتة البالغ عددهم 700 ألف على الأبواب 2 و4 و6 للنقل على الباب الأول لتثبيتهم، وورد للجهاز من الجهات الحكومية حتى الآن أوراق 145 ألف عامل مؤقت تنطبق عليهم الشروط تم تثبيت 55 ألفا منهم وجارٍ استكمال تعيين الباقى العام الحالى.
* هل اتخذ الجهاز خطوات فعلية لمنع تكدس الموظفين بالمصالح الحكومية والترهل بالهيئات؟
- حصل الجهاز على موافقة مجلس الوزراء بإصدار قانون بإلغاء التعيين المؤقت على أن يكون نظام التعيين بالمصالح والجهات الحكومية والمحليات تعيينا دائما ومنع التعاقد على الأبواب 2 و4 و6 أو الباب الأول أجور اعتبارا من 30 أبريل 2012. وقصر التعيينات المؤقتة على باب اسمه المشروعات بمجرد أن ينتهى المشروع ينتهى التعاقد مع الموظف.
* وماذا عن أزمة نسبة الـ5% معاقين؟ وكم عددهم؟
- السبب الرئيسى فى أزمة عدم تعيين المعاقين وتكدس وتراكم أعدادهم يتمثل فى توقف التعيينات الحكومية من خلال المسابقات الرسمية للدولة منذ عام 1984 حتى الآن باستثناء مسابقتين فقط فى عام 2002 تم تعيين 135 ألفا و150 فى عام 2004 تم تعيين نسبة الـ5% معاقين منهم، وللتغلب على هذه الأزمة أصدر الجهاز عقب تكليفى بالمهمة عدة كتب لمناشدة الحكومة تعيين الـ5% معاقين عن طريق تخصيص 5% من المعاقين من مجموع من تم تثبيتهم خلال الخمس سنوات الماضية وبذلك تم تعيين 32 ألف معاق تسلم العمل منهم 10 آلاف تمولهم وزارة المالية فى الفترة القصيرة منذ صدور قرار تكليفى بواقع 22 ألفا بالمحليات و10 آلاف بالجهاز الإدرى للدولة من إجمالى 9 ملايين معاق تقريبا.
* تردد أن مستشارى الوزراء والجهات الحكومية يكلفون ميزانية الدولة 18 مليار جنيه، ما حقيقة هذا الرقم؟
- هناك مستشارون من خارج الجهاز الإدارى للدولة يحصلون على 158 مليون جنيه سنويا من ميزانية الحكومة وبعضهم معين على الصناديق الخاصة وآخرون تابعون للبنوك والبعض الآخر للمؤسسات الصحفية والمستشارين، فضلا عن الخبراء الوطنيين الذين لا يتم تعيينهم إلا بقرار من رئيس الوزراء.. وإذا تم ضم إجمالى ما يحصل عليه باقى المستشارين إلى مستشارى الجهاز الإدارى للدولة فقد تكون القيمة المالية لما يحصلون عليه بالمليارات لكن لا تصل إلى 18 مليار جنيه؛ فهذا مبالغ فيه.
* ما السبب فى التفاوت بين مرتبات موظفى الجهات الحكومية المختلفة مثل المحليات وهيئات البترول والكهرباء؟
- مرتبات العاملين بالدولة 126 مليار جنيه سنويا يبلغ مقدار المكافآت منها 56 مليارا للعاملين بالجهاز الإدارى، وهنا يظهر للتفاوت بين المرتبات؛ لأن القانون جعل المتغيرات فى المرتبات بنسبة 80% والأساسى 20%، وتكون فى بعض الجهات 200% وبعض الجهات الأخرى تكون 50%، ومن هنا تجد مثلا مرتب موظف بالبترول 5 آلاف جنيه وموظف بالمحليات 600 جنيه، والآن ندرس قانوناً لجعل نسبة المتغيرات فى المرتبات 20% والأساسى 80%، ومن هنا تتقلص الفجوة بين المرتبات.

آخر النهار: سحل المتظاهرين بشارع القصر العيني


علشان نبدا من جديد نطالب بحق الشهداء والمصابين و محاكمة المتهمين وخناقات في مجلس الشعب لمدة كم شهر على توصيف من هو الشهيد ومن هو المصاب والمبالغ التي ستصرف وكم من الغباء الذي سببه مجموعة لا تدرك حجم مصر ولا تدرك طبيعة الشعب المصري ..


السبت، 24 نوفمبر 2012

السادات ماذا سيحدث لو وصل الاخوان المسلمون الى الحكم فى مصر

رحم الله السادات 

د. محمد مرسي: الشعب سيثور ضدي إذا لم احترم القانون


دي اكيد حالة مرضية 

خطيب جنازة: «مرسى» سيدنا لأن الله آتاه الملك واصطفاه علينا

خطيب جنازة: «مرسى» سيدنا لأن الله آتاه الملك واصطفاه علينا

الشرح النفيس :طبعا الرئيس

سمعها وعادي ولم يرده او

ينكرها على نفسه




بكى الرئيس محمد مرسى أثناء تلاوته دعاءً فى جنازة شقيقته، أمس، فيما قال خطيب وإمام مسجد المدرسة، خلال خطبة قبل صلاة الجنازة إن «مرسى سيدنا بأمر من الله، لأن الله آتاه الملك، واصطفاه وولّاه علينا، لذلك يستحق هذا اللقب»، ودعا أن يوفقه الله، ويهديه لما فيه الحق والصواب.
وأضاف: الرئيس لا يتلقى العزاء فى شقيقته فقط، وإنما يتلقاه كل يوم فيمن يفقده الوطن من أبنائه، وفى ضحايا الدول العربية الشقيقة، خاصة فى سوريا وفلسطين.
وشهدت الجنازة حضور وفد من الكنيسة، وسعد الكتانى وعصام العريان وياسر على، ونائب وزير الدفاع، والمحافظ المستشار حسن النجار، ورجل الأعمال رامى لكح.
ووصل «مرسى» بطائرة هليوكوبتر حربية هبطت بمركز شباب ههيا، واستقل سيارة الحرس الجمهورى، ثم أقلته سيارات الرئاسة إلى مستشفى صيدناوى لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان شقيقته وتوجه إلى مسجد المدرسة بقرية العدوة، مسقط رأسه، بصحبة قرينته نجلاء على ونجليهما، فى موكب حراسة مشدد، فى زيارته الأولى، منذ توليه رئاسة الجمهورية، لتشييع جثمان شقيقته الكبرى، فاطمة، 57 عاماً، التى توفيت أمس الأول بمستشفى جامعة الزقازيق، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم.
وصرح مصدر أمنى أنه جرى الدفع بـ 5 آلاف من ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بالشرقية، بالإضافة إلى عدد آخر من قوات أمن الإسماعيلية، وأمن الموانئ، والسياحة، ومكافحة المخدرات، والكهرباء، والتهرب الضريبى.
وبلغ عدد التشكيلات الأمنية لحراسة الرئيس 12 تشكيلاً يضم كل منها 90 جندياً، نشروا على كافة مداخل مدينة الزقازيق، وقرية «العدوة». واصطف الأهالى على جانبى الطريق لمشاهدة الرئيس، وتقديم العزاء للأسرة، وعلقت جماعة الإخوان بمدخل القرية لافتات دعاء لشقيقة مرسى بالجنة والمغفرة.
وأقام الرئيس الصلاة فى نفس الوقت على جثمان أحد أبناء القرية الذى وافته المنية صباح اليوم ويدعى الحاج عبده وغالبت الدموع الرئيس أثناء الدعاء للمتوفى وشقيقته بالرحمة والمغفرة.

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

سعيد بقرارات الرئيس

رابط المقال على صحيفة الموجز :
http://almogaz.com/news/opinion/2012/11/23/592439


كل ما نجح فيه الرئيس وجماعة الإخوان أنهم استطاعوا بدون قصد


أن يوحدوا
 بين جموع المصريين المتحولين والمتلونين والفلول

والوطنين 
الثوريين حين وضعوهم جميعاً في خانة الكفرة الفجرة ..


أنا سعيد جداً بقرارات الرئيس الأخيرة وأتمنى مزيداً منها و يا ريت 


تكون كل يوم ، فمثل هذه القرارات المتهورة هي وقود قوي مفيد 

لكي يحسم الشعب مصيره ، فهي اختبار ثقة بين الشعب ورئيسه ، 

إما أن أغلبية الشعب ستقف مع رئيسها المنتخب وتحوله إلى زعيم 

ثوري يجب أن تسير وراءه و أنه وحده و فقط عليه أن يُفَصِّل والشعب

يلبس بدون كلام  وبدون نقاش أو أنها ستعارض وبشدة وبتصعيد


كلنا نعلم مداه ، و أتمنى أن يعلمه الرئيس جيداً وسيتطلب مزيداً من

إراقة الدماء التي سيكون مسئول عنها الرئيس أيضاً مسئولية مباشرة

مهما كانت الأسباب والظروف طالما استطاع أو كان في مقدوره أن

يحقنها ، وعليه أن يدرك جيداً حينها لن يتحمل أحد من الجماعة أو

مستشاريه أية مسئولية !!..
صحيح كلنا كنا نرغب في إقالة النائب العام أثناء الثورة وكنا ننتظر

إقالته بعد الانتخابات أو إبعاده بطريقة ما كما تم مع طنطاوي وعنان

، لكن أن يتأخر كل هذا الوقت حتى يجدوا الشخص المناسب

وينتهزوا فرصة مناسبة لإقالته لخدمة مصالحهم فهذا ما نختلف عليه

، و أن تكون القرارات غير قابلة للطعن عليها فما يمنعه بعد ذلك من

 قرارات جديدة بخصوص فترة الرئاسة وعدد المدد ؟؟

 كنا نعترض على ترزية القوانين فهل سيقبل الشعب رئيس هو

بنفسه يفصل لنفسه ؟؟ للأسف في نظري الرئيس يُصر على

 النهاية مبكراً  جداً ، فقد فتح أمامه جبهات عديدة لن يَقوى على

صدها ، أخشى أن يعود ويسيل الدم من جديد ليملأ الميادين ..

السيد الرئيس ، للأسف لم يعد الوقت في صالحك ، لن تخسر

إذا تراجعت عن قراراتك ولكن للأسف ستخسر مصر أكثر بكثير في

حالة الإصرار على قراراتك ..

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012


من صغحة ضباط لكن شرفاء :



هذه صورة للحظة اعدام خائن فلسطيني ولكن حصل شي غريب عند اعدامه اتعرفون ماهو …… ؟؟


.
.
.
إنها أمّ الخائن.. وهل تعلم لماذا حضرت ؟؟؟ . . . .

.
.
.
. . حضرت لتدوس بقدمها على ابنها من لحمها و دمها لأن هناك حاجة أقوى و اشرف منه وهي


 الاخلاص للقضية الفلسطينية الاخلاص للأرض و العرض ...

.........
كم من خائن جبان عبد للأحزاب و خائن للوطن بيننا ؟؟؟



كم من عميل جبان في هذه البلاد العربية ؟؟؟


انشر حتى تعرف أمهات الخونة أن الأوطان أغلى من الأكبا
د