الأربعاء، 11 أبريل 2012

رئيس “الحرية والعدالة”: نحترم حكم القضاء بحل التأسيسية ولن نطعن عليه | الموجز

رئيس “الحرية والعدالة”: نحترم حكم القضاء بحل التأسيسية ولن نطعن عليه | الموجز


                                  ******** نقطة ومن أول السطر **********

رئيس “الحرية والعدالة”: نحترم حكم القضاء بحل التأسيسية ولن نطعن عليه

 Tue, 04/10/2012 - 19:35

http://www.almogaz.com/user/4/edit

  • مرسي: لسنا طرفا في القضية.. ونحرص على التعاون مع القوى السياسية لصياغة دستور يمثل كافة الأطياف
كتب ـ أحمد رمضان:
أكد الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة احترام حزبه لقرار القضاء الإداري بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، قائلا: “الحزب يقدم احترامه الكامل لأحكام القضاء بما فيها حكم محكمة القضاء الإداري اليوم بوقف تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد”.ونفي د. مرسي في تصريحات صحفية له اليوم قيام الحزب بالطعن علي هذا الحكم، موضحا أن الحزب ليس طرفا في هذه الخصوصية، مؤكدا في الوقت نفسه حرص الحزب علي التعاون مع كل القوي والأحزاب السياسية في صناعة دستور يعبر عن كل فئات وأطياف وهيئات الشعب المصري.
وكان أحمد أبو بركة، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة قد قال في تصريحات في وقت سابق له اليوم، إن قرار مجلس الدولة الصادر اليوم ببطلان تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور “غير مشروع ” وينتهك قانون الفصل بين السلطات، مشدداً على أن الحزب سوف يطعن على الحكم.
وشدد أبو بركة على أنه حكم مخالف للقانون “لأنه لا يجوز قانونيا أن تصدر السلطة القضائية حكما ضد السلطة التشريعية, وصعود السلطة القضائية على حساب السلطة التشريعية, وأنه قرار فى الشق المستعجل دون الاستماع لطرفى النزاع وهما المتقدمان بالطعن ومجلسي الشعب والشورى وأعضاء الجمعية التأسيسية “.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق