الخميس، 31 مايو 2012

شيخ سعودي: أيها المصريون «اقطعوا طريق شفيق للرئاسة» لأن انتخابه «حرام» | الموجز

شيخ سعودي: أيها المصريون «اقطعوا طريق شفيق للرئاسة» لأن انتخابه «حرام» | الموجز

شيخ سعودي: أيها المصريون «اقطعوا طريق شفيق للرئاسة» لأن انتخابه «حرام»..


الشرح النفيس :
لم نسمع شئ حتى الآن من الشيوخ المصريين وعلماء الأزهر خاصة ، هل لم يسمعوا بذلك ؟؟

 Thu, 05/31/2012 - 14:14

قال الشيخ السعودي عبد الرحمن بن ناصر البرّاك، الخميس، إن التصويت للمرشح أحمد شفيق في انتخابات الرئاسة «حرام».
جاء ذلك في تصريحات نقلتها عن الشيخ صحيفة «القدس العربي»، وحذر فيها المصريين من انتخاب شفيق الذي قال عنه إنه «مَن يُساوي بين القرآن والإنجيل».
وأضافت الصحيفة أن الشيخ السعودي قال، في بيان له على موقعه الإلكتروني: «يا أهل مصر اقطعوا الطريق على أحمد شفيق، للوصول إلى سدة الرئاسة في مصر في الانتخابات التي ستُجري منتصف الشهر المقبل».
وأضاف الشيخ في بيانه: «احذروا أن تخطف من أيديكم الثورة، وأن يقطف الثمرة غيركم فيضيع الجهد والجهاد الطويل، فيخطفها مَن يعود بكم إلى عهد مبارك، الذي أبليتم بلاءً عظيمًا للتخلص منه».
كان شفيق قال في أحد البرامج، إنه سوف يضيف بعض السطور من الإنجيل أو التاريخ القبطي مثله مثل الآيات القرآنية في المناهج الدراسية المصرية، حتى يكون الطالب على دراية بالدين الإسلامي والمسيحي، أو يحذف كليهما من المناهج

المصرى اليوم | 16-1-2012 | #البرادعى لشباب الثورة "الانتخابات الرئاسية "تمثيلية" لاعادة النظام السابق ..






ولن اكون جزءا من هذه "اللعبة الساذجة"


بواسطة: د/ محمد البرادعى



الأربعاء، 30 مايو 2012

رأي الدكتور مصطفى محمود في الفريق أحمد شفيق


بعيدا عن فساد وفلول ،، هل هذا اسلوب رئيس جمهورية ؟
 مع العلم انا وبأؤكد اني مقاطع الانتخابات ولم ارشح احد حتى لا يفهم اني ضد شفيق فقط

الثلاثاء، 29 مايو 2012

أمين لجنة انتخابية مستبعد يؤكد التزوير لصالح شفيق

قال هشام عبد الجليل علي، الذي عرف نفسه بأنه أمين سر لجنة 25 بمدرسة الفردوس الإعدادية بنين بالمنصورة:"لقد تم تغيير محضر الفتح اليوم، وحذف اسمي منه لأني رفضت التلاعب في محضر الغلق، وفى الأوراق لأنني مسئول الصندوق والتبصيم، وهناك مخالفات كثيرة موجودة ومستعد للإدلاء بها لأي جهة مستعدة للتحقيق، وهناك مخالفات لصالح المرشح أحمد شفيق ..

الشرح النفيس :
 بعض الإخوة يعترضون على عرض أخبار مكتوبة فقط   ولا يؤمنون بها لذلك
تم عرض هذا الفيديو وكل فرد له الحق أن يصدق أو يكذب ولكنه لا يستطيع أن يكذب على نفسه


كيف تم تزوير انتخابات الرئاسة ليفوز شفيق ويدخل الاعادة


فيديو.. بالدليل ٤.٥ مليون صوت انتخابي تمت إضافتها إلى قاعدة بيانات الناجبين منذ انتخابات الشعب وحتى الرئاسة!!

 Tue, 05/29/2012 - 01:23

فيديو.. بالدليل ٤.٥ مليون صوت انتخابي تمت إضافتها إلى قاعدة بيانات الناجبين منذ انتخابات الشعب وحتى الرئاسة!! 

الاثنين، 28 مايو 2012

فرحات: حمدين عائد بنسبة ٩٩٪

هام جدا ،، إحتمال جديد لإبطال الانتخابات .. والدعوة إليها من جديد


مفاجأة من العيار الثقيل ... بالأدلة ... تزوير 3 مليون صوت لصالح شفيقنقلا عن مجلة ( الوعي العربي )


شفيق نجح بملايين الأصوات الوهمية التى أضيفت لجداول الناخبين

مفاجأة من العيار الثقيل ... بالأدلة ... تزوير 3 مليون صوت لصالح شفيق

تقدم الأستاذ نور عبد الصمد العضو القيادى بحزب العمل ببلاغ للنائب العام قبل إجراء الانتخابات الرئاسية بفترة كافية كشف فيه اللعبة الشيطانية لتزوير انتخابات الرئاسة عن طريق ضم 8 ملايين اسم وهمى لجداول الانتخاب ، على أن تصدر بها أرقام قومية مزورة ،

فيمكن أن يحصل مخبر أمني على عدة بطاقات أو بطاقة واحدة اسم من فيها مكرر فى لجان مختلفة ، وكذلك عناصر فى الجيش والحزب الوطنى المنحل مع استخدام أسماء الموتى فى هذه العملية التزويرية . وفيما يلى نص البلاغ 1344 المقدم للنائب العام والذى نشرناه على هذا الموقع فى 2 مايو الحالى وربما كان هذا النشر للمرة الثانية : السيد الأستاذ المستشار الدكتور / عبد المجيد محمود النائب العام تحية طيبة وبعد... مقدمه لسيادتكم / نور الدين عبد الصمد جابر ( مدعى ) ضد 1- السيد اللواء / محمد ابراهيم وزير الداخلية 2- السيد الدكتور / أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الادارية ( مدعى عليهما ) الموضوع حيث صرح مسئول باللجنة العليا للأنتخابات الرئاسية وكذا القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الادارية يوم الأثنين الموافق 5/3/ 2012 أنه تم اضافة ثلاثة ملايين ناخب جدد الى قاعدة بيانات الناخبين للأقتراع على مرشحى رئاسة الجمهورية المقرر اجرائه يومى 23،24 مايو 2012 ونشر ذلك بالعديد من الصحف الورقية والالكترونية الصادرة فى مصر يوم 6/3/2012 على سند أن هذا العدد هم الذين يحق لهم التسجيل خلال أربعة أشهر ماضية تبدأ من نهاية سبتمبر 2011 وتنتهى أوائل مارس 2012( مستند1) ، ومن حيث أنه وقد سبق وأن أعلن السيد المستشار / محمد عطية رئيس اللجنة القضائية العليا المشرقة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذى أجرى فى 19/3/2011 أن أجمالى عدد المسموح لهم بالمشاركة فى الاستفتاء كان 45 مليون ( مستند2) كما أعلن رئيس اللجنة العليا للأنتخابات البرلمانية فى 28/8/2011 أن عدد الناخبين بقاعدة البيانات بلغ 50 مليون ( مستند3). وبناءاً على ما سبق يصبح عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع السرى على ترشيح رئيس الجمهورية 53 مليون ناخب ، وهذا يعنى أن معدل النمو السكانى فى مصر – بعد حذف الوفيات – فى عام 1993 قد بلغ 8 مليون نسمة ، وهو أمر مستحيل حيث أنه من الثابت طبقاً لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العام والاحصاء أن عدد سكان مصر لا يمكن أن يزيد عن ثلاثة أرباع المليون خلال عام 1993 وهم الذين يحق لهم القيد بقاعدة بيانات الناخبين عام 2011 لبلوغهم سن الثامنة عشرة ، ولذا فقد ترون سيادتكم – وبناءاً على ما تم اعلانه من قبل الجهات القضائية المختصة – أنه قد حدثت عمليات تزوير واسعة النطاق لزيادة أعداد الناخبين الوهميين بغية تزوير الأنتخابات الرئاسية الوشيكة بكتلة تصويتية تناهز 8 مليون صوت الأمر الذى يكفل نجاح المرشح المراد من قبل المزورين من أول جولة ودون اعادة ، ولذلك ألتمس من سيادتكم اجراء تحقيق قضائى عاجل مع المشكو فى حقهما لمسئوليتهما المباشرة عن هذه الجريمة النكراء اذ لا يعقل أن يقدم على ارتكابها عدة موظفين مهما علت مراتبهم لفداحة الجريمة المرتكبة ، وباعتبار أن المشكو فى حقه الأول المسئول عن مصلحة الأحوال المدنية بينما تكمن مسئولية المشكو فى حقه الثانى فى اختصاصه باعداد قاعدة البيانات للجان القضائية المختصة سالفة البيان.. برجاء التفضل باتخاذ ما ترونه قانوناً صوناً وحماية للوطن، وتفضلوا بقيول فائق الاحترام

حقيقة تصويت أفراد شرطة وجيش في الرئاسة: قاضي يؤكد.. وبلاغ حول تزوير 900ألف بطاقة لمجندين.. وموسى يطالب بالتحقيق | الموجز

حقيقة تصويت أفراد شرطة وجيش في الرئاسة: قاضي يؤكد.. وبلاغ حول تزوير 900ألف بطاقة لمجندين.. وموسى يطالب بالتحقيق | الموجز

حقيقة تصويت أفراد شرطة وجيش في الرئاسة: قاضي يؤكد.. وبلاغ حول تزوير 900ألف بطاقة لمجندين.. وموسى يطالب بالتحقيق

 Sat, 05/26/2012 - 19:10

كتب: 
السيد سالمان وعلي خالد
المستشار وليد الشرابي: أفراد شرطة وجيش أدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة بلجان الجمهورية
الشرابي: وثقنا حالتين فقط لمندوبي شرطة بالغربية لكن الحالات تكررت بجميع اللجان
نشطاء: شفيق اكتسح في محافظات بها معسكرات أمن مركزي كبيرة.. وحملة موسى تطالب النائب العام بكشف تفاصيل بلاغ تزوير البطاقات
ما حقيقة الأنباء المتواترة عن تصويت أعداد كبيرة من الجيش والشرطة في انتخابات الرئاسة لصالح مرشح بعينه؟ .. الأحداث المتواترة اليوم تلقي بشكوك كثيرة لابد من التوقف أمامها ففيما نقلت وكالات الأنباء خبرا عن بلاغ تقدم به أحد الضباط عن تزوير بطاقات تصل لـ 900 الف بطاقة لمجندين للإدلاء باصواتهم .. اكد أحد القضاة للبديل إن أفراد جيش وشرطة صوتوا بالانتخابات فعلا وإنه تم توثيق مخالفة واحدة حول القضية .. فيما تداول نشطاء اتهامات حول وجود نسب تصويت كبيرة لشفيق في محافظات بها معسكرات كبيرة للامن المركزي .. بينما أصدرت حملة عمرو موسى بيانا تطالب النائب العام بكشف ملابسات البلاغ والتحقيق في القضية .
كشف المستشار وليد الشرابى عضو حركة "قضاة من اجل مصر" لـ "البديل" عن حالات تصويت افراد من الشرطة والجيش فى اللجان الفرعية بمختلف انحاء الجمهورية.. وأشار إلى أن هذه المخالفات تمت بمناطق مختلفة من مصر  وليس فى محافظة بعينها.
و اشار الشرابى الى ان حركة قضاة من اجل مصر استطاعت توثيق حالة من هذه الحالات فى اللجنة 68 بمدرسة الشهداء بمركز طنطا، حيث صوت اثنان من مندوبى الشرطه و هما صلاح نزيه السيد منتصر و يعمل فى قسم أول طنطا و نجاح محمد الابواشى ويعمل فى مديرية أمن القاهره.
و اضاف عضو حركة قضاة من اجل مصر الى انهم اتصلوا بالمستشار عصام رميح رئيس اللجنة المشار اليها، واكد لهم صحة الواقعة مشيرا الى ان مندوبى الشرطة كانا يحملان بطاقة رقم قومى ثابت بها أنهما حاصلين على دبلوم صنايع وانهما مدرجين فى كشوف الناخبين برقمهما القومى وغير مدرجين فى كشوف المستبعدين. واوضح ان هذه مسئولية اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لاتخاذ قرار بهذه الواقعة،و ان الحركة ستقوم بالاجراءات القانونية فى حالة عدم اتخاذ قرار من اللجنة.
من جانبهم تداول نشطاء على فيسبوك وتويتر ملحوظة في محاولة للإيحاء بأن الانتخابات تم تزويرها في اكثر من محافظة لصالح شفيق .. وأشاروا إلى ان المحافظات التي اكتسح فيها شفيق هي المحافظات التي يتواجد بها أكبر معسكرات الأمن المركزي .. وأشاروا إلى أن الدقهلية يوجد بها معسكر سندوب والغربية معسكر طنطا والمنوفية معسكر قويسنا وأن معلومات تم تسريبها عن أن عدد كبير من عساكر الأمن المركزي تم تزوير بطاقات رقم قومي لهم منذ شهور استعدادا للانتخابات ولم يقدم النشطاء أي دليل على دقة هذه المعلومات .
من جانبها بثت  وكالة أونا للأنباء خبرا إن نقيب شرطة يدعى عبد الرحمن منصور النشار، من قوات الأمن المركزي قد اتهم مجموعة من ضباط الشرطة في بلاغ للنائب العام بإصدار بطاقات رقم قومي لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزي للسماح لهم بالتصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.
وقال الضابط في بلاغه - طبقا للوكالة - إن البطاقات الجديدة تُستبدل فيها مهنة العساكر والضباط، ليكون بمقدورهم التواجد وسط الناخبين والتصويت للفريق أحمد شفيق دون ملاحظة المندوبين والقضاة.
وأرفق الضابط مع البلاغ صورا من البطاقات القديمة للعساكر والضباط وصور للبطاقات الحديثة، بالإضافة إلى صور لكشوف من دفاتر السجل المدني تثبت استخراج 900 ألف بطاقة من محافظة الجيزة. ولم يتسن للبديل الوصول إلى أصل البلاغ .
وطالبت حملة موسى في بيان صحفي لها بضرورة التحقيق فيما ورد بالبلاغ ودعت النائب العام لكشف تفاصيله وإعلانها للجميع . 

الأحد، 27 مايو 2012

العليا للإنتخابات : وزارة الدفاع رفضت ارسال بيانات الرقم القومى للمجندين | الموجز

العليا للإنتخابات : وزارة الدفاع رفضت ارسال بيانات الرقم القومى للمجندين | الموجز

العليا للإنتخابات : وزارة الدفاع رفضت ارسال بيانات الرقم القومى للمجندين

 Sun, 05/27/2012 - 18:30

http://almogaz.com/user/1/edit
رفضت وزارة الدفاع ارسال القوائم الخاصة بالرقم القومى للمجندين للجنة العليا للإنتخابات وهو ما أعلن عنه مصدر باللجنة العليا للإنتخابات وأكد أيضاً أنه تم إستبعاد 118 ألف ناخب من إستمارات الإقتراع أغلبهم من المتوفيين , وقد بررت وزارة الدافع ذلك بأنه " أمن قومى " . 
وقد اوضح المصدر فى تصريح لجريدة المصرى اليوم أن الحذف قد أقتصر على المواطنين المسجل فى الرقم القومى له أنه يعملون بالقوات المسلحة , وكشف عن أن اللجنة أعدت قوائم بأسماء مواطنين، تم إدراجهم بالكشوف الانتخابية رغم عدم استحقاقهم للتصويت، وتم إرسالها إلى مشرفي اللجان الانتخابية قبل يومين من بدء التصويت، لمنعهم من الاقتراع، مؤكدا استبعاد 117 ألف و727 ناخبا، أغلبهم من المتوفين.
و كان المستشار حاتم بجاتو ، قد أعلن في مؤتمر صحفي قبل بدء الاقتراع، أن عدد من لهم الحق في التصويت بلغ  50 مليونا و407 ألف و266 ناخبا.

السبت، 26 مايو 2012

بجاتو: تلقيت «سيديهات» تثبت وجود مجندين وضباط شرطة وجيش في قوائم الناخبين | الموجز

بجاتو: تلقيت «سيديهات» تثبت وجود مجندين وضباط شرطة وجيش في قوائم الناخبين | الموجز

بجاتو: تلقيت «سيديهات» تثبت وجود مجندين وضباط شرطة وجيش في قوائم الناخبين ..

الشرح النفيس : علشان الناس اللى مش فاهمة ازاي بيكون التزوير صوت وصورة ، يا ريت يفهموا المرة دي ويصدقوا او يلغوا مخهم ويحطوا مكانه حاجة تانية ..




 Sat, 05/26/2012 - 17:32

http://almogaz.com/user/4/edit
هنا ك«65»  حالة  تجاوزات  بالخارج . . اللجنة أبلغت النيابة العامة ضد عمرو موسي، وعبدالمنعم أبوالفتوح، ومحمد مرسي.
اعترف المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، إن ضابط الجيش المقيد فى جداول الناخبين، والذى تحدث عنه النائب عصام سلطان موجود بالفعل، حيث اكتشفت اللجنة أن الضابط مقيد فى جداول الناخبين فى بلبيس وفقا لما أعلنه النائب عصام سلطان.
جاء ذلك خلال حوار بجاتو مع إحدى الفضائيات مساء أمس الجمعة.
وقال بجاتو إنه تم اتخاذ قرار سريع لحل تلك الأزمة، ومراجعة قاعدة البيانات الخاصة بكشوف الناخبين بسبب واقعة ضابط الجيش، منوهًا إلى أنه تلقى «سي ديهات» عديدة تكشف وجود عدد كبير من المجندين وضباط الشرطة والجيش مقيد فى كشوف الناخبين، حيث تم حصر البيانات الجديدة الواردة من الأحوال المدنية، وتم العمل على علاجها وتنقية الكشوف.
واعترف بجاتو أيضًا أن انتخابات الرئاسة بالخارج شهدت عدة تجاوزات، حيث تم اكتشاف وجود 65 ناخبًا تبين أنهم ذهبوا لأداء صوتهم ففوجئوا بالقائمين على اللجان يقولون لهم «لقد قمتم بالتصويت»، وهذا حدث فى دول الخليج لأن هذه الدول بها عدد كبير من الجاليات المصرية خاصة دبى والدوحة والكويت.
وأشار إلي إن الخارجية أبلغت اللجنة بأنها ليس لديها قوى بشرية لحصر الناخبين فى الخارج ومراقبة العملية التصويتية، وتم حل الأزمة بدعوة هؤلاء الناخبين للتصويت من جديد، مضيفًا أن عدم الثقة الموجودة حاليًا هى سبب الشائعات التى تتردد والاتهامات التى توجه للجنة انتخابات الرئاسة.
وأكد بجاتو، أن الوحدات المحلية فى المحافظات، وعلى رأسها المحافظون تقاعسوا عن مد اللجنة بمعلومات عن تمويل مؤتمرات المرشحين فى المحافظات، مضيفًا أن المحليات لم تساعد اللجنة فيما يخص إمدادها بأموال الدعاية والسرادقات التى تمت فى المحافظات بالنسبة لمرشحى الرئاسة.
وأوضح أن اللجنة أبلغت النيابة العامة ضد كل من عمرو موسي، وعبدالمنعم أبوالفتوح، ومحمد مرسي، المرشحين للرئاسة لأنهم خالفوا القواعد المعلن عنها فيما يخص الدعاية، وعقدوا مؤتمرات داخل الجامعات بالمخالفة للقانون، كما تم إبلاغ النيابة العامة أيضا ضد الفريق أحمد شفيق الذى خالف القواعد واستخدم سيارات نقل الدم فى الدعاية له رئيسًا للجمهورية، كما قامت اللجنة بإحالة المخالفات والتجاوزات التي ارتكبها كل من حازم صلاح أبو إسماعيل والشاطر بحق أعضاء اللجنة إلي النيابة

شفيق .. ثم مبارك حر طليق ..

رابط المقال بصحيفة الموجز http://almogaz.com/opinion/news/2012/05/26/285290#.T8DxsJIzy9U.facebook

رابط صفحة الموجز على الفيس بوك  https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/394528540588857
رابط المقال عند إعاده نشره على الفيس بوك:https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/233338156781707

في الوقت الذي دخلت فيه المريضة لإستئصال ورم خبيث  منتشر في جسمها من 30 سنة      ، كان الأطباء بغرفة العمليات كل منهم يعد العدة مع فريقه ولم يتقبلوا فكرة أن يكوّنوا كونسلتو طبي لعلاجها وكل منهم تمسك برأيه وإنحاز له وكل منهم عمل نفسه شجيع السيما وأمهر جراح    ، وهو أحق من غيره ليسجل عملية الإستئصال بإسمه فقط وحين إلتفتوا للمريضة إكتشفوا أنها إختفت أو ربما فضلت أن تبقى يورمها طوال العمر  ...


 حالة القلق التى انتابت الناس الآن من نتيجة الانتخابات ، فكرتني بحالة القلق التى عشناها وعاشها المصريون جميعاً أيام الثورة والناس كانت بتنتظر المخلوع هَيِتنحى ولا هَيْتَنَّح ؟؟ ..

 وحمدنا الله أنه  أزاحه وعائلته من طريق شعب مصر للنهاية بعدما أمهله كثيرا ولكنه لم يُهمله أبداً فكانت عاقبته أسوأ ما يكون ، لذلك تفاءلنا كثيراً وآمنا جميعاً أن القادم لمصر خير بإذن الله فقط ..

لا أُخفي عليكم كيف كنت مؤمن وعلى يقين تام بعكس من حولي  أنه راحل بلا أدنى شك ولكن إذا سألتني لِمَ سأخبرك أني كنت على يقين أن الله لن يقبل أن يستمر هذا الظلم بعدما عَبَّر عنه وخرج له كل أطياف الشعب وجاءوا إلى التحرير من كل فج عميق ..
واجتمعوا على كلمة واحدة ودعاء واحد فاستجاب الله ..

ولكننا ما لبثنا أن اكتفينا بخروج المخلوع وركزنا في جني المكاسب
جميعنا وليس الإخوان فقط .. لا أستطيع أن ألوم الإخوان على ذلك  فانتخابات مجلس الشعب والرئاسة أثبتت أنهم أكبر فصيل منظم ويدرك تماماً ما يفعله ، وهم يرون أن من مصالحهم أن يجنوا حصاد سنوات ظلموا فيها لذلك فهم يدافعون عن حقوقهم من وجهة نظرهم .. 

 في المقابل نسينا أو أغفلنا  أن هناك أيضاً فصيل مهم وقوي يبحث لنفسه عن ملاذ ومأمن وهم الفلول أو من كان يتبع ويتعيش على فساد النظام القديم وهم أيضاً فصيل قوي ومتغلغل في جميع مصالح الدولة الحكومية من خلال وكلاء الوزارات ومستشاريها الذين هم في الواقع من يدير الوزارة وليس الوزير ..

 متغلغلون أيضاً في كثير من القطاع الخاص الذي يتحكم في أقوات قطاع كبير من العمال البسطاء الذين لا يعنيهم كثيرا غير الحفاظ على لقمة العيش وخير مثال على ذلك حين تم قفل مصنع سيراميك أبو العينين والتهديد بتشريد 5800 عامل حتى تدخل المحافظ والحاكم العسكري ..

وبمعنى آخر وبكل وضوح هؤلاء لن يتركوا رئيس يأتي من الثورة إلا ويفشلوه سواء أمنيا أو إقتصاديا ..


 
المرشحون  للرئاسة (المؤثرون ) هم فقط خمسة أشخاص ينقسموا إلى 1ـ فلول (أحمد شفيق ) 2 ـ نصف فلول (عمرو موسى  ـ هكذا أعتبره )، 3ـ إسلاميين (مرسي ) 4 ـ نصف إسلامي ( أبو الفتوح ) 5ـ إشتراكي أو ناصري ( حمدين صباحي)  ، برغم احترامي لهم جميعا إلا أنهم جميعاً فاشلون ..
فاشلون  بالتأكيد حين لم يتوقعوا هذه النتيجة ولم يحسبوا لها حساب ويصروا على العناد والمكابرة ويتصور كل منهم أنه الحصان الرابح والفائز وليس بحاجة أن يتحد مع آخر ولا يقبل كل منهم أن يضحي في سبيل عدم تفتيت الاصوات وفي سبيل حبهم لمصلحة مصر فهم فاشلون .. 



حين يصرح د/ أبو الفتوح الآن (سنقف صفاً واحداً ضد رموز الفساد وستعود مصر قوية ) فهذا فشل ذريع يدل على أنانية مطلقة وانعدام لأي حس سياسي  إذ أدركتم ذلك متأخراً جداً فأنتم جميعا ليس لديكم حس سياسي ولا رؤية وأنتم جميعاً المسئولون عن النتيجة وأحمد الله أني كنت محق أني لم أشارك في انتخاب أي منكم ..


فاشلون لأنهم إرتضوا أن يخوضوا أنتخابات رئاسية بدون ما يتم تحديد صلاحية الرئيس ..
فاشلون لانهم إنشغلوا بمنافسة بعضهم البعض ، وانشغل مؤيديهم بالسب في بعض وتركنا هؤلاء يعملون بسرعة وتنظيم مدروس فكانت النتيجة ما وصلنا إليه من ( لوي ذراع الثورة ) إما الإخوان أو شفيق !!
وكأني اسمع مبارك يقول إما الإستقرار أو الفوضى !!

ولم أكتب مرة واحدة أؤيد أحد من المرشحين لكني أعلنهابكل وضوح لمن أراد أن يحسم أمره ، لن أتحالف مع الشيطان فلن أنتخب شفيق ، لن أختار  من كان مبارك مثله الأعلى ..لن أختار من يتأسف على نجاح الثورة ..لن أنتخب من لن أطمئن بوجوده على مستقبل أولادي ، لن أنتخب من إستهان بدم المصري .. ولن اختار مرسي ليس لاني ضد الإسلام ولكنى ضد من باع الميدان مبكرا وضد من غير مبادئه وضد من إستغل سذاجة المواطنين البسطاء لكسب أصواتهم وإستغلال حاجتهم ، سأظل مقاطع حتى أرى من أثق أنه يعمل فقط وبإخلاص من أجل مصر ..


كتبت من قبل في 12 مايو مقال بعنوان" هل يكون أحمد شفيق رئيس الغفلة.. "  
وشرحت لماذا شفيق وليس غيره ؟؟ لكن لابد أن أذكر  أن لنجاح شفيق ميزة هو أنه سيعيد للثورة روحها من جديد وبكل قوة  لكن إذا حدث ذلك هل سيعيد الأطراف نفس السيناريو بنفس أخطائه ؟؟ ..

 أولا : هل سيحمي المجلس العسكري شفيق أم يقف مع الثورة ؟
ثانيا : هل سنسمع من مشايخنا الرسميين شيخ الأزهر والمفتي حرمة الخروج والتظاهر وكذلك من مشايخ السلفيين ؟؟
ثالثا:هل سيخرج الإخوان إلى الميدان ويضحوا بالبرلمان ؟؟

رابعا: هل سنعمل معاً ولا شعار يرفع غير شعار "مصر للمصريين"؟؟

لا أتمنى أن نضيف عدد جديدا من الشهداء والمصابين (بلا ثمن ) ثم نلوم الشعب المسكين على خياراته ونحن لم نستطيع أن نتفق ونتوحد على كلمة واحدة مصر فقط .

 ايها المرشحين إتحدوا حتى لا تضيفوا فشلا جديدا  قبل أن نرى مبارك حر طليق ..



الجمعة، 25 مايو 2012

حسره محمود سعد بسبب اصوات شفيق و نقول للشهداء ايه

قلت اكثر من مرة موسى لن يرضى عليه المجلس العسكري .. أيوه المجلس لازم يرضى عن الرئيس ومن لا يدرك ذلك فهذه مشكلته و سيدرك ذلك متاخرا جدا ..

الخميس، 24 مايو 2012

«موسى» يطالب «شفيق» بالانسحاب ويذكره بموقعة «الجمل»

بعث عمرو موسى، المرشح للرئاسة المصرية، برسالةعبر الانترنت لأحمد شفيق، المرشح للرئاسة المصرية، يطالبه فيها بالانسحاب، ويؤكد ان لايجوز الربط ما بين من كان فى موقعة الجمل والرئاسة المصرية، مؤكدا ان ترشحه إهانة

سبحان الله وقعوا في بعض !!

عاجل الفريق احمد شفيق يتعصب على كذب وافتراء عمرو موسى


سبحان الله وقعوا في بعض

واشنطن تخصم قيمة كفالة الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي من مساعداتها لمصر | الموجز

واشنطن تخصم قيمة كفالة الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي من مساعداتها لمصر | الموجز

واشنطن تخصم قيمة كفالة الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي من مساعداتها لمصر..


الشرح النفيس :عادي جدا ومن حقهم يخصموا العربون ..

 Thu, 05/24/2012 - 12:07

كتب: 
وكالات
وافقت اللجنة الفرعية لمخصصات العمليات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي علي اقتطاع قيمة الكفالة التي دفعتها الولايات المتحدة فى قضية التمويل الأجنبي والتى كان متهم فيها بعض الأمريكان قاموا بالسفر رغم اتهامهم في قضية التمويل الاجنبي لمنظمات المجتمع المدني في مصر خلال الفترة الماضية .
وذكرت اللجنة الفرعية أن قيمة الكفالة ستقتطع من إجمالي المساعدات الاقتصادية الأمريكية إلي مصر, وذلك في إطار تخفيض ميزانية المساعدات الخارجية للعام المقبل.
وقررت اللجنة الأمريكية في اجتماعها أمس الاول اقتطاع خمسة ملايين دولار من المساعدات الاقتصادية لمصر البالغ قيمتها250 مليون دولار,وقال السيناتور ليندسي جراهام العضو الجمهوري البارز في اللجنة “ان هذا المبلغ المستقطع يعادل مبلغ الكفالة المدفوع لموظفي المنظمات غير الحكومية الأمريكيين والذين كان من بينهم سام لحود نجل وزير النقل الأمريكي وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.
وأشارت الصحيفة الي ان باقي المساعدات الامريكية لمصر والتى  تزيد علي 1.2 مليار دولار مرتبط بالتزام القاهرة بمعاهدة السلام مع اسرائيل والانتقال المنظم للحكم المدني
ومن المقرر ان تجتمع لجنة المخصصات الخارجية اليوم للموافقة بشكل نهائي علي مشروع القانون لطرحه علي مجلس الشيوخ بكامل هيئته.

الناخبون يودعون «شفيق» بالأحذية

أستقبل ناخبون أحمد شفيق، المرشح للرئاسة الجمهورية، أثناء خروجه من اللجنة بعد الادلاء بصوته، برفع الاحذية في وجه المرشح الرئاسي، وسط هتافات «يسقط يسقط الفلول»، وقام البعض بالقاء الاحذية على المرشح اثناء محاولته التوجه لسيارته 

الشرح النفيس : 

إذا كانت هذه البداية لمجرد نزوله لجنه الانتخابات فماذا نتوقع لو أتى رئيس لمصر ؟؟


الأربعاء، 23 مايو 2012

كن إيجابي ..


يحكى أن أحد الحكام فى الصين وضع صخرة كبيرة 





على طريق رئيسي فأغلقه تماماً ..

ووضع حارساً ليراقبها من خلف شجرة ويخبره 





بردة فعل الناس !!

.
... .

مر أول رجل وكان تاجر كبير في البلدة فنظر إلى





 الصخرة باشمئزاز منتقداً من وضعها دون أن يعرف 





أنه الحاكم ، فدار هذا التاجر من حول الصخرة رافعاً 





صوته قائلاً : " سوف أذهب لأشكو هذا الأمر ، 





سوف نعاقب من وضعها".




ثم مر شخص أخر وكان يعمل في البناء ، فقام بما 





فعله التاجر لكن صوته كان أقل علواً لأنه أقل شأناً 





في البلاد.




ثم مر 3 أصدقاء معاً من الشباب الذين ما زالوا 





يبحثون عن هويتهم في الحياة ، وقفوا إلى جانب 





الصخرة وسخروا من وضع بلادهم ووصفوا من وضعها بالجاهل والأحمق والفوضوي .. .ثم انصرفوا إلى بيوتهم.

مر يومان حتى جاء فلاح عادي من الطبقة الفقيرة ورآها فلم يتكلم وبادر إليها مشمراً عن ساعديه محاولاً دفعها طالباً المساعدة ممن يمر 





فتشجع أخرون وساعدوه فدفعوا الصخرة حتى أبعدوها عن الطريق

وبعد أن أزاح الصخرة وجد صندوقاً حفر له مساحة تحت الأرض ، في هذا الصندوق كانت هناك ورقة فيها قطع من ذهب ورسالة مكتوب فيها 





: " من الحاكم إلى من يزيل هذه الصخرة ، هذه مكافأة للإنسان الإيجابي المبادر لحل المشكلة بدلاً من الشكوى منها"

انظروا حولكم وشاهدوا كم مشكلة نعاني منها






ونستطيع حلها بكل سهولة لو توقفنا عن الشكوى وبدأنا بالحل ...



بواسطة: هل تعلم ؟

الاثنين، 21 مايو 2012

(الشروق) تنشر المستندات التي منع أنصار شفيق كشفها في نقابة الصحفيين | الموجز

(الشروق) تنشر المستندات التي منع أنصار شفيق كشفها في نقابة الصحفيين | الموجز

(الشروق) تنشر المستندات التي منع أنصار شفيق كشفها في نقابة الصحفيين..

الشرح النفيس : إلى مؤيدي شفيق ، لكم وله كامل الحق في الرد .

 Sun, 05/20/2012 - 14:30

23 بندا لإثبات تبعية شفيق لمبارك تبدأ بنفي مشاركته في حرب أكتوبر
مبنى (3) بالمطار تم التخطيط له قبل عام كامل من تولي الفريق الوزارة.. وبقرض من البنك الدولي
شفيق طالب غالي بـ830 مليون جنيه كمساهمة من المالية في رأسمال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لسد العجز
إنشاء حديقة حيوان خاصة لمبارك وحفيده على حساب القوات الجوية.. وطائرة لإحضار 2 حصان "سيسي" من أوروبا.. وأخرى خاصة بطقم شاي فاخر لمبارك باستراحة برج العرب
سحب المراقبين بمطار "الحورة" على الحدود مع إسرائيل.. وتهرب من مراقبة "المركزي للمحاسبات"
لوحات إعلانية بـ22 مليون جنيه رغم أن حدود الدعاية الانتخابية للرئاسة 10 مليون فقط
حصلت "الشروق" على مستندات "فساد شفيق" التي كان من المقرر أن يعرضها بعض العاملين بوزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران، في المؤتمر الصحفي الذي تم إلغاؤه، أمس السبت، بعد اقتحام أنصاره، لنقابة الصحفيين واعتدائهم على الصحفيين والحضور.
وأشارت المستندات، التي تحدثت عن 23 بندا اعتبرتهم حقائق تدل على "تبعية شفيق لمبارك"، إلى أن شفيق لم يشارك إطلاقا وبأي وجه من الوجوه في حرب أكتوبر، وجميع أبناء القوات الجوية وقيادات القوات المسلحة يعلمون، ويشهدون على ذلك بالتفصيل، وتحدوا أي مسئول أن ينكر هذا الأمر الموثق في الملفات العسكرية، وهناك عشرات اللواءات ومئات الطيارين الأحياء شهود على ذلك.
وفي الجانب الأكثر جدلا، والذي يتعلق بالمبنى الجديد رقم "3" بمطار القاهرة الدولي، أشارت المستندات إلى أن مبارك قام بفصل الطيران المدني عن وزارة النقل خصيصا ليكون شفيق وزيرا لها بعد أن تعدى الـ60 وهو داخل القوات الجوية، رغم أن الطيران المدني كان قد تم ضمه لوزارة النقل أسوة بالدول المتقدمة في مارس 2002 بقرار جمهوري رقم 55 لسنة 2002.
وتقول المستندات، إن شفيق "ادعى زورا وبهتانا أنه العقل المدبر لخطة وعملية إنشاء هذا المبنى، لكن مانشيت الأهرام يوم 12 مارس 2001 (أي قبل عام كامل من تعيين شفيق وزيرا للطيران) يقول، "الرئيس يناقش إنشاء المبنى الثالث للركاب بمطار القاهرة وتطوير مطارات الغردقة وشرم الشيخ والأقصر".
وورد في الخبر صورة لاجتماع حضره المشير ووزير النقل الدميري، وتفاصيل الخبر تضم كافة الدراسات والمخططات والتنظيمات الخاصة بمستقبل الطيران، والتي نسبها شفيق لنفسه.
وذكرت المستندات أن الإعداد والتخطيط لمشروع المبنى الثالث بمطار القاهرة وغيره قد استغرق سنوات عديدة قبل تعيين شفيق وزيرا، وقد تم الطرح الفعلي لهذا المشروع في مزايدة رسمية للتنفيذ، بحيث لا تتكلف الدولة مليما واحدا، ولا تتحمل أية مخاطر وتضمن تحقيق أرباح سنوية، لكن شفيق بمجرد توليه الوزارة ألغى هذه المزايدة، وقام بتنفيذ المخططات الجاهزة بقروض من البنوك الخارجية والمحلية بالمليارات، ونفذت المشروع شركة أجنبية، وأشرفت على القرض والتنفيذ شركة أجنبية، وبالتالي، أدار المطار شركة أجنبية أيضا، "وبذلك تنهار أكذوبة شفيق بأنه باني ومخطط ومفكر مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة"، وفقا للأوراق.
كما استشهدوا بما نشرته الأهرام في نفس الخبر أن وزارة النقل ستتولى تحويل الطرق المؤدية إلى المطار بعد التوسعات الجديدة، (وللأسف خرج علينا شفيق ليقول إنه شخصيا مخطط الطريق الجديد للمطار).
وكشفت المستندات أن قرض مبنى الركاب (رقم 3) موقع بتاريخ 31 مارس 2004 تحت رقم (7222 مصر) بين البنك الدولي للإنشاء والتعمير (مقرض) وجمهورية مصر العربية (مقترض)، وجاء بالبند رقم (2 ـ 11) أن وزارة المالية هي الملتزمة بسداد أقساط وفوائد القرض. وقد وقع على عقد القرض عن مصر (السفير محمد نبيل إسماعيل فهمي)، وعن البنك الدولي (كريستيان بورتمان، نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، وبالتالي، فإن البنك الدولي أقرض مصر كدولة وحملها عبء السداد، وأخذ عليها التعهدات وهو عكس ما يدعيه شفيق.
كما أن وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي دأبتا على تقديم الدعم المليوني لشركات وزارة الطيران المدني بناء على طلب الوزير.
وحصلت "الشروق" على نسخة من خطاب وجهه وزير المالية السابق، يوسف بطرس غالي، بتاريخ 1 يناير 2008، إلى وزير الطيران، أحمد شفيق ردا على خطاب الأخير في 26 نوفمبر 2007 برقم 7482، الذي طالبه شفيق بالموافقة على تدبير مبلغ 830 مليون جنيه كمساهمة من وزارة المالية في رأسمال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية للمساهمة في قيمة باقي العجز الناتج عن عدم تطبيق زيادة مقابل خدمات الركاب المغادرين.
وأشار غالي في خطابه أنه "في ضوء الاعتبارات التي أبدتها الشركة القابضة، ورغبة من وزارة المالية دعم إمكانيات الشركة ومساعدتها على النهوض بالتزاماتها، فإنه يمكن النظر في تعويض الشركة جزئيا عن العجز المشار إليه بالمساهمة في رأس مال الشركة بقيمة حصة وزارة المالية في الأرباح الموزعة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2007 (5% من رأس المال كتوزيع أول)، والبالغة نحو 113.5 مليون جنيه، على أن يعاد النظر سنويا في تغطية باقي قيمة العجز في ضوء ما تسفر عنه نتائج أعمال الشركة، وبمراعاة أن تقوم الشركة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بترشيد التكلفة واستغلال كافة الطاقات المتاحة لها وللشركات التابعة بهدف تعظيم الربحية).
كما أن شركاته القابضة لا تورد أرباحها لوزارة المالية، ولا تسدد ديونها المليارية لبنك الاستثمار القومي، التي قاربت على الـ4 مليارات جنيه، ولا تسدد الضرائب، كما أن مصر للطيران لا تسدد ديونها الباهظة لشركة مصر للبترول، وفقا للمستندات.
أما في البند الخاص بـ"علاقة التبعية مع أسرة مبارك"، ترصد المستندات عددا من وقائع مدى قوة علاقة شفيق بأسرة مبارك وتقديمه للخدمات لهم، مثل إنشاء حديقة حيوان خاصة لمبارك وحفيده على حساب القوات الجوية، وإرسال طائرة نقل من القوات الجوية لأوروبا لإحضار 2 من حصان "سيسي" باهظ الثمن لحفيد مبارك، وكان يرسل طيارة من القاهرة لشرم الشيخ على متنها الحصان ليركبه الحفيد في شرم، وإرسال طائرة خاصة بطقم شاي فاخر لاستراحة برج العرب بمجرد علمه أن مبارك لم يعجبه طقم الشاي الموجود، بالإضافة إلى تعيين العقيد حسين مسعود، وزير الطيران الحالي، رئيسا للشركة القابضة لمصر للطيران إرضاءً لجمال مبارك، حيث كان مسعود يعمل عند جمال في توكيل "آيرباص".
وكشفت المستندات أن شفيق قام بسحب جميع العاملين والمراقبين الجويين العاملين في الطيران المدني المصري من مطار "الجورة" المصري الموجود قرب الحدود مع إسرائيل، ومن ثم انعدمت السيادة المصرية على هذا المطار، وتعطيل أجهزة الرادارات في مطار "طابا" الدولي، وتعمد عدم إصلاحها والمطار يعمل حاليا دون رادارات، وعبور أكثر من 50 ألف طائرة حربية أثناء الحرب على العراق للمجال الجوي المصري دون سداد رسوم العبور.
ونوهت إلى أن شفيق حدد نسبة المجموع الإجمالي لمشاركة الجانب الحكومي في شركات قطاع الطيران المدني بـ24% فقط، حتى يبتعد من متابعة الجهاز المركزي للمحاسبات لتلك الشركات، حيث إن القانون يعطي الجهاز حق المراقبة على الشركات التي يساهم فيها المال العام بنسبة 25% فأكثر.
ورصدت المستندات عددا من أسماء الوزراء والشخصيات الذين عينهم شفيق في مجال الطيران مجاملة لهم، مثل رئيس نقابة الطيران المدني، إسماعيل فهمي، وزيرا للعمل، واللواء أحمد البلتاجي مديرا إقليميا لمصر للطيران في باريس، دون أي خبرة ولو يوما واحدا في الطيران المدني، ومن بعده اللواء عبد الحميد شلبي الذي كان تشريفاتيا في رئاسة الجمهورية. كذلك اللواء عبد السلام حلمي، مدير حفلات دار القوات الجوية، عينه رئيسا لمستشفى مصر للطيران.
وشككت الأوراق في شهادة الدكتور التي يقول شفيق أنه يحملها، حيث تفيد المستندات أن شهادة الدكتوراة حصل عليها من أكاديمية ناصر العسكرية بالعجوزة، التي تعطي هذه الشهادة بقرار وتوقيع من وزير الدفاع دون أي امتحانات لمواد مؤهلة.
كما استشهدوا بما نشر مسبقا في جريدة صوت الأمة في العدد رقم 234 بتاريخ 23 مايو 2005، عندما كان يرأس تحريرها كل من وائل الإبراشي وإبراهيم عيسى، ما قاله الفريق في مؤتمر صحفي أمام 25 صحفيا بمقر وزارة الطيران المدني، مخاطبا المراقبين الجويين: "أنا صايع وقوي وأنتم خونة وكفرة وحشاشين"، وقد نشرت الصحيفة توقيعات خطية لشهود تلك الواقعة "المشينة"، متسائلين: "ماذا لو أصبح هذا الشتام رئيسا للمصريين، وماذا سيفعل بأطفال من يفتح فمه بالكلام".
وذكرت المستندات واقعتين طرد وفصل من العمل لمراقبين جويين، الأولى للطيار علي مراد، الذي وصفوه ببطل موقعة غزة، والذي رفض تفتيش الإسرائيليين لطائرته، والواقعة الثانية للمحاسب محمد عبد العزيز خفاجي الذي فصله الفريق بسبب رفعه دعوى قضائية ضد مطار القاهرة. ومع كثر "سب شفيق لهم" تقدموا بشكوى مكتوبة وموقعة للرئيس السابق، حسني مبارك، جاء فيها بالنص: "اعتياد سيادته التعدي بألفاظ نابية ومهينة في اجتماعات عامة،... والتلويح بإيقاف أي طيار من الكشف الطبي إذا ما ناقش الإدارة في أي أمر"، و"رفع الطيارين من جداول الرحلات دون مقتضى"، وهي الشكوى التي تقدم بها رئيس رابطة طياري مصر للطيران، الكابتن الطيار هشام الديب، عام 2004.
وفي سياق متصل، تقدم المهندس عبد الحميد عمر، بطعن إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ضد أحمد شفيق، بسبب "الفساد والكسب غير المشروع وشراء توكيلات والصرف على الدعاية أضعاف الحد المسموح به، وفقا للطعن الذي حصلت "الشروق على نسخة منه.
وورد في الطعن 11 مخالفة لشفيق مرفقة برقم البلاغ المقدم ضده بشأنها في نيابة الأموال العامة، حملت أرقام من 752 إلى 762 لسنة 2012، وهي مخالفات مبنى 3 بالمطار الجديد وعدم صلاحيته، وصندوق تطوير الطيران المدني، ماكينات التفتيش على الحقائب في مطار شرم الشيخ، وعقد الشركة الألمانية لإدارة مطار القاهرة، وميكنة مطار القاهرة والمطارات الدولية المصرية، وهدم مبنى (2) للمطار، ومطار القاهرة بدون ترخيص (A C M)، بعد صرف 10 مليارات جنيه، والبرج الجديد، و"ممر جديد" غير مطابق ولا يصلح بتلكفة مليار جنيه، ومناقصة ميكنة 9 مطارات وهمية، وعقد صيانة لمطار شرم الشيخ.
وذكر الطعن أن شفيق قام بحجز لوحات إعلانية مع (طارق نور) بمبلغ 22 مليون جنيه، بعقد اتفاق وقع عليه مدير حملة شفيق، إبراهيم مناع، بالإضافة إلى دعايات أخرى تصل إلى 20 مليون جنيه، رغم أن القانون ينص ألا تزيد الدعاية عن 10 مليون جنيه.