الأحد، 26 فبراير 2012

شيخ وخبير عسكري ومواطن ..

رابط جريدة الموجز الاليكترونية : http://www.almogaz.com/opinion/news/2012/02/26/200550


إذا سمعت ثم رأيت حملة من هنا وفتوى من هناك  وحرب تحت راية الحلال والحرام والأزهر ما زال يقف مغمض العينين  فمن عليه  أن يقوم بحملة لكسر الحصار عن الأزهر الشريف .
لا  تصدق أن مصر فعلا  تم تقسيمها كما يدعي ويؤكد اللواء / حسام سويلم ، الخبير العسكري أن امريكا سوف تغزو مصر عام 2015م ولكن لابد أن تضحك وتتذكر الخبير السياسي والمحلل العسكري توفيق عكاشه ، الذي يدعي ذلك أيضاً وتتساءل كيف يأتوا بمثل هذه المعلومات والدقة ولماذا لا يتم الغزو الآن ؟
هل مازالوا يحشدون العتاد والمعدات؟! لعلهم نسوا أن شباب الثورة لم يتربى على الرعب (بالنداهه) و( أبو رجل مسلوخة)  لعلهم نسوا أن شباب مصر نزلوا الميدان وهم مصابون وفاقدون لعيونهم ولم يردعهم أي رادع ولم يمنعهم الترهيب بالأسطول الامريكي الواقف على السواحل ولا الحشود الإسرائيلية على الجبهة ولابد أن يكون هناك حملة ضد ممارسة الإستخفاف بالعقول ، حملة أقوى من حكم المحكمة الذي جاء لغلق قناة الفراعين وتحداه كرومبو .
إلى هؤلاء الخبراء العسكريين ألا تفيدونا بعظيم خبرتكم ومدى توغلكم في العمل المخابراتي الذي كشف الخطط الأمريكية لغزو مصر وتذهبوا إلى وزارة الداخلية وتعرضوا عليها خبرتكم القيمة لتأمين المواطنين أم أن خبرتكم اقتصرت على الترهيب الخايب ؟! ..
إلى هؤلاء الخبراء العسكريين عليكم  أن تجلسوا ببيجاماتكم في البيت وتقضوا باقي أيامكم تستغفروا الله لتعودوا الى رشدكم لعل الله يغفر لكم ؟؟
وتذكروا مقولة كاتبنا الرائع المرحوم جلال عامر : كنت عايز أطلع خبير عسكري بس أهلى ضغطوا عليا وخلوني أكمل تعليمي ..
على أي حال اطمئنوا  وضع  مصر سينصلح  فالثورة  لا تلهث ،  الثورة مستمرة ولن يوقفها بل سيزيدها الوقوف و التظاهر أمام قناة ONTV وسيزيدها قطع الإرسال عن معتز مطر  وعليكم أن تدركوا أن آلة فرز الثورة تعمل و لا تتوقف ..
إذا رأيت وسمعت عن تجديد المجلس العسكري منصب المفتي  للشيخ / علي جمعة  مفتي الديار لمدة سنة أخرى وهو بدوره لا يعلق على تلك الفتاوى وتركها سداح مداح لكي ينال الشعب بعضه من بعض ونتوه في تلك الدوامة ، فلا تتعجب ، وعليهم أن يبحثوا من يتعاطى الترامادول ومن هو الذي يثير الفتنة والتفرقة ومن يغض البصر على ذلك ولا يحرك ساكنا .
وإذا سمعت عن حملة الستر الأخيرة لقرى الصعيد فلا تقسو على دعاة الأزهر الذين يتخرجون عام بعد عام  ولا تسال عن ما أنفق عليهم وتسأل ماذا يفعلون وفي أي مكان يدعون؟  فسوف تسمع : إياك أن تلوم الدعاة  الشباب نجوم الفضائيات وخللي عندك إنت دم ولا تسخر من أحد واسأل نفسك ماذا فعلت أنت على الأقل هم أفادوا جزء كبير خلف الشاشة الفضائية وملوا مساحات محترمة من خريطة القناة وجلبت الكثير من الإعلانات " فالمسلمون يتساءلون " وهم يجيبون .. والفقر لن ينتهي وكل بلاد العالم موجود بها الفقر وهذا يا أخي ابتلاء من الله للغني لكي يرى الله ماذا ستفعل معهم ..
 لكن حذاري أن تحبط أو تيأس ، فقط أعمل حملة واحصل على فتوى مجانية ..
وإذا سمعت ثم رأيت أن تروللي الرئيس المخلوع السجين على ذمة قضايا قتل وسفك دماء وفساد وإهدار مال فلا تتعجب  وكذب أذنيك وعينيك ولا تصدق كلام د/ حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس " موتوا بغيظكم " يستنكر ويتساءل لماذا يكون هناك 2 تروللي طعام ساخن قيمة التروللي الواحد 15000 جنيه وقيمة غسالة ملابس 35000 جنيه ومجفف ملابس 25000 جنيه مكواة بخار 15000 جنيه وجهاز عد الدم 100.000 جنيه وجهاز مراقبة بالكاميرات 70.000 جنيه وهو عضو ( إخوان ) وليس ليبرالي ولا علماني ولا عميل ومأجور من إسرائيل والأمريكان يريد هدم مصر كما يسمون كل من ينتقدهم فما كان جزاؤه حين خرج عن النص غير " قَرْصِة وِدْن " صغيرة ربما يتعظ ويفوق ويعرف أن هناك حدود لا يجب أن يتخطاها .. وبعد ذلك فلا تلومني وتلوم من يعترض على حملة المعونة الذي دعا إليها الشيخ  "حسن النية " بدون أن نُسميه ، حتى لا يصبْ علينا محبيه جَمَّ غضبهم وسبابهم .. ولابد لنا أن نحسن الظن أيضاً حين نسمع د/ حسن البرنس يذكر لنا تكلفة ترميم المستشفى والمُلحق الخاص بالمخلوع والذي لا يتجاوز مساحته 70 م2 ـ هي نفس مساحة إسكان مبارك المخلوع الذي تعيش فيه أسرة كاملة ـ  يتكلف 1.8 مليون جنيه وأجهزة طبية 2.4 مليون جنيه  يجب أن تُحسن النية مرة أخرى ولا تعترض على أُولي الأمر وتنتقدهم و تَعُد ذلك الإنفاق الحكومي لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب العاطل وأنه يتفق ويتماشى مع حملة الستر لصعيد مصر ..
كنت أتمنى أن يكون هناك حملة القضاء على التستر وكشف المستور من " صبيان أعمال " مبارك وشركاء أبو علاء وجمال الذين مازالوا ينعمون بأموالنا وثروات مصر وكلنا نعلم النكتة الشهيرة : (حين دخل سائح لمقهى بالأقصر وسأل صاحب المقهى عن أسماء الثلاث صورة المعلقة على الحائط فأخبره صاحب المقهى الأول هو الزعيم الخالد جمال عبد الناصر اللي أمم القناة ، والثاني الزعيم السادات بطل الحرب والسلام ، أما الثالث ده بقى أبو علاء شريكي في القهوة ) ، ولا ننسى أن كاتبنا الكبير أسامة أنور عكاشة أشار إلى ذلك منذ زمن طويل في مسلسله الرائع " ليالي الحلمية " ، هؤلاء ما زالوا يعيشون بيننا ولكنهم تواروا الآن عن الأنظار والظهور في الفضائيات بعدما أشبعونا صداعاً لسنوات عن قصة نجاحهم وكفاحهم فمنهم من احتكر الأسمنت ومنهم من احتكر البورسلين .. ولا تسأل أين كان و أين الآن جهاز الكسب غير المشروع الذي كان رئيسه المستشار / عاصم الجوهري ، نجم على الفضائيات في بداية الثورة ثم اختفت الأخبار وهدأت ولم تصدق نبوءة المهندس / حسب الله الكفراوي أن هؤلاء عبارة عن الدستة الأولى أو الفوج الأول  ومازال هناك دِسَت  و افواج ..
لنربط كل ماسبق ونحسب الأيام الباقية عن فتح باب الترشح للرئاسة لنجدها عشرة أيام ، ولم نعلم  ولم يصرح  أحد ما ، هل سيكون الدستور قبل الانتخابات أم بعد الانتخابات  ، وهل سيكون النظام رئاسي أم برلماني ، فلا تعجب لأنهم ببساطة لم يحددوا تاريخ لغلق باب الترشح ولم يحددوا متى ستبدأ الانتخابات ولم يحددوا الإجراءات الأمنية للمرشحين والمنتخبين واللجان و إذا صَدَقُوا أنهم سيسلمون السلطة لنظام رئاسي مدني في 30/ 6/ 2012 فلابد أن نتذكر أن قضية المخلوع تم تأجيلها للحكم في 2/6/2012 فهل سيؤثر نوع الحكم على الشارع المصري وسير الانتخابات ويُقَسَّم الشارع أكثر مما هو عليه وتُجْرَى الانتخابات أم تؤجل للوضع الأمني ؟! ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق