الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

الفخراني: مصر كسبت اليوم ثالث أكبر منجم للذهب في العالم.. وتكبدت خسائر قدرت بملايين الدولارات

الفخراني: مصر كسبت اليوم ثالث أكبر منجم للذهب في العالم.. وتكبدت خسائر قدرت بملايين الدولارات

قال النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب المنحل، اليوم الثلاثاء، معلقًا على قرار دائرة العقود بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بشأن بطلان عقد استغلال منجم السكرى: "القرار رائع وجميل ومنصف لمصر".
وأوضح أن مصر كسبت اليوم رجوع ثالث أكبر منجم ذهب في العالم كان يتم نهبه وسرقته طوال الفترة الماضية.
وأوضح النائب حمدي الفخراني في اتصال هاتفي لـ "بوابة الأهرام"، أن مصر كانت تتكبد خسائر قدرت بملايين الدولارات يوميًا، مشيرًا إلى أن مصر كانت تدعم هذا المشروع بـ 200 ألف لتر من السولار تقوم مصر بشرائه بـاليورو وتدعم اللتر الواحد بـ 8 جنيهات لمدة 10 سنوات مما كلَّف الدولة أكثر من 5 مليارات جنيه مصريًا خسائر.
وأشار الفخراني إلى أن مصر كانت تطبق قانون الأعفاء الجمركي والضريبي طوال الـ 60 سنة فترة التعاقد، دون أي وجه حق في الحصول على الذهب المصري داخل بلدنا، وإذا رغبنا في ذلك لابد وأن نشتريه بالدولار وهو على أرضنا.
جدير بالذكر أن عقد استغلال منجم السكرى للذهب، موقع بين الحكومة المصرية وشركة "سنتامين" مصر، وكانت هيئة مفوضى الدولة قد أوصت بعدم اختصاص محكمة القضاء الإدارى بالفصل فى دعوى بطلان عقد استغلال منجم السكرى لإبرامه فى شكل اتفاقية بقانون، مما يخرجه عن رقابة القضاء الإدارى.

دعوة حزب النور للتريض

رابط المقال على الموجز : http://almogaz.com/news/opinion/2012/10/31/553739
رابط المقال على صفحة الموجز:https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/120777991411492

رابط المقال على صفحة الموجز:https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/273254826110511

نقلت المقال من الموجز جريدة بلدنا اليوم :
http://www.baladnaalyoum.com/index.php?option=com_k2&view=item&id=576

نقلت المقال صفحة ماوراء الأحداث :
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=556233484390542&set=a.190091441004750.51519.190089687671592&type=1&relevant_count=1
رابط المقال على صفحة العبي يا دمياط :https://www.facebook.com/photo.php?fbid=524406444256098&set=a.222040874492658.69748.216276745069071&type=1&relevant_count=1


لم أكن أنوي الكتابة عن قرارالحكومة بغلق المحال في العاشرة مساءاً لأنه بالإضافة أنه قرار سخيف وغبي إلا أنني على يقين أنه لن يتم وذلك لسبب بسيط وهو أن الحكومة لن تستطيع تطبيقه لرفض الشارع له ، لكن ما استفزني هو تصريح د/ يسري حماد  (نائب حزب النور والمتحدث الرسمي باسم الحزب) أنه يتعجب لرفض الغرف التجارية هذا القرار ويرى أنه كان يمثل فرصة جيدة للشعب أن يخرج ويتريض ويتنزه في الشوارع بعيداً عن التكدس !! ثم يستشهد في ذلك بزيارته إلى برلين بأنه لاحظ أن الصيدليات تغلق في السادسة مساءاً والمحال في الثامنة مساءاً والمطاعم في العاشرة مساءاً ، وكذلك يستشهد بزيارته إلى الصين أن هناك مصانع تعمل ليلاً فقط ومصانع تعمل نهاراً فقط !! سبحان الله !! ولأنني لم أزر لا برلين ولا الصين ولا أنوي ،  فأنا بأسأل الدكتور يسري حماد ؛ أن يفيدنا بما لاحظه أيضاً في برلين من نظافة الشوارع وسيولة المرور والتواجد الأمني وأعداد أولاد الشوارع هناك ، وأن لا يبخل علينا بعلمه الغزير وخبرته في الترحال عن ملاحظاته في مستوى الأداء بالمستشفيات وأنواع الأمراض المستوطنة ببرلين و مدى رضا أو سخط الشعب الألماني عن توفر أنبوبة البوتاجاز والبنزين ونسبة التلوث البيئي في الهواء والماء ، وكذلك نسبة البطالة وهل رأى هناك عشوائيات وسكان في المقابر؟؟ ولا يفوتني أيضا أن أساله : هل رأيت هناك منتزهات عامة  وما حجمها وما عددها و مدى نظافتها ؟؟ وهل ما زال هناك فناء رحب وواسع للأطفال بالمدارس ؟ أما عن زيارته للصين ، كنت أتمنى أن ينقل لنا ماذا فعلت الصين من مشاريع لزيادة مصادر توليد الكهرباء والطاقة ، أو ماذا فعلت الصين بديانتها البوذية الكافرة  لكي تغزو العالم ؟؟

يا ريت د/ يسري ، تخبرنا كيف تتعامل برلين والصين مع المسلمين هناك ؟  وهل يفرقون بين مسلم إخواني أو سلفي أو شيعي أو مسيحي في الجامعات ؟

د/ يسري ، هل قرأت عن نيرون الحاكم العظيم الذي أراد يوما بهدف نبيل أن يعيد بناء روما فحرقها ثم حين نظر إليها ورأى حجم الدمار الذي لحق بأهلها فانتحر ؟!

د/ يسري ، أتعجب كونك ( نائب حزب ) وليس لديك أو لدى حزبك رؤية أو حلول لمشاكل مصر فماذا يفعل الحزب ؟ وطبعاً أي حزب وليس أنتم فقط ..

د/ يسري ، إذا كانت دعوتك للتريض من باب الرياضة للجميع فأهلاً وسهلاً لكن بعد أن تجاوبني  .
 أخيراً أحمد لله  أنه حسب علمي المتواضع لا يوجد علاقة  بين الشريعة ومواعيد فتح وغلق المحال !!...


الامر بالمعروف بالسويس تامر بقطع لسان شاب لسبة الدين


جماعات التكفير والهجرة بمسمى آخر

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

الشيخ صلاح الدين أبو عرفة يرد على مرسي في تفسيره الخاطي للقرآن

https://www.facebook.com/photo.php?v=345763602186059


فيديو :الشيخ صلاح الدين أبو عرفة يرد على مرسي في تفسيره الخاطي للقرآن


الشيخ صلاح الدين أبو عرفة يرد على مرسي في تفسيره الخاطي للقرآن


الرئيس محمد مرسي يفسر القرأن الكريم على مزاجه فهو يفسر قول الله سبحانة و تعالى ( إنما 



يخشى الله من عباده العلماء ) أن الله عز وجل يخشى العلماء خشية تقدير لا خشية خوف و تفسير 


الآيه بإجماع الأئمة أن العلماء هم اللذين يخشون الله سبحانة وتعالى و يفسر هذه الآيه الشيخ صلاح 


الدين ابو عرفة أحد علماء المسجد الأقصى و يرد على الرئيس ردا وافيا..


الشرح النفيس : لمشاهدة الفيديو ، اضغط على  أعلاه 

قنديل ووزير الداخلية يتفقان على ترخيص التوك توك من خلال وحدات مرورية خاصة

قنديل ووزير الداخلية يتفقان على ترخيص التوك توك من خلال وحدات مرورية خاصة
الشرح النفيس :
هل ذلك الاجراء يستلزم اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الداخلية ؟ يعني وزير الداخلية ليست لديه رؤية وصلاحية لينفذها ؟ هل بعد كل ذلك لابد من تدخل رئيس الوزراء في كل كبيرة وصغيرة ، لم يعد ناقص الا ان نقرأ انهم عرضوا خطتهم على رئيس الجمهورية ليدرسها ايضا مع مستشاريه !!
عقد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الاثنين مع اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية لمتابعة الموقف الأمنى بصفة عامة ومشاكل المرور وظاهرة التوك توك والدراجات النارية بدون لوحات، والخطط الأمنية المنفذة والنتائج والإنجازات التى تحققت على أرض الواقع.
وقال الدكتور علاء الحديدى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المشكلة المرورية احتلت حيزًا مهمًا من اللقاء، حيث تم بحث سبل تفعيل الجهود الحكومية خلال الفترة القادمة والاتفاق على تنفيذ خطة عمل تشارك فيها كافة الأجهزة المعنية للقضاء على تلك المشكلة، وإيجاد حلول لعدد من المشكلات الأخرى المرتبطة بها، مثل ظاهرة الباعة الجائلين، والتوك توك، والدراجات النارية المنتشرة بدون لوحات معدنية.
وأوضح أنه تم الاتفاق على تقديم تيسيرات لأصحاب التوك توك والدرجات النارية - بدون لوحات - لاستخراج تراخيص عن طريق إنشاء وحدات مرورية خاصة بهم لتسهيل حصولهم على التراخيص اللازمة، إضافة إلى تخفيض الرسوم الإدارية عليها، على أن يصدر بتلك التيسيرات قرار وزاري فى القريب العاجل.
وأضاف الحديدى أنه تم الاتفاق على تنفيذ حملات مرورية مكثفة فى المناطق ذات الكثافة المرورية والتى تمثل محاور رئيسية، ودراسة استخدام الكاميرات الإلكترونية فى مراقبة المحاور المهمة، واستخدام التقنيات الحديثة فى متابعة المنافذ البرية والبحرية.
كما تم الاتفاق على قيام وزارة الداخلية بتنفيذ حملات أمنية الأسبوع القادم للقضاء على البؤر الإجرامية وتجارة المخدرات، بخاصة فى المناطق الشعبية، وكذا تشكيل مجموعة عمل أمنية مكونة من الأمن العام وأمن محافظة الدقهلية للتنسيق مع الأجهزة المعنية بمشكلة نفوق الدواجن فى محافظة الدقهلية، والوقوف على حقيقة ما حدث ومتابعة التحاليل البيطرية، والصحية لكشف أسباب الظاهرة وتداركها.

«قنديل»: الحكومة ستبدأ في التقشف قريبا.. و«إن شاء الله الدستور هيكون توافقي»

«قنديل»: الحكومة ستبدأ في التقشف قريبا.. و«إن شاء الله الدستور هيكون توافقي»

الشرح النفيس : بجملة الخراب !! مصر ليست فقيرة انتم فقط عقولكم فقيرة وأذانكم لا تسمع الا لاصواتكم ، وسيشهد التاريخ عليكم 
قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ستبدأ قريبا في تطبيق الإجراءات التقشفية لعلاج عجز الموازنة، مشيرا إلى أن عجز الموازنة سيزيد عن 135 مليار جنيها في حالة عدم تطبيق هذه الإجراءات.وأضاف «قنديل» خلال لقائه مع الجالية المصرية بالجزائر، الثلاثاء، بحضور وزراء الخارجية والبترول والتخطيط، والسفير المصري بالجزائر، أنه لا يوجد مبرر في الوقت الحالي للتعجيل بمشروع إنشاء المفاعل النووي، مؤكدا أن الحكومة لم تشكل رأي نهائي عن أسلوب عمل المفاعل النووي، وأنه لم يطلع على كراسات الشروط الخاصة بهذا المشروع .
واعترف رئيس الوزراء بأزمة نقص الغاز والسولار في مصر، مؤكدا أن تلك الأزمة تؤدي أيضا إلى انقطاعات الكهرباء، لافتار إلى أنه تم بدء إجراءات استيراد الغاز من الخارج، من خلال مناقصة عالمية.
وحول الدستور الجديد، قال «قنديل»: «إن شاء الله هيكون توافقي»، موضحا أن أكبر نجاح لصياغة الدستور هو أن تتوافق الجمعية التأسيسية على صياغته، بدلا من أن تصوت عليه.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الانتهاء من الدستور وإجراء الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة جديدة يعطي رسالة إيجابية للمستثمرين المصريين والأجانب حول وجود رؤية واضحة عن مستقبل مصر.
وانتقد «قنديل» موقف الرافضين لبعض المواد بمشروع الدستور الجديد، وهو ما يدفعهم إلى الهجوم على الدستور بأكمله بدلا من التعليق على المواد التي يرفضونها، قائلا: «أنا أعرض رأيي كمواطن مصري ولست مسئولا عن الدستور ولا صياغته».

الاثنين، 29 أكتوبر 2012

السادات بيعوم مع طقم الحراسة الخاص به

السادات يعوم مع طقم الحراسة الخاص به 

حكومة قنديل تبدأ تنفيذ «خطة نظيف» لتطوير العشوائيات - بوابة الشروق

حكومة قنديل تبدأ تنفيذ «خطة نظيف» لتطوير العشوائيات - بوابة الشروق
دعاء مكاوى
بدأت الحكومة خطة لتطوير 372 منطقة عشوائية، كان اعتمدها رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف بتكلفة إجمالية 8.5 مليار جنيه.

«الشروق» حصلت على نسخة من تقرير صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة الوزراء، الذى يوضح الخريطة والخطة القومية التى أعدها الصندوق لتطوير المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية، فى مايو 2010.

وحسب الخريطة وصل عدد المناطق العشوائية إلى 404 مناطق، تراجعت إلى 383 منطقة عام 2011، ثم إلى 372 منطقة وفقا لآخر تحديث أجراه الصندوق فى يوليو 2012. وحسب التقرير، هناك 26 منطقة مهددة للحياة ـ ذات خطورة من الدرجة الأولى ـ و260 منطقة سكن غير ملائم، و66 منطقة مهددة للصحة، و20 منطقة تفتقد الحيازة المستقرة، وبين تلك المناطق 207 مناطق أملاك خاصة و126 منطقة على أملاك الدولة، و39 منطقة مقامة على مناطق تابعة لجهات مركزية.

وشمل محور البرامج والمشروعات بالتقرير تنفيذ مشروعات لإزالة المساكن من المناطق المهددة للحياة، حيث تم حصر 34 منطقة طبقا لحصر عام 2009 لـ13 الفا و431 وحدة سكنية، تصل تكلفة إزالتها إلى 1.03 مليار جنيه، تم حسابها على أساس النقل الفورى للسكان.

وكذلك برنامج تطوير مناطق المسكن غير الملائم على أملاك الدولة، على أن تتولى الدولة ضمان هذا الحق للمواطنين المقيمين بتلك المناطق التى يبلغ عددها 83 منطقة طبقا لحصر عام 2009، حيث تنقسم هذه المناطق إلى مناطق غير قابلة لاستعادة التكلفة، ومناطق قابلة لاستعادة التكلفة وبعض المناطق ذات قيمة مضافة مرتفعة.

وتبين من مشروعات التطوير أن هناك 68 منطقة طبقا لحصر عام 2009 بمساحة تقدر بنحو 1.172.3 فدان بها 50 ألفا و582 وحدة سكنية تفتقد الخدمة الملائمة للمياه والصرف الصحى أو معرضة للتلوث الكهرومغناطيسى أو تلوث الهواء، لذا صنفت كمناطق مهددة للصحة العامة.

أما المشروعات المخصصة لتطوير مناطق عدم الاستقرار لضمان الحيازة، فتركزت على مساعدة الدولة على تقنين أوضاع او توفير المساكن الملائمة للسكان، ويشتمل هذا البرنامج على 21 منطقة طبقا لحصر عام 2009 بمساحة 646 فدانا بها 26.904 وحدة سكنية ويقدر العائد من التطوير بنحو 1.5 مليار جنيه.



د. محمد البرادعى يكتب: سنوات الخداع (15)جريدة التحرير 30 سبتمبر 2012


محمد البرادعى وكولين باولالالمر /د. مد. محمد البرادعىد. محمد البرالادعى التب:ات الخداع (15) يكتب: سنوات الخداع (15)حمد البرادعى يكتب: سنوات الخداع (15)أبدى خاتمى استياءه من التشكك الأمريكى، وأشار إلى تحسن العلاقات بين واشنطن وطهران فى عهد الرئيس الأمريكى كلينتون، الذى جعل خاتمى يقدم اعتذارا لأُسر الرهائن الأمريكيين الذين كان قد تم احتجازهم فى إيران عند اندلاع الثورة الإسلامية، وقال إنه فى ردها على هذه اللفتة قامت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت بالاعتراف بدور المخابرات المركزية الأمريكية فى عملية الإطاحة برئيس الوزراء مصدق فى 1953، وإعادة الشاه إلى موقعه، كما أنها أيضا قامت برفع الحظر عن الصادرات الإيرانية من الكافيار والفستق والسجاد وقد فتحت هذه اللفتة الباب أمام تجارة بملايين الدولارات.
وألح خاتمى فى القول على أن مجىء إدارة الرئيس بوش كان السبب وراء تراجع التقدم الحادث فى العلاقات الأمريكية الإيرانية، وذلك على الرغم من الدعم الذى قدمته طهران لحرب الولايات المتحدة فى أفغانستان وفى أثناء الاستعداد للحرب على العراق، مشيرا على وجه التحديد إلى لقاءات تمت فى هذا الصدد فى السليمانية بكردستان العراق ولندن. وقال خاتمى إنه فى مقابل هذه المساعدة وهذا التعاون فإن كل ما جنيناه هو أنه أصبح يطلق علينا أننا جزء من محور الشر.
كما أبدى وزير الخارجية خرازى أيضا استياءه إزاء المساعدة الأمريكية بعد زلزال بام، وقال إنه بعد عقود من العقوبات والمقاطعة الاقتصادية التى خلفت آثارا مروعة فإن الولايات المتحدة الأمريكية تأتى بعد الزلزال لتقدم لنا عشرة ملايين دولار، كما لو كانت صدقة. وأضاف: إن هؤلاء ليس لديهم أى تقدير لذهنية الآخرين وطريقة تفكيرهم.
فى الوقت نفسه أبدى خرازى استعداد طهران للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية فى ما يخص عناصر القاعدة، لكنه أضاف أن إيران تريد فى المقابل أن تتعاون الولايات المتحدة الأمريكية معها فى ما يتعلق بمجاهدى خلق؛ وهى منظمة مسلحة من المعارضين الإيرانيين الذين يسعون للإطاحة بالنظام الإيرانى.
وأبدى الإيرانيون استعدادا لمزيد من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولكنهم لفتوا إلى أن الانطباع السائد فى طهران هو أن العلاقة بين إيران والوكالة لم تفد إيران بشىء، بل إن المتشددين الذين أصبحت لديهم أغلبية فى البرلمان الإيرانى يلومون الحكومة الإيرانية على قرارها وقف تخصيب اليورانيوم، لمجرد إرضاء الغرب دون الحصول على أى شىء فى المقابل، وأن المعتدلين الذين كانوا يسعون لحل سلمى وتحسين العلاقات مع الغرب لم يعد لديهم نفس التأثير فى دوائر اتخاذ القرار أو فى الرأى العام.
وأشار روحانى إلى أنه إذا جاء تقريرى حول تطورات الوضع بالنسبة إلى إيران فى اجتماع يونيه لمجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتقييم سلبى، فإنه وزملاءه لن يكون بمقدورهم الاستمرار فى التعاون مع الوكالة أو حتى الاحتفاظ بمناصبهم. لقد كان المعتدلون يأملون على الأقل فى الحصول على رد فعل إيجابى من الأوروبيين حتى يتمكنوا من إبلاغ الرأى العام فى بلادهم أن السياسة التى يتبعونها هى سياسة مجدية.
كانت مشكلة الإيرانيين حسبما كنت أراها أنهم بالغوا فى الاحتفاء ببرنامجهم النووى أمام شعبهم، بل إنهم قدموه على أنه بمثابة جوهرة التاج بالنسبة إلى الإنجازات العلمية للأمة الإيرانية، وبالتالى أصبح من الصعب عليهم أن يشرحوا أسباب قرار تعليق العمل فى هذا البرنامج، وبالطبع فهم لم يهتموا بأن يبلغوا الشعب الإيرانى أن أسباب وقف نشاط البرنامج النووى إنما ترجع إلى أن إيران قد خدعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية لسنوات طويلة، واختاروا بدلا من ذلك أن يخبروا مواطنيهم أن الضغوط التى تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية على الوكالة هى السبب وراء تباطؤ عملية التحقق من تفاصيل البرنامج النووى الإيرانى. ولم يكن الموقف الإيرانى فى هذا الشأن يختلف عما كان عليه الأمر فى العراق وكوريا الشمالية، فادعاء كل من واشنطن وطهران سوء نية الطرف الآخر من أجل الاستهلاك المحلى.
والحقيقة أنه بمجرد إطلاق حملة الدعاية من طرف ضد الآخر فإنه يصعب السيطرة عليها أو كبح جماحها، ولعل ما تعرضت له شخصيّا أحيانا من جانب الصحافة الإيرانية يوضح كيف يُصنع الرأى العام، حيث نشرت جريدة «طهران تايمز» أن البرادعى أصبح شخصا سلبيّا ومحبطا بالنظر إلى الضغوط الشديدة من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية. وسألنى الصحفيون الإيرانيون مرارا كيف أتعامل مع هذه الضغوط. قلت مبتسما: إننى أتعرض لضغوط من الجميع، سواء من الأمريكيين أم الإيرانيين أم غيرهم. ولكننى فى الحقيقة لم آخذ الأمر بهذه الخفة، لأنه أصبح واضحا بالنسبة إلىّ، ليس فقط من هذه الأسئلة، ولكن أيضا من مجمل التغطية الصحفية، أن البرنامج النووى الإيرانى أصبح بالفعل مسألة مرتبطة بالكرامة الوطنية فى إيران، ولم يكن هذا مما يسهل التوصل إلى حل حول الخلافات القائمة.
ومما زاد الأمر صعوبة أن الإيرانيين كان لديهم اعتقاد بأنهم يملكون أوراقا يستطيعون بها الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية، مثل تعقيد الوضع على الساحة العراقية بصورة أكبر، كما أشار روحانى إلى ذلك فى حديثه معى، وهو الأمر الذى حاولت أن أُثنيه عنه.
وعند عودتى من طهران اقترحت على كين بريل؛ السفير الأمريكى، وعلى جون وولف مساعد وزير الخارجية الأمريكى، النظر فى إيجاد طريق لبدء الحوار مع طهران أو على الأقل إبداء بادرة لحسن النيات. وقلت لهما: إذا ما كنا جميعا نتفق على أن الهدف هو أن لا تحصل إيران على السلاح النووى فيجب علينا أن نتفق على استراتيجية تمكننا من تحقيق هذا الهدف فى النهاية.
وأبلغت ممثلى الدول الأوروبية الثلاث بنفس الرأى، وأوضحت لهم أن موقف المتشددين يقوى فى إيران بسبب ضعف النتائج التى تخرج بها طهران من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقلت لهم إن السياسة القائمة على ممارسة الضغوط لن تكفى وحدها، خصوصا أن أحدا فى الغرب ليس لديه الدليل على أن إيران تطور سلاحا نوويّا. وأشرت إلى أنه فى حال لم تحصل إيران على حوافز فإن النظام قد يلجأ إلى عديد من الخطوات من بينها إعادة تخصيب اليورانيوم، أو التراجع عن الالتزام بالبروتوكول الإضافى، أو حتى الانسحاب من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية كليّا.
ولكن كل هذا لم يؤد إلى النتيجة المبتغاة، وعوضا عن ذلك تبنى مجلس المحافظين فى يونيه موقفا يستنكر عدم تعاون إيران تعاونا كاملا فى التوقيت السليم وبصورة إيجابية مع الوكالة. وبالطبع فإن هذه الانتقادات كان لها ما يبررها إلى حد ما، ولكنها أدت إلى إغضاب طهران بصورة شديدة. لقد كان من شأن هذا التقييم أن يقوى موقف المتشددين الرافضين التعاون مع الوكالة الدولية، وبالفعل فبعد عدة أسابيع أبلغت طهران الوكالة أنها ستعاود برامجها لتطوير أجهزة التخصيب ولكن دون استخدام مواد نووية. ولقد طالبتُ طهران بإعادة النظر فى هذا الموقف، ولكن مطالبتى لم تؤد إلى أى نتيجة، وبالفعل بدأت إيران فى إعادة تشغيل المنشآت التى كانت الوكالة قد أغلقتها ووضعت بذلك حدّا للوقف الطوعى للبحث والتطوير فى مجال التخصيب.
بعد ما حدث فى اجتماع مجلس المحافظين فى يونيه، وما تبعه، توجهت بنداءات شخصية إلى كولين باول ومعاونيه فى الخارجية الأمريكية للبدء فى الانخراط فى حوار مباشر مع إيران، مشيرا إلى أن كل ما تحتاج إليه إيران هو ستة أشهر تستطيع خلالها، فى ظل استمرار عدم وجود دليل على سعيها لامتلاك سلاح نووى، أن تجعل عملية تخصيب اليورانيوم أمرا واقعا، وأن ثمن وقفه سيكون باهظا. وأشرت فى الوقت نفسه إلى أن الاقتراح الذى يردده البعض بإحالة الملف الإيرانى إلى مجلس الأمن لن يجدى، لأن الرد الإيرانى على هذه الخطوة قد يكون بالانسحاب تماما من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، وهو ما يعنى أننا سنكون أمام نموذج مكرر لحالة كوريا الشمالية.
وفى إحدى المحادثات المغلقة التى أجريتها مع كولين باول قال لى «لو أن الأمر بيدى لالتقيت غدا وزير الخارجية الإيرانى خرازى».
وكانت المشكلة فى تحليل باول هو أن الشعور المعادى لإيران فى الولايات المتحدة الأمريكية لم يضعف منذ أزمة احتجاز الرهائن الأمريكيين فى السفارة الأمريكية بطهران عند اندلاع الثورة الإسلامية؛ وهو ما يجعل من الصعب البدء فى حوار مباشر بين أمريكا وإيران. ومن جانبها أبدت كوندوليزا رايس أيضا تجاوبا غير متوقع مع حديثى، وطرحَتْ علىَّ بعض الأسئلة حول روحانى وشخصيته، مبدية الانطباع بأنها على الأقل ليست رافضة فكرة الحوار.
وفى خلال لقاء جمعنى به فى منزله الصيفى فى موسكو، قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إسهاما بنّاءً؛ فلقد أبدى بوتين، عكسا لما كان يردَّد فى الغرب، رفضه إصرار إيران على الحصول على الأسلحة النووية وتشكك فى احتياجها إلى القدرات المتعلقة بالتخصيب، غير أنه قال إن إيران فى الوقت نفسه يجب أن تحصل على حزمة من المساعدات الجذابة بما فى ذلك التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية. وأيد فكرة وجود ضمان دولى لإمدادها بوقود المفاعلات. وفى اللقاء نفسه تقدم بوتين باقتراح لإنشاء مستودع دولى للوقود النووى المستنفد، ولقد رحبت بهذه الفكرة بشدة لأننى كنت أعتقد أنه سيكون لها إسهام إيجابى فى الحد من مخاطر الانتشار وفى تحقيق بعض أسباب الأمان النووى، وخرجت من لقائى مع بوتين يحدونى الأمل فى أن تُسهم روسيا فى إيجاد حل ما للأزمة الإيرانية.
بالتوازى مع ذلك كان خبراء الوكالة يبذلون كل ما فى وسعهم للتعرف على مصدر جزيئات اليورانيوم المخصب التى عُثر عليها فى أماكن مختلفة فى إيران، وما إذا كانت مماثلة لتلك المستخدمة فى البرنامج النووى الباكستانى، وهو الأمر الذى كان يتطلب الحصول على عينات بيئية من أجهزة الطرد المستخدمة فى باكستان، ولكننى علمت بعد ذلك من سفير باكستان أن واشنطن أبلغتهم أن باكستان تعاونت مع الوكالة بما فيه الكفاية، وبدا لى من هذا أن البعض فى واشنطن كان لا يريد تسوية هذه المسألة؛ بحيث تستمر معلقة للضغط على إيران.
شعرت بالسأم من تلك المناورات التى تدور خلف الأبواب المغلقة، وما تؤدى إليه من إبطاء فى تحقيق أى تقدم، وناشدت باكستان التعاون بشدة، وهى ما قررت أن تفعله ولكن على الطريقة التى تتناسب مع كونها ليست عضوا فى معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، وهو ما اضطررنا معه إلى أن نقبل أن يقوم خبراء باكستانيون بإمدادنا بالعينات المطلوبة عوضا عن أن يقوم مفتشو الوكالة بالذهاب إلى المواقع النووية الباكستانية، التى هى مواقع عسكرية، لأخذ العينات. وتم الاتفاق على أن يتم نقل العينات بآلية محددة تضمن أنه لا يتم التلاعب بها.
ومع منتصف أغسطس تبين لنا أن العينات التى حصلنا عليها من باكستان مقاربة إلى حد كبير لتلك التى وجدناها فى ناتانز وفى شركة «كالاى» مما يدعم ما كانت إيران قد قالته. ولكننا كنا ما زلنا ندرس العينات للوصول إلى نتيجة قاطعة.
وكنا نقترب من موعد اجتماع مجلس المحافظين المقرر فى شهر سبتمبر 2004، وكنت أشعر أننا سنواجَه مرة ثانية بنفس الأسلوب من جانب الولايات المتحدة وإيران: حملة إعلامية أمريكية شديدة ضد إيران تدّعى الحصول على دليل جديد على سعى إيران للحصول على أسلحة نووية، ومعلومات مهمة تقدمها إيران للوكالة أو دعوتها لزيارة مواقع معينة، ولكن فى وقت متأخر قبل إصدار التقرير الدورى للوكالة بما يحول دون تمكّن الوكالة من التحقق منها وإدراجها فى تقريرها إلى مجلس المحافظين.
وكما هى عادته فى سعيه للتأثير على مناقشات المجلس، كان جون بولتون هو من أطلق شرارة البدء هذه المرة من خلال حوار مع برنامج «نيوز نايت» على الـ«بى بى سى»، حيث أشار إلى عودة إيران إلى تصنيع أجهزة الطرد، ومن ثَمَّ فإنه لم يعد كافيا قصر معالجة الملف الإيرانى فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأضاف بنوع من السخرية: تلك المنظمة الرائعة وغير المعروفة القابعة فى ڤيينا. واقترح بولتون إحالة ملف إيران إلى مجلس الأمن الدولى، وكان أعجب ما فى هذا الاقتراح أنه يأتى من بولتون الذى لم يكن أبدا من دعاة الدبلوماسية متعددة الأطراف.
وبعد ثلاثة أيام من بدء اجتماعات المجلس، وقبل مناقشة برنامج إيران النووى، أذاعت محطة «إيه بى سى» صورا ملتقطة بالقمر الصناعى لموقع عسكرى فى بارشين؛ على بُعد أربعين كيلومترا جنوب شرق طهران، ومع هذه الصور أذاعت القناة التليفزيونية الأمريكية تعليقا لـديفيد أولبرايت مدير أحد المعاهد الأمريكية المتخصصة فى دراسة قضايا الأمن، خصوصا مع ما يتعلق منها بقضايا الانتشار النووى. وفى تعليقه قال أولبرايت إنه يعتقد أن هذه الصورة قد تكون لموقع أُجريت فيه اختبارات لتفجيرات نووية. عقب ذلك مباشرة نقلت وكالة «الأسوشيتد برس» تصريحا نقلا عن مصدر رفض ذكر اسمه فى بعثة الولايات المتحدة الأمريكية بڤيينا يوجه إلىَّ النقد لأننى لم أُشر فى تقريرى الذى قدمته حول إيران إلى موقع بارشين، مع التلميح أننى تعمدت عدم الإشارة إلى هذا الأمر.
وكان هذا الادعاء لا أساس له من الصحة بالمرة، ولم يكن وراءه من دافع سوى محاولة الإيحاء بانحياز الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والحقيقة أن الوكالة كانت قد أثارت ملف موقع بارشين مع طهران، وأن المعلومات التى لدينا كانت تفيد بأنه موقع عسكرى استُخدم لصنع واختبار متفجرات كيميائية. وكانت الوكالة عازمة على الاستمرار فى أسئلتها لإيران حول هذا الموقع، ولكن فى تلك اللحظة لم يكن هناك أى دليل على الإطلاق بارتباط هذا الموقع بأى نشاطات نووية. ولم تساعد مثل هذه الألاعيب الأمريكية بطبيعة الحال على إقناع الإيرانيين بعدم استئناف إنتاج أجهزة الطرد المركزى.
وفى منتصف أكتوبر 2004 تحققت خطوة متقدمة. فقد أفادت الدول الأوروبية الثلاث التى لم تتوقف عن محاولة إيجاد حل دبلوماسى؛ باستعداد إيران للدخول فى حوار حول مستقبل برنامجها النووى. وقد طالبت الدول الأوروبية إيران، كشرط مسبق لبدء التفاوض، أن تعود لوقف نشاطاتها النووية بما فى ذلك إنتاج الأجهزة الخاصة بالتخصيب، وجاء الرد الإيرانى إيجابيّا حيث وافقت طهران على أن تتوقف جميع هذه النشاطات فى الوقت الذى تُجرى فيه المفاوضات.
وكان التوقيت بالغ الحساسية؛ حيث إن مزاج السياسة الداخلية الإيرانية كان يتجه نحو التشدد.
وحسب ما خلصت إليه من نقاش مع سيروس ناصر؛ وهو واحد من ألمع وأذكى المفاوضين الإيرانيين، فإن كل المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة فى إيران ينتمون إلى التيار المتشدد الذى يدعو إلى المواجهة مع الغرب. وبالطبع فكان مما يخدم هذا التيار أن يدعو إلى المواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية ليحصل على مزيد من الأصوات، حتى إذا تحول بعد عام أو عامين أو نحو ذلك ليحاول الحصول على رصيد سياسى جديد بالعمل على الحصول على تسوية سياسية مع واشنطن. وفى الوقت نفسه كان من شأن ذلك التوجه أن يقوّى من شوكة الحرس الثورى الإيرانى؛ وهو ما يعنى النكوص عن عديد من الإصلاحات التى شهدتها إيران خلال السنوات القليلة السابقة.
وحسب ما قاله لى ناصرى فى تلك المقابلة، فإنه بغض النظر عمن سيتم انتخابه للرئاسة فإنه ولأسباب محلية سيستحيل على إيران أن تستمر فى وقف برنامجها للتخصيب النووى؛ لأنه لا يمكن لأى زعيم إيرانى أن يوقف ذلك البرنامج النووى الذى تحملت إيران كثيرا فى سبيله. وتطرق الحديث مع ناصرى لما تردد عن احتمالات عمل عسكرى أمريكى أو إسرائيلى ضد المنشآت النووية الإيرانية، وهو الأمر الذى لم يبد لى أن الإيرانيين كان لديهم كثير من القلق بشأنه؛ لأن إيران بدا أن لديها التكنولوجيا النووية لإعادة بناء أى منشأة قد يُجرى هدمها فى خلال أشهر قليلة وبعيدا عن الأعين وهكذا قال لى ناصرى.
وفى ظل كل ذلك كان الاقتراح الأوروبى بالوقف الاختيارى لأنشطة التخصيب فرصة لإيران لا يمكن إهدارها، ولكن الخلاف انصبّ على ما يمكن وصفه تحديدا بأنه أنشطة متعلقة بالتخصيب. فإعلان طهران فى أكتوبر 2003 يقوم على الوقف الاختيارى لجميع أنشطة تخصيب اليورانيوم وتجهيزه، فهل يشمل ذلك المرحلة التحضيرية لتحويل اليورانيوم؟ وهل يشمل صنع أجهزة الطرد؟ وبعد مناقشات فنية مطولة أصبح من الواضح ضرورة اللجوء إلى محكم.. وهكذا قررت إيران والدول الأوروبية الثلاث اللجوء إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وهكذا وجدنا أنفسنا مرة أخرى فى مفترق طرق بين التكنولوجيا والسياسة. حيث إن التوصيف الفنى البسيط لما يمكن اعتباره أنشطة تخصيب كان سيقتصر على وقف استخدام مواد نووية فى أجهزة الطرد المتوالية، وكان من شأن ذلك أن يناسب إيران كثيرا، ولكن ذلك لم يكن ليرضى الأوروبيين الذين أرادوا لإيران أن تتحرك فى إطار بناء الثقة، وبالتالى فإن التعريف الذى كانوا سيقبلون به كان أوسع كثيرا من ذلك التعريف الذى ترضى به إيران. وبالرغم من كل الجهود التى بذلتها الوكالة لتقديم التعريفات المطلوبة إلا أن عام 2004 اقترب من الانتهاء بينما لم يكن قد تم التوصل إلى اتفاق بعد.
وكان الغرب قد بدأ يشعر بنفاد الصبر بينما كانت إيران مستمرة دون توقف فى نشاطاتها النووية بما فى ذلك إنتاج غاز «UF6»؛ وهى مادة التلقيم اللازمة للتخصيب، ثم قامت فى شهر أغسطس بتجهيز 37 طنّا من الكعكة الصفراء وهى مادة مركزة من اليورانيوم، من أجل تجربة خطوط الإنتاج فى منشأة تحويل اليورانيوم فى أصفهان.
وفى النهاية توصلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى تعريف كان الطرفان على استعداد للقبول به مما فتح الباب أمام توقيع اتفاقية باريس فى 14 نوفمبر، واتفق الطرفان على التفاوض بحسن نية، ووافقت إيران على وقف جميع أنشطة تحويل اليورانيوم، وتجميع واختبار أجهزة الطرد، بل ووَقْف استيراد مكوناتها. وأقرت إيران بأن استمرار عملها بوقف نشاطات التخصيب، حسب التعريف الذى تم التوصل إليه، هو أمر ضرورى لاستمرار التفاوض.
ولقد ساد التفاؤل بما يكفى لوضع خطة للتفاوض تتجاوز الملف النووى لتشمل جملة من القضايا الاقتصادية والسياسية والأمنية، بما فى ذلك الاتفاق على ضمانات مؤكدة للتعاون فى مجال التكنولوجيا النووية السلمية. بل إن الدول الأوروبية وافقت على تقديم دعم لإيران للتفاوض من أجل الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية. كما اتفق الطرفان على العمل من أجل مكافحة الإرهاب بما فى ذلك نشاطات تنظيم القاعدة وجماعة مجاهدى خلق. كما أعرب الجانبان عن دعمهما عملية سياسية تؤدى إلى وصول حكومة عراقية منتخبة إلى الحكم.
وفى أثناء التوقيع قام روحانى، بوصفه كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين بالتركيز على عدة نقاط، طالب الجميع بأخذها فى الاعتبار؛ وأولها أن قرار إيران بوقف النشاطات النووية كان قرارا اختياريّا، وليس هناك إلزام قانونى بشأنه، وثانيها أن المفاوضات التى ستُجرى لا يجب أن يكون الهدف من ورائها محاولة دفع إيران نحو وقف قدرتها على تطوير دورة الوقود النووى الكاملة، ولم يكن هناك خلاف حول تلك النقطة الأخيرة؛ لأن الأوروبيين كما ذكروا لم يكونوا يسعون للحيلولة دون تطوير إيران دورة الوقود النووى، بل الحصول على ضمانات لها مصداقية أن البرنامج النووى الإيرانى هو برنامج للأغراض السلمية فقط.
وتحركت إيران بسرعة لتنفيذ الاتفاق، وبعد أسبوع واحد أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران قد قامت بالفعل بتنفيذ ما تعهدت به.

مقطع بيانو رائع

الأحد، 28 أكتوبر 2012

اتق الله يامرسي فالمتحرشون كُثُر ..

رابط المقال عبى صحيفة الموجز الاليكترونية :http://almogaz.com/news/opinion/2012/10/28/550689

رابط المقال على صفحة الموجز فيس بوك :https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/416612328394476
رابط المقال على صفحة الموجز فيس بوك : https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/225205580942915



اتق الله يا مرسي .. ! هذه ليست دعوتي أو دعوة حمدين الصباحي الشيوعي أو البرادعي الليبرالي كما يحلو للبعض أن يصفهما .. هذه الدعوة جاءت على لسان السيد / صلاح سلطان ، أمين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية موجهاً حديثه للرئيس مرسي أن يتق الله في الأمة والعلماء (خلال مؤتمر يوم الدعاة الأول)  قبل أيام من عيد الأضحى ، ولكني كنت أود أن يفسر لنا من هم  العلماء تحديدا ؟؟  لم يكتف صلاح سلطان بذلك بل طالب مرسي أيضا  أن يطهر القضاء مثلما طهر المؤسسة العسكرية ، لم يمض إلا أيام حتى أصبح الرد على سؤالي مهم وضروري وواجب  ، ففي صلاة عيد الأضحى ، قام رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية ببورسعيد بمنع أحد شيوخ وزارة الأوقاف وهو الشيخ / فوزي الشربيني  ، من تأدية صلاة العيد بالقوة وتعدَّى الأمر إلى الاعتداء عليه مما دفع الشيخ / فوزي الشربيني بتحرير محضر بذلك ، لا أدري أية سنة محمدية تلك التي يناصرونها بالقوة والتعدي ؟ بالطبع بعيدة كل البعد عن سنة رسولنا الكريم الذي وصفه الله تعالى :(وإنك لعلى خلق عظيم ) آية 4 سورة القلم ، ألا يستدعي ذلك أن نطالب نحن أيضا الرئيس بتطهير الساحة الدينية بالكامل !!
ما حدث في نظري هو تحرش من نوعٍ آخر ، تحرش أشد وطأة حين يكون بين من يدعون رجال دين برجال دين واغتصاب للصلاة هو أشد من أي اغتصاب على الأمة بكاملها ، تتضاءل بعدها أي حالات تحرش لشباب بفتيات بل يعد نتيجة طبيعية وعادية لمجتمع أصابه الجهل والمرض وأصبح الكثير منهم يحتاج إلى علاج وتأهيل نفسي 

ويصبح مرة أخرى الإجابة على سؤالي ضرورة ملحة ، من هم العلماء ؟؟..

لم يتوقف هذا التحرش والاغتصاب الديني عند ذلك بل هناك نماذج أخرى من التحرش جرت وحدثت وللأسف ممن لا أعرف هل هم في عداد العلماء أم لا ؟ ففي خطبة صلاة العيد التي ألقاها الشيخ أحمد المحلاوي جاء في حديثه موجهاً للرئيس مرسي :( كفاية يا ريس دلع للشعب وخليك شديد بقى شوية ) مضيفاً أن الإضرابات والانفلات الموجود بسبب الليونة في التعامل مع القائمين بها على حد قوله ، لم يكتف بذلك الشيخ المحلاوي بل شنَّ هجوماً عنيفاً على الأطباء الذين يقومون بإضرابات للمطالبة بحقوقهم واصفاً إياهم بأنهم لابد من فصلهم فوراً وإحلال العاطلين مكانهم !! نسي الشيخ الآية الكريمة : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله و هو أعلم بالمهتدين " آية 125 سورة النحل ، لا تحتاج لتفسير !!نسي الشيخ : " فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين " آية 159 سورة آل عمران ..

ولم يتوقف التحرش والاغتصاب الديني والتحريض الديني إلى هذا الحد في مناسبة مثل خطبة عيد الأضحى ولنستمع لما قاله السيد / صبحي صالح القيادي بالإخوان وعضو اللجنة التأسيسية للدستور وهو يصف أيضاً الإضرابات ومحرضيهم بأنهم أعداء الشعب ووتجاوزفي وصفه أنهم من العلمانيين والليبراليين إلى الشيوعيون والملحدون الذين يريدون إسقاط هوية الدولة ، ولم يكتفِ بهذا التحرش بل أصر على الاغتصاب الديني وليس الإقصاء فقط حين يقول ( نحن حراس الشريعة وحماتها ) ،  ذكرتني جملة أعداء الشعب بجملة أعداء الوطن في فيلم الكرنك .. ولم يعد ينقص إلا أن يكشفوا  لنا عن شخصية  " فرج "  الجديد .. !!

وفي ظل هذا الاستمرار من التحرش الديني كان هناك تساؤل من الشيخ / عبد المنعم الشحات موجهاً حديثه للعلمانيين والليبراليين لماذا لا يتوبوا إلى الله ويجددوا إيمانهم ؟!
ولكن الإجابة كانت عند الدكتور / رفيق حبيب ، مستشار الرئيس ، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذي وصف وسائل الإعلام بالعلمانية واتهمها بانها تحصل على دعم مالي من الخارج..


أما القيادي السلفي أحمد فريد فقد دعا إلى العودة لهدي السلف الصالح ورفع راية الجهاد من أجل إعلاء كلمة الله ودعوة الأمة الإسلامية إلى سابق عزتها وكرامتها ( ولكنه للأسف لم يعلن من سيحمل الراية وكيف وإلى أين ستكون تلك وجهتهم الأولى في الجهاد وهم أنفسهم منقسمون ومتناحرون وقسموا المسلمين بين إخوان وسلف وجماعات لا حصر لها ) !! ..

أما حزب النور فقد انتهز الفرصة هو الآخر لكي يدعو المصلين بعدم التصويت ( بنعم ) على الدستور الجديد ، لأنه لا يحقق الحد الأدنى من التعبير عن هوية الأمة ..!!

وكما بدأت المقال بكلام شخص غير علماني ولا ليبرالي هو السيد/ صلاح سلطان ، أمين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أنهي المقال أيضاً بحديث كل من د/ إبراهيم الخولي والشيخ / حافظ سلامة وكلاهما أيضاً ليس بعلماني ولا ليبرالي بل كل منهما محسوب على التيار الديني . حافظ سلامه  يوجه حديثه للرئيس قائلاً : ( لقد أفزعت الأمة الإسلامية وخاصة المصريين بقولك عزيزي صديقي العظيم في خطابك المشئوم لبيريز ، رئيس إسرائيل فأي عظمة يا دكتور مرسي ولله وحد العزة والعظمة ؟ وتمنيت يا مرسي في نهاية الخطاب العزة والرغد للشعب الإسرائيلي ، فأي رغد لشعب اغتصب أرضنا وديارنا ومقدساتنا ( واعلم أنت ومن وراء من حلفائك الصهاينة أن المسلمين لن يغمض لهم جفن حتى يستردوا أرضهم المغتصبة ويعود المهجرين إلى وطنهم وديارهم المقدسة )

ثم يضيف الشيخ سلامة في بيانه متحدثاً عن الرئيس : ( أن مرسي كشف نفسه وجماعة الإخوان التي ينتمي إليها ) أمام الشعب المصري وأكدوا ما سبق وقاله من وجود صفقات مشبوهة بينهم وبين أمريكا وإسرائيل ..سبحان الله لو جاء هذا الحديث من البرادعي لنعتوه بالعمالة والفجور !!

أما الدكتور إبراهيم الخولي وهو ليس بعلماني ولا ليبرالي فقد شن هجوماً على جماعة الإخوان المسلمين بخطبة العيد بساحة حديقة الخالدين مؤكداً أن الجماعة ستغرق الدكتور محمد مرسي بعد سيطرتهم على كل شيء داخل البلد وطالب الخولي الجهات الرقابية بالتأكد من مصدر ثروات رجال الأعمال من أعضاء الإخوان المسلمين وعلى رأسهم خيرت الشاطر وحسن مالك القياديين بالجماعة .

لنا الله ولك الله ياإسلام ولك الله يا مصر ....


صبحي صالح:نحن حراس الدين..وأعداء الشعب يحرضون العمال على الإضراب لوقف قطار النهضة!

صبحي صالح:نحن حراس الدين..وأعداء الشعب يحرضون العمال على الإضراب لوقف قطار النهضة!
كتب: 
الإسكندرية ـ وائل ثابت
قال  صبحي صالح القيادي الإخواني وعضو اللجنة التأسيسية , أن هناك من أسماهم " بالشيوعيون والملحدون " يسعون الى تعطيل مؤسسات الدولة لإسقاطها وذلك من خلال شنهم حمله علي مجلس الشعب للتشكيك في شرعيته , ويسعون الان لتشكيك المواطنين في الجمعية التأسيسية , وهم أيضا يسعون الى التشكيك في شرعية الرئيس الشرعي المنتخب الرئيس محمد مرس.-بحسب قوله
وتابع خلال خطبة العيد التي ألقاها بساحة منطقة المطار بالإسكندرية أن " الشيوعيين والملحدين " , يحاربون من اجل إسقاط هوية مصر الإسلامية مؤكدا ان مصر ستظل عاصمة الإسلام موضحا أن الدين هو دين الله ولا يخضع للجدال والنقاش  , وقال أن الله معنا ونحن حراس الدين وشريعته ستظل كذلك ،ولن يضيعنا الله أبدا وتفاءلوا بالخير تجدوه.

فى خطب العيد بالإسكندرية.. السلفيون يهاجمون العلمانيين ويطالبونهم بالتوبة

فى خطب العيد بالإسكندرية.. السلفيون يهاجمون العلمانيين ويطالبونهم بالتوبة
تطرقت خطب العيد التي القاها، عدد من من شيوخ وقيادات الدعوة السلفية، اليوم ، الي  عدد من  الأمور  المطروحه علي الساحه السياسيه من بينها الدستور والجمعية التأسيسيه  كما تطرَّقوا الي الأزمه السورية والمطالبه بتطبيق الشريعه، فيما هاجم عدد منهم من أسموهم العلمانيين.  
هاجم  الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي للدعوة السلفية، العلمانيين والليبراليون  " مؤكدا أنهم يحاربون  تطبيق الشريعه الشريعة الإسلامية، داخل الجمعيه التأسيسيه ،داعيا إياهم ، أن يتوبوا الي الله ويجددوا إيمانهم، متسائلا "يا معشر العلمانيين ألستم مسلمين وتصلون وتصومون وتذبحون الأضاحي وتفرحون بالعيد،فلماذا لا تستسلمون لله تعالى فيما دون ذلك، ولا تريدون تطبيق شريعته؟"، وطالبهم بأن "يتفقهوا في الإسلام ويتعلموه وسيجدون فيه كل ما يريدون على النحو الصحيح".
  وقسم- الشحات- خلال خطبة العيد التي ألقاها بساحة مسجد عمار ابن ياسر بمنطقة الساعة في الإسكندرية، العلمانيين إلي نوعين الأول "يتبجح ويرفض علانية تطبيق الشريعة والنوع الأخر يخفي ما في صدره من كره لتطبيق الشريعه ، ويتداخل بين الإسلاميين ليفتنهم في دينهم .  ورفض –الشحات- مطالبة ، من أسماهم العلمانيون داخل الجمعيه التأسيسيه للدستور،من مساواة تامة بين الرجل والمرأة،  مشيرا الي أن ذلك يشبه، الطبيب الذي يريد أن يعطي كافة مرضاه دواء  واحد علي الرغم من الإختلاف في المرض ، مؤكدا علي أنه عمليا لا ينفع أن نساوي بين الرجل والمرأة في أمور كثيره ، مشددا على أن الإسلام أقر المساواة في قوله "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"، متسائلا " هل أنتم أعدل بين الخلق من خالقهم؟" من جانبه  أكد  الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور علي ضرورة ، أن يعبر الدستور الجديد  عن الهويه الأسلاميه لمصر ، وانه يجب ان تكون الشريعه هي مصدر التشريع وأضاف قائلا لن نقبل بديلا ،ولانرضي عوجا ،عن التمسك، بالشريعه الاسلاميه مصدرا للتشريع في الدستور .  وأضاف خلال خطبه صلاه العيد بالاسكندرية  بمصلي شارع لافيزون  بمنطقة ،بولكلي أن التيار السلفي، أو حزب النور ،لن يوافقون علي ان يوجد اي قانون ، يخالف شريعه الله "،مؤكدا ان القبول بالشريعه هو شرط لصحه الايمان ..   وانتقد الشيخ أحمد فريد، عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية  الموقف المصري من الأزمه السوريه ، وهذا التجاهل الرسمي والشعبي لما يحدث من قتل  وتدمير للشعب السوري علي أيدي بشار الأسد ونظانه متسائلاً: " أين الأفعال الجادة لنصر الشعب السوري وهم يذبحون ويقتلون ليل نهار" واصفا الموقف الرسمي والشعبي العربي، بالهزيل.  وأضاف -فريد - خلال خطبة العيد التي القاها بساحه الشهداء بميدان محطة مصر،أن مصر، وكل البلاد العربية لم يأخذوا مواقف جادة مما يحدث في سوريا ولم يقيموا الحلول المناسبه لحل تلك الأزمه،  مطالبا أنم يتم علي المستوي الرسمي والشعبي ،فتح حسابات،للتبرعات ،للشعب السوري"

مستشار مرسى: وسائل الإعلام العلمانية تتلقى تمويلا من الخارج

مستشار مرسى: وسائل الإعلام العلمانية تتلقى تمويلا من الخارج
اتهم الدكتور رفيق حبيب، مستشار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وسائل إعلام، وصفها بالعلمانية، بإنها تحصل على دعم مالي من الخارج، خشية من حدوث تحولات كبرى فى مصر بعد الثورة، معتبرا أن النظام السابق كان "علمانيا".
وقال حبيب فى تصريحات له، نشرها على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، أمس:"من الواضح أن تركيبة الإعلام في عهد النظام السابق جعلته تحت قبضة النظام والنخب العلمانية ورجال الأعمال أصحاب التوجه العلماني، لذا فالغلبة في وسائل الإعلام للتوجه العلماني.
وأضاف:"إن التيارات العلمانية الليبرالية، تعرف بحضورها الإعلامي وهيمنتها على وسائل الإعلام حتى في الغرب، حيث نجد معظم وسائل الإعلام ليبرالية، ونجد أن التيارات المحافظة في الغرب، ليس لها حضور في وسائل الإعلام الإخبارية مثل التيارات الليبرالية، مما يعني أن الإعلام يمثل وسيلة أساسية للتيار العلماني الليبرالي، وهو ما يؤدي إلى بقاء ظاهرة الإعلام العلماني، واستمرار هيمنة النخب العلمانية على وسائل الإعلام، لفترة طويلة".
وأوضح أنه لا يعني الدور الواضح للقوى الإسلامية أن غيرها من القوى العلمانية والليبرالية ليس لها دور، ولكن دورها يتحدد بما تعبر عنه في المجتمع، فالقوى التي تركز على حماية الحريات والحقوق، تقوم بدور مهم في تعميق حماية تلك الحريات والحقوق، ولكنها لا تستطيع حماية أي حريات تتعارض مع المرجعية الإسلامية، وبقدر ما يكون توجهها يركز على الحرية دون ضوابطها التي يقبلها المجتمع، بل ويريدها، بقدر ما ينحصر دورها في الدفاع عن الحريات والحقوق التي يطالب بها المجتمع، لا كل ما تطالب به تلك القوى، وبهذا يكون دورها محصورا في دفاعها عن الحريات والحقوق التي يريد تحقيقها المجتمع، دون أن تستطيع الحصول على تفويض سياسي يجعلها تتصدر مشهد الحكم، لأن حجم المتفق عليه بينها وبين قطاعات واسعة من المجتمع محدود، وهناك مساحة غير متفق عليها، ولا تعبر فيها هذه القوى عن جماهير واسعة، مما يجعل تفويضها للحكم صعب، إلا إذا أثبتت أنها تلتزم بكل ما يتفق عليه المجتمع ولا تخرج عنه

القيادي السلفي أحمد فريد يدعو الى رفع راية الجهاد وينتقد خلو الدستور من مادة السيادة لله

القيادي السلفي أحمد فريد يدعو الى رفع راية الجهاد وينتقد خلو الدستور من مادة السيادة لله

دعا الشيخ أحمد فريد، الداعية السلفي، إلى العودة لهدى السلف الصالح ورفع راية الجهاد من أجل إعلاء كلمة الله وعودة الأمة الإسلامية إلى سابق عزتها وكرامتها.
وانتقد خلال خطبة عيد الأضحى التي ألقاها صباح أمس، بساحة الصلاة التي أقامتها الدعوة السلفية بميدان محطة مصر موقف الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، مما يحدث للمسلمين في سوريا قائلا" ماذا فعلت يا دكتور مرسي للمسلمين في سوريا لو كان مبارك لا يزال موجودا لقال مثلما قلت ولكن أين الأفعال التي من شأنها تحقيق النصرة الحقيقية لأهل سوريا".
وأضاف: ليست مصر فقط هي من تخاذل في حق المسلمين في سوريا وبورما وفلسطين، وإنما هناك تخاذل عام من كافة حكام العرب فيما يحدث تجاه مسلمي هذه البلاد من تسلط النصرانية واليهودية والبوذية، مطالبا بالعودة إلى الجهاد في سبيل الله وتربية الأطفال على حب الاستشهاد.
ومن ناحية أخرى وزعت الدعوة السلفية على المصلين قبل الصلاة بيانا حذرت فيه المواطنين من التصويت بنعم على الدستور الجديد واصفة إياه بأنه لا يحقق الحد الأدنى من التعبير عن هوية الأمة ومرجعية شريعتها، مؤكدين على أن هذا الموقف من قبل الدعوة السلفية وحزب النور موقف ثابت لن يتغير سواء تم الإبقاء على التأسيسية الحالية أو حلها.
وأوضح البيان، أن السبب وراء ذلك يرجع إلى طغيان الرأي العلماني داخل التأسيسية والذي أصر على استمرار المادة الثانية كما كانت في دستور 1971 رافضا كافة المقترحات المقدمة من قبل الإسلاميين حول جعل الأزهر مرجعية تفسير هذه المبادئ في محاولة لترك مواد الدستور ذات تفسير مطلق تمهيدا لتفسيرها وفقا للمعايير الغربية والمواثيق الدولية.
وأضاف: رفضوا كذلك وضع مادة تفيد أن السيادة لله، ومادة أخرى تحرم سب الصحابة وأمهات المسلمين فضلا عن رفض جعل الحريات تنظم وفقا لضوابط الشريعة الإسلامية، مشيرين إلى أن ممثلي حزب النور تحلو بالمرونة من أجل إنجاز الدستور" ولكنهم لا يمكنهم الوصول بهذه المرونة إلى حد إهدار المسئولية والأمانة.
ومن جانبه قال الشيخ حاتم فريد، إمام مسجد القائد إبراهيم بالتراويح ، خلال خطبة العيد التي ألقاها في إستاد الإسكندرية اليوم، إن الضربات التي يتلقاها المسلمون على مستويات عدة تأتي بسبب تفرقهم وتشرذمهم وابتعادهم عن الوحدة والترابط والتمسك بـ"حبل الله"، مؤكدًا أن ما يحُزن المسلمين في شرق الأرض يجب أن يُحزن إخوانهم في غربها والعكس صحيح.
وطالب جموع المسلمين بالالتزام بالمجادلة بالعلم والمنطق والحجج والابتعاد عن الاعتماد على السباب والصوت المرتفع، مضيفًا إن الإقبال على العبادة لا ينبغي أن يكون شكليًا بل يجب أن يتعدى المظاهر ليصل إلى جوهر السلوكيات للعودة بالنفع على المجتمع. 

حزب «النور» يوزع بيانًا يحذر فيه من التصويت بـ«نعم» على الدستور


حذرت الدعوة السلفية وحزب النور، في بيان لهما تم توزيعه، اليوم الجمعة، على المصلين بالمساجد، وفي الساحات المخصصة لصلاة العيد، وعقب أداء صلاة الجمعة بمحافظة الفيوم، بعدم دعوة الجماهير للتصويت بـ"نعم" على الدستور الجديد، لأنه لا يحقق الحد الأدنى من التعبير عن هوية الأمة، ومرجعية شريعتها، وأن الموقف ثابت سواء تم الإبقاء على التأسيسية الحالية أو حلها.
وأشار البيان، إلى أن الفواحش يروَّج لها تحت مسمى "حرية الإبداع"، ويُطعن في الثوابت تحت مسمى "حرية الفكر"، ويُهدم النظام الأسري تحت مسمى "المساواة"، وانتقد البيان بشدة من أسماهم بـ"الإسلاميين" في التأسيسية، الذين خفضوا من سقف مطالبهم مراعاة للصوت العالي للعلمانيين، مما جعل الخلاف على مواد الهوية في الدستور يبدو أنه "سلفي ـ علماني"، ومع هذا استمرت المناقشات داخل التأسيسية وخارجها في عدة محاور؛ الأول تجويد المادة الثانية التي تنص على أن مبادئ الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع، وكلمة "مبادئ" إحدى الكلمات التي يستعملها الخصوم في تفريغ المادة من محتواها.
وأشار البيان، إلى أن الممثلين عن الدعوة السلفية اقترحوا حذف كلمة "مبادئ" ووضع كلمة "أحكام" فرفضوا، ثم اقترحنا حذفها دون بدل، لتبقى الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع،  فرفضوا  وهو ما لا يمكننا تمريره ولا السكوت عليه.
وكشف بيان الدعوة السلفية، أن العلمانيين يحاولون ترك مواد كثيرة في الدستور مطلقة التفسير، لتفسر وفق المعايير الغربية والمواثيق الدولية للحرية والمساواة.

السبت، 27 أكتوبر 2012

فيديو.. رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية ببورسعيد وأنصاره يمنعون إمام الأوقاف من تأدية صلاة العيد ويعتدون عليه!!


فيديو.. رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية ببورسعيد وأنصاره يمنعون إمام الأوقاف من تأدية صلاة العيد ويعتدون عليه!! 26 أكتوبر 2012

الشيخ فوزي الشربيني المكلف من مديرية أوقاف بورسعيد أخذ يبكي ويصرخ: لك الله يا إسلام 


توجة الشيخ فوزي الشربيني المكلف من مديرية أوقاف بورسعيد لأداء صلاة العيد بساحة مركز شباب الزهور إلا أن رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية الشيخ منعم عبد المبدئ عبد المنعم وأنصاره منعوه من تأدية الصلاة!!
 
الأمر الذى تطور إلى تنحية الشيخ فوزي بالقوة ومنعه من الصلاة والاعتداء عليه قبل وبعد الصلاة مما أدى إلى توجه الشيخ فوزى إلى قسم شرطة الزهور وحرر محضرا رقم 7840 وأثبت ما به من إصابات جراء الاعتداء عليه



شيخ الدعوة السلفية بمطروح لمرسي: انتهت فترة اللين وجاء وقت القوة مع دعاة الدولة المدنية


قال الشيخ على غلاب شيخ الدعوةالسلفية بمطروح، خلال خطبة صلاة عيد الأضحى بساحة زاهر جلال بضرورة "أن يكون الدستور الجديد مطبقاً لشرع الله، وإلا سنضعه تحت أقدامنا", مطالباً رئيس الجمهورية أن يتحول من مرحلة اللين إلى مرحلة القوة، قائلا "لقد انتهت فترة اللين وجاء وقت القوة مع دعاة الدولة المدنية".
وأضاف "هؤلاء الذين يحاربون شرع الله ويطالبون بدولة مدنية قد فهموا اللين خطأ، وتمادوا كثيرا في أفعالهم، لذا يجب على رئيس الجمهورية أن يساند من يدعو لتطبيق شرع الله، فمصر إسلامية ومنهجها القرآن وليس القانون الفرنسي، أو الأمريكي"، على حد قوله.
وقال " هناك فئة يحاولون بشتى الطرق أن يهيمنوا على الدستور، وهم يعتقدون أننا ضعفاء، ونحن نؤكد لهم أننا أقوياء وسنقف ونعتصم من أجل الوصول للهدف الذي من أجله اعتقلنا وحرمنا من أولادنا".
في الوقت نفسه قدم علي غلاب شيخ الدعوة السلفية، الشكر لرئيس الجمهورية على الاستجابة لمطالب الأهالي وتغيير المحافظ، واستبداله بمحافظ آخر تدل السيرة الذاتية، والأنباء الواردة من رئاسة الجمهورية أن سيكون هدية لأبناء مطروح كافة.

إسرائيل تنشر وثائق جديدة عن حرب أكتوبر: المخابرات استعانت بخبير لتحليل شخصية السادات.. فقال: «لا يساوى حبة طماطم»




إسرائيل تنشر وثائق جديدة عن حرب أكتوبر: المخابرات استعانت بخبير لتحليل شخصية السادات.. فقال: «لا يساوى حبة طماطم»


http://almogaz.com/news/politics/2012/10/26/549411

بعد 39 عاما من حرب أكتوبر 1973، المعروفة بحرب «عيد الغفران»، نشر الأرشيف الإسرائيلى وثائق جديدة، تتناول الأخطاء الإسرائيلية قبيل الحرب، إلا أنها فى الوقت نفسه تشير إلى أن سوريا كانت تستطيع الحفاظ على هضبة الجولان، لولا خطأ بدائى جدا. وقالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إن الوثائق الجديدة، التى صُنفت على أنها سرية، ولم يُفرج عنها إلا أمس، كتبتها لجنة «آجرانت»، التى شكلتها رئيسة الوزراء الإسرائيلية جولدا مائير، بعد خسارة الحرب، للوقوف على تفاصيل وأسباب الهزيمة.
وذكرت الوثائق فى بدايتها أن الليفتنانت كولونيل، أفيزير يعارى، رئيس مكتب سوريا ولبنان والعراق فى مخابرات الجيش الإسرائيلى، عام 1973، تلقى التوبيخ بعد أن قدم اقتراحا بأن التدريبات التى يجريها الجيشان المصرى والسورى على الحدود والحركة التى يعملان بها، ربما تكون استعدادات لهجوم مشترك.
ووفقا للوثائق، فإن «يعارى»، قال فى شهادته أمام لجنة «آجرانت» إنه وضع احتياطات أخرى فى حساباته، بعد أن رُفض طلبه فى التدقيق فى التدريبات التى يجريها الجيشان.
وأوضحت «تايمز أوف إسرائيل» أن شهادة «يعارى» كانت ضمن شهادات قادة آخرين، من بينهم رئيس الأركان العامة ونائبه وضابط بالاستخبارات الإسرائيلية، والوزيران يسرائيل جاليلى وإيجال آلون. وقال نائب رئيس الأركان العامة اللواء «إسرائيل تال»، فى شهادته، إنه لولا ارتكاب سوريا خطأً بدائياً فى المسرح البرى للحرب، لكانت إسرائيل خسرت مرتفعات الجولان بأكملها.
وتابع تال: «عدم إرسال سوريا لكتيبة مشاة للسيطرة على الأرض التى استعادتها، كان الخطيئة الأكبر فى معركتها ضد إسرائيل، وهو خطأ كان قد ارتُكب من قبل فى الحرب العالمية الأولى، فلو كانوا أرسلوا كتيبة أو كتيبتين للمنطقة بعد أن سيطرت عليها بالدبابات، لا أعلم ما كان قد يمكننا فعله حينها لإخراجهم».
وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن شهادات السياسيين، كانت تدور حول الحشد للحرب، وقال وزير التعليم وعضو الهيئة الوزارية الأمنية آنذاك، آلون، أنه تلقى معلومات قبل عدة أيام من الحرب أن سوريا لم تكن تجرى تدريبات عسكرية ضخمة وحدها، وإنما هناك المصريون أيضاً، وقال البريجادير جنرال، إسرائيل ليئور، الملحق العسكرى لرئيسة الوزراء الإسرائيلية آنذاك جولدا مائير، إنه نقل تلك المعلومات إلى مائير قبل أن تغادر فى طريقها إلى فيينا. ويقول وزير التعليم الإسرائيلى، «سألتها ما إذا كان وزير الدفاع أو رئيس الأركان يرغبان منى فى أن أعقد جلسة مشاورة على ضوء الحقائق الجديدة، إلا أنها، وأنا أقتبس حديثه، قالت «ليس بعد»، وهو ما دفعنى للصمت».
وتابعت «تايمز أوف إسرائيل»: «انتهت الحرب فى 24 أكتوبر 1973، وكان الجنود الإسرائيليون على بعد 50 ميلا من القاهرة، و30 ميلا من دمشق، إلا أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلى كان 2656، ولكن عنصر المفاجأة فى الهجوم، إلى جانب عدم قدرة الجيش الإسرائيلى على الانتصار فى الحرب بشكل حاسم، تسببا فى ندبة عميقة فى نفسية الإسرائيلى بشكل عام، وجاءت لجنة «آجرانت»، التى طالبت باستقالة 4 ضباط بارزين، وأجبرت رئيس الأركان على التخلى عن منصبه.
ورغم تبرئة جولدا مائير، رئيسة الوزراء الإسرائيلية، إلا أنها أُدينت من قبل العامة ومشاعرهم تجاهها، وقدمت استقالتها من منصبها بعد نشر تقرير لجنة «آجرانت» بـ 9 أيام فقط، وكان أحد الضباط الذين أجبروا أيضاً على الاستقالة، هو البريجادير جنرال أرييه شيلاف، مساء رئيس جهاز المخابرات العسكرية والقائد المباشر لليفتنانت كولونيل يعارى.
وتوضح الوثائق أنه فى أواخر سبتمبر 1973، أخبر «يعارى» ضابط المخابرات المسئول فى القيادة الشمالية هاجى مانن، أنه يعتقد أن تدريبات الجيش فى سوريا هى نوع من الغطاء للحرب، وأن سوريا ربما تهاجم فى أول أكتوبر، إلا أن شيلاف وجه اللوم لـ«يعارى» فى ذلك اليوم، قائلاً إن وظيفته تقتضى نقل التقارير الخاصة بما يتوصل إليه قسم الأبحاث، وليس تقييماته الخاصة والشخصية. وفى شهادته أمام لجنة التحقيق، قال شيلاف إنه وطاقمه تصرفا بحسب المعلومات المخابراتية، التى كانت فى حوزتهم بأكثر طريقة فعالة وإيجابية، مؤكدا أن المعلومات التى حصل عليها هى التى تسببت فى عدم توصله إلى النتيجة، التى تؤكد أن الحرب كانت وشيكة.
وكشف شيلاف أمام اللجنة، أن المخابرات العسكرية بالجيش الإسرائيلى استعانت بخبير فى الرسم البيانى، لتحليل شخصية محمد أنور السادات، الرئيس المصرى آنذاك، وأكد أن الفرع لم يغير نظرته للرئيس المصرى حينها، بناءً على تحليل سابق أجرى فى أوائل السبعينات، من قبل بروفيسور أزيل اسمه من سجلات التحقيق لسريته، وأشار عضو اللجنة ورئيس الأركان الإسرائيلية السابق، إيجال يادين، إلى أن البروفيسور الذى كتب تحليل الشخصية للسادات، كجزء من واجباته الاحتياطية مع قسم الأبحاث فى المخابرات العسكرية الإسرائيلية، كتب فى تحليله إن الرئيس المصرى «لا يساوى حبة طماطم»، أى أنه لا يقدر على شىء.
ورأت اللجنة أن شيلاف يتحمل أغلب المسئولية عن الخطأ الجسيم، الذى وقع فيه قسم الأبحاث الذى يترأسه، ولهذا فإنه لا يمكنه الاستمرار فى الخدمة فى المخابرات العسكرية الإسرائيلية. وقال رئيس الأركان العامة، الليفتنانت كولونيل دافيد إليعازر، فى شهادته أمام اللجنة، إنه اختلف مع رئيس المخابرات العسكرية فى كل نقاش يتعلق بالأمر، فيما يخص احتمالية وقوع الحرب، وأضاف إليعازر أنه أخبر مائير بأن «مصر تفكر فى الحرب، وتتكلم عن الحرب، ويستعدون للحرب، وفى النهاية ستكون هناك حرب»، وتابع فى شهادته، أنه أوضح أنه حينما قال الميجور جنرال إيلى زيرا، رئيس المخابرات العسكرية، أنه أخبر رئيسة الوزراء ولجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلى، أن فرص وقوع حرب كانت منخفضة جدا، لم يبلغها الحقيقة كاملة.
واعترف إليعازر أمام اللجنة بأن السادات فاجأ الجميع بخوضه الحرب، دون أية إنذارات أو إشارات مسبقة، مشيراً إلى أنه كان هناك اعتقاد راسخ فى الجيش الإسرائيلى، بأن مصر لن تتجرأ على الخوض فى حرب ضد إسرائيل. وتابع إليعازر: «أنا أعتقد أننى كرئيس للأركان العامة، تصرفت بعقلية ومسئولية تامة». وحملت لجنة «آجرانت» المسئولية المباشرة عما حدث فى عشية الحرب، سواء من ناحية تقييم الوضع، أو من ناحية تأهب الجيش الإسرائيلى.
ولفتت «تايمز أوف إسرائيل» إلى أن إليعازر شعر بأن اللجنة تعمدت تحميله المسئولية، انطلاقا من حقيقة تبرئة وزير الدفاع موشى ديان ورئيسة الوزراء جولدا مائير، من اللوم عما حدث، ولأنه شعر بأنهما لم يأخذا فى اعتبارهما دوره المحورى فى استقرار الحرب خلال فترة اندلاعها، ولكنه مع ذلك، استقال فى أبريل 1974، وتوفى بعد عامين من ذلك، وهو فى عمر 51 عاما.
وقال الميجور جنرال، تال، نائب رئيس الأركان، إن يوم حرب أكتوبر تسبب فى خسارة فادحة، وغير قابلة للوصف للجيش الإسرائيلى، مشيراً فى شهادته إلى أن رئيس الأركان اختلف مع آراء البعض، التى تؤكد أن سوريا كانت تمهد أراضيها لإطلاق صواريخ جوية، خاصة مع تحرك سوريا بالقرب من الحدود الإسرائيلية فى أغسطس 1973، وهو ما يعد تغيرا هاما لم يتم التعرف عليه، وتابع: «تلك الخطوة كان لها دور خادع فى النجاح السورى وانعدام قدرتنا على الرد بشكل مباشر وفورى، لإيقاف السوريين باستخدام القوات الجوية»، مشيراً إلى حدوث مبالغة فى تقدير حجم الطائرة المقاتلة، وإنه لا ينبغى أن يُنظر إليها على أنها سلاح استراتيجى مرة أخرى.
وأدلى إسرائيلى جاليلى، عضو الهيئة الوزارية الأمنية آنذاك، بشهادته أمام أعضاء اللجنة، مؤكدا أن رئيس الأركان ورئيس المخابرات الإسرائيلية ووزير الدفاع، أخبروا الهيئة الوزارية فى سبتمبر، بعد إسقاط الطائرات الإسرائيلية الـ3، إنه حتى ولو كان مقدرا أن يكون هناك إطلاق نيران، فإنها ستكون متقطعة، ولن تصل إلى حد الحرب، كما كشف جاليلى فى شهادته، عن أن مائير أعربت عن «ذعرها» للملحق العسكرى، بسبب عدم إخبارها بأن رئيس الموساد زافى زامير، غادر إلى لندن عشية اندلاع الحرب

المحلاوي لمرسي: خليك شديد وكفاية دلع للشعب.. وصالح: أعداء الشعب يحرضون العمال


المحلاوي لمرسي: خليك شديد وكفاية دلع للشعب.. وصالح: أعداء الشعب يحرضون العمال
الشرح النفيس :الاخ حسن البرنس بيخطب وصبحي صالح بيخطب وعبد المنعم الشحات بيخطب ، اذا استمر هذا الوضع ممكن الناس تمتنع عن صلاة العيد 
قال الشيخ أحمد المحلاوي إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم اليوم الجمعة في خطبة عيد الأضحى موجها حديثه للرئيس محمد مرسي: كفاية ياريس دلع للشعب وخليك شديد بقى شوية، مضيفا أن الإضرابات والانفلات الموجود بسبب الليونة في التعامل مع القائمين بها- على حد قوله-.
وشن المحلاوي خلال خطبة العيد التي ألقاها بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية هجوما عنيفا على العمال والأطباء الذين يقومون بين الحين والآخر بإضرابات للمطالبة بحقوقهم واصفا إياهم بأنهم لابد من فصلهم من أعمالهم فورا وإحلال العاطلين مكانهم.
من جانبه وصف صبحي صالح القيادي الإخواني وعضو اللجنة التأسيسية، من يقومون بالإضرابات ومحرضيهم بأنهم "أعداء الشعب وأنهم من العلمانيين والليبراليين الذين يريدون إسقاط هوية الدولة لكننا لن نسمح بذلك فنحن حراس الشريعة وحماتها" بحسب قوله، جاء ذلك خلال خطبة العيد التي ألقاها صالح بساحة منطقة الرمل بالإسكندرية.
بينما تساءل الشيخ عبد المنعم الشحات -المتحدث الرسمي بإسم الدعوة السلفية- في خطبته التي ألقاها بإحدى ساحات منطقة المنتزة مهاجما العلمانيين والليبراليين، وموجها تساؤله لهم قائلا: ألستم مسلمين؟ ألستم تقيمون الصلاة وتؤتون الزكاة وتذبحون في العيد؟، إذن لماذا تحاربون الشريعة الإسلامية؟، وتقفون حجر عثرة في طريق تطبيقها وتفعيلها؟ بحسب قوله، موضحا أن العلمانيين والليبراليين يعطلون عمل اللجنة التأسيسية ويحاولون منع مواد الشريعة الإسلامية.

حافظ سلامة لـ"مرسي": كشفت نفسك وحلفاءك الصهاينة أمام المصريين

حافظ سلامة لـ مرسي ;: كشفت نفسك وحلفاءك الصهاينة أمام المصريين




وجه الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، رسالة شديدة اللهجة للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، من خلال بيان له تم توزيعه بحديقة الخالدين عقب صلاة العيد.

وخاطب سلامة مرسي قائلا: "لقد أفزعت الأمة الإسلامية وخاصة المصريين بقولك [عزيزي وصديقي العظيم] في خطابك المشؤوم لبيريز، رئيس إسرائيل، فأي عظمة يا دكتور مرسي ولله وحدة العزة والعظمة؟ وتمنيتَ يا مرسي في نهاية خطابك العزة والرغد للشعب الإسرائيلي، فأي رغد لشعب اغتصب أرضنا وديارنا ومقدساتنا؟ واعلم أنت ومن وراءك من حلفائك الصهاينة أن المسلمين لن يغمض لهم جفن حتى يستردوا أرضهم المغتصبة ويعود المهجرين إلى وطنهم وديارهم المقدسة".

وقال سلامة في رسالته إن مرسي كشف نفسه وجماعة الإخوان التي ينتمي إليها امام الشعب المصري، وأكدوا ما سبق وقاله من وجود صفقات مشبوهة بينهم وبين أمريكا وإسرائيل.

وختم شيخ المجاهدين بيانه متحدثا عن تجاهل مرسي وزعماء الدول العربية والإسلامية لنصرة الشعب السوري ومواجهة السفاح بشار الأسد، في الوقت الذي يقدم فيه رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، كل ما في وسعه لنصرة الشعب السوري.

وكادت تحدث أزمة بساحة حديقة الخالدين أثناء خطبة العيد التي ألقاها الدكتور إبراهيم الخولي، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، الذي شن هجوما ضاريا على جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن الجماعة ستُغرق الدكتور محمد مرسي بعد سيطرتهم على كل شيء داخل البلد.
وطالب الخولي الجهات الرقابية بالتأكد من مصدر ثروات رجال الأعمال من أعضاء الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم خيرت الشاطر وحسن مالك، القياديين بالجماعة.
ووصف صاحب قرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساء بأنه "أحمق"، الأمر الذي دفع عددا من المنتمين للإخوان لمعارضته، واتهمه أحدهم بأنه يثير الفتنة بين الشعب المصري، وتركوا الساحة وانصرفوا.

نجاة :: شكل تاني ( حفله كامله )

من احلى ما غنت نجاة ...


نجاة الصغيره - تفرق كثير - Najat Al Saghira

نجاة الصغيره - تفرق كثير
كلمات عبد الوهاب محمد وألحان سيد مكاوي

الخميس، 25 أكتوبر 2012

مصر تتفاوض على وديعة بملياري دولار من الجزائر


الشرح النفيس :
هذا ليس سلوك حكومة تريد ان تنهض بالبلد بل هو سلوك يفتقر الى اي مستوى من الفكر الاقتصادي الذي يستطيع ان يدفع البلد واقتصادها نحو النمو والانتاج بخلق فرص استثمارية  واصدار القوانين المنظمة والمشجعة التي تجذب على الاقل مدخرات المصريين بالداخل وتوجهها الى اقتصاد منتج ..

http://almogaz.com/news/economy/2012/10/23/545228
نشرت صحيفة مصرية نقلاً عن مصدر رسمي لم تسمه، أن الحكومة المصرية ستتفاوض للحصول على مساعدة من الجزائر بقيمة ملياري دولار خلال زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل للجزائر يوم الاثنين.وتحتاج مصر مساعدة الدول المانحة لكبح عجز في الميزانية وتفادي أي أزمات بميزان المدفوعات لحين الحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.
وأكد مصدران رسميان لـ"رويترز" أن القاهرة تسعى للحصول على مساعدة من الجزائر لكنهما أضافا أن شكل المساعدة لم تتضح. وقال أحدهما إن المبلغ المطروح حوالي ملياري دولار.
ولم تنقل الصحيفة مقتبسا مباشرا على لسان مصدرها لكن كتبت تقول "ذكر مصدر مسؤول أن مصر ستتفاوض مع الجزائر للحصول على وديعة تصل إلى ملياري دولار يتم إيداعها في البنك المركزي المصري وأن المباحثات التي يجريها هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مع رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال اليوم ستتطرق إلى هذا الموضوع".
ولم يوضح التقرير إذا كان المبلغ سيأخذ شكل قرض أو منحة من أي نوع وإذا كان مرتبطا بشروط معينة.
وساعدت تحويلات من السعودية وقطر منذ يونيو حزيران على تحسين الأوضاع المالية للدولة التي أنهكتها اضطرابات اقتصادية لأكثر من عام منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط 2011.
وساعد الطلب القوي على الغاز الطبيعي وأسعار الطاقة العالمية المرتفعة نسبيا على زيادة الاحتياطيات الأجنبية للجزائر العام الحالي والتي تتجاوز 186 مليار دولار.
وقالت الصحيفة إن زيارة قنديل تهدف أيضا لحل مشكلة نقص غاز الطهي في مصر وتعد الجزائر من أكبر موردي غاز الطهي لمصر.
وصرح مسؤول مصري لـ"رويترز" بأن مصر تريد مساعدة من الجزائر بنحو ملياري دولار لكن ليس لديه معلومات عن الشكل الذي ستأخذه المساعدة.
وقال مسؤول آخر إن مصر تريد دعما من الجزائر وإن الموضوع سيدرس خلال الزيارة على الأرجح مضيفا أن حجم أو شكل الدعم لم يتحدد.