الثلاثاء، 14 فبراير 2012

البرلمان يحقق مع وزير الداخلية الثلاثاء في مسئوليته السياسية عن مجزرة بور سعيد | الموجز

البرلمان يحقق مع وزير الداخلية الثلاثاء في مسئوليته السياسية عن مجزرة بور سعيد | الموجز

((((( هل سينجح مجلس الشعب في تقديم وزير الداخلية محمد ابراهيم للمحاكمة )))))))))


البرلمان يحقق مع وزير الداخلية الثلاثاء في مسئوليته السياسية عن مجزرة بور سعيد

Mon, 02/13/2012 - 00:55

  • عصام سلطان: اللجنة البرلمانية ستوجه للوزير اتهامات سياسية.. وقد تصدر قرارا بتحويله إلي المحكمة وتوجيه اتهامات جنائية له
كتب- حسام المغربي:
يمثل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بعد غد الثلاثاء أمام لجنة برلمانية خماسية للتحقيق معه في مسئوليته السياسية عن مجزرة بور سعيد, وذلك بعد أن اتهم التقرير المبدئي للجنة تقصي الحقائق في أحداث المجزرة الشرطة بالتقصير وتسهيل دخول البلطجية والتواطؤ.وقال النائب البرلماني عصام سلطان خلال لقائه مع الإعلامية مني الشازلي مقدمة برنامج “العاشرة مساء” علي قناة دريم 2إن اللجنة العامة بمجلس الشعب قررت في اجتماعها برئاسة الدكتور سعد الكتاتني تشكيل لجنة فرعية للتحقيق مع وزير الداخلية في اتهامه سياسيا بالمسئولية عن المجزرة.
وأشار سلطان إلى أن اللجنة تضم 5 من القانونيين بينهم: المستشار محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية, والنائب من حزب الوسط عصام سلطان والنائب محمود السقا وكيل اللجنة التشريعية والنائب طلعت مرزوق من حزب الحرية والعدالة.
وأوضح أن قرار المجلس جاء بناءاً الطلب المقدم من النائب عصام العريان رئيس لجنة العلاقات الخارجية و120 عضوا بالمجلس، بتوجيه اتهامات سياسية لوزير الداخلية بالتقصير في مسئولياته حول أحداث مجزرة أستاد بورسعيد.
وقال سلطان إن اللجنة ستوجه للوزير اتهامات سياسية, مضيفا أنه من الممكن أن تصدر اللجنة قرارا بتحويله إلي المحكمة وتوجيه اتهامات جنائية له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق