الأحد، 19 فبراير 2012

اعتصام مفتوح لعمال “غاز مصر” و”بتروتريد” أمام مجلس الوزراء غداً | الموجز

اعتصام مفتوح لعمال “غاز مصر” و”بتروتريد” أمام مجلس الوزراء غداً | الموجز

اعتصام مفتوح لعمال “غاز مصر” و”بتروتريد” أمام مجلس الوزراء غداً

Sat, 02/18/2012 - 18:58

  • العمال يطالبون الشركة بالتعاقد مع العاملون بنظام اليومية والتأمين عليهم.. وإعادة العمل باللائحة القديمة
  • اللجنة التنسيقية لبتروتريد تطالب بإعادة العمال المفصولين تعسفيا وإداريا وإعادة النظر في حركة الترقيات الأخيرة
كتبت – سهام شوادة :
دعا عمال شركة ’’غاز مصر’’ و شركة الخدمات البترولية بتروتريد إلى تنظيم اعتصام مفتوح ابتداء من صباح الغد أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتطبيق اللائحة القديمة للعاملين بالبترول والتعاقد مع العمالة اليومية.ويطالب عمال غاز مصر بالعودة للائحة القديمة – لائحة 2004 – والخاصة بجدول الوظائف للعاملين بالشركة ، وتنفيذ قرار الشركة بتحرير عقود لعمال اليومية بعد سنة، والتأمين عليهم منذ بداية عملهم، حيث أن عمال اليومية يظل وضعهم لأكثر من سنتان ونصف بدون تأمين، بالإضافة للمطالبة بصرف بدل مخاطر للعاملين بالشركة.
كما طالبوا بإعادة هيكلة نظام العلاج الأسري وإلغاء تحديد حد أقصي لمستحقي العلاج الأسري من الأبناء وصرف العلاج مجاناً للأسرة بالكامل.
وشدد العمال على ضرورة تطهير الشركة من الفاسدين والحفاظ علي المال العام, ومحاسبة المتورطين في قضايا إهمال وإهدار وفساد.
وقال العمال إنهم رصدوا مجموعة مخالفات منها مخالفة الشركة لقانون المناقصات والمزايدات ولوائحها التنفيذية بإسناد أعمال تنفيذية وتوريد عمالة إلى مقاولي الباطن بما يجاوز ( مائة مليون جنيه سنوياً ) بطريق الإسناد بالأمر المباشر، وتخصيص سيارات الشركة للمديرين يوجد منهم 12 مدير يسكنون في مجمع سكنى واحد بأرض الجولف ومع ذلك تم تخصيص سيارة خاصة لكل منهم شاملة سائق وتموين بنزين وصيانة، وكذلك تخصيص 4 سيارات لرئيس الشركة يتم استخدام 2 منها لأولاده.
ومن جانبه أكد الاتحاد المصري للنقابات المستقلة عن كامل تضامنه الكامل مع عمال شركة غاز مصر ومع نقابتهم المستقلة في مطالبهم سواء الخاصة بحقوقهم أو الخاصة بتطهير الفساد والفاسدين.
من جهة أخرى, دعت اللجنة التنسيقية العليا لعمال شركة الخدمات البترولية بتروتريد العمال للدخول في اعتصام مفتوح أمام مجلس الشعب الاثنين القادم للمطالبة برحيل وإقالة سعيد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة لفشله في إدارة الشركة وتطبيق اللائحة التأسيسية المعتمدة على جميع عمال الشركة.
وأصدرت اللجنة التنسيقية بيانا تضمن عشرة مطالب من بينها إعادة العمال المفصولين تعسفيا وإداريا, وإعادة النظر في حركة الترقيات الأخيرة كما طالبوا بإقرار رسوم الإعلانات المرفقة بالفواتير للمحصلين, ومنح العاملين الذين تم نقلهم إلى محطات الوقود مزيدا من الصلاحيات لمراقبة محطات الوقود بالإضافة إلى إعادة النظر في نظام العلاج الشخصي والأسرى, و تعديل المسمى الوظيفي للمحصلين من ملاحظ إلى رئيس وحدة وضم مدة الجيش إداريا وقانونيا على جميع العاملين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق