الجمعة، 10 فبراير 2012

سويسرا تؤكد استعدادها لمساعدة لمصر لاستعادة أموال مبارك ورموز نظامه | الموجز

سويسرا تؤكد استعدادها لمساعدة لمصر لاستعادة أموال مبارك ورموز نظامه | الموجز


بعد سنة من الثورة الحكومة لم تقدم مستندات كافية !!!!!!

سويسرا تؤكد استعدادها لمساعدة لمصر لاستعادة أموال مبارك ورموز نظامه

Thu, 02/09/2012 - 22:00

أكدت سويسرا اليوم الخميس: "استعدادها لتقديم العون القانوني لجهات التحقيق المصرية من أجل إعادة الأموال المجمدة في البنوك السويسرية والتي تخص الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأركان نظامه".
وأشارت إلى: "أن المستندات التي قدمتها مصر حتى الآن غير كافية لإثبات أن تلك الأموال البالغة 410 ملايين فرنك سويسري قد دخلت إلى سويسرا بطريقة غير شرعية".
ونقلت الصحف السويسرية عن المتحدث باسم الخارجية السويسرية: "أن هناك عدة محاولات قام بها الجانب السويسري لتقديم العون القانوني لجهات التحقيق المصري، وأن وفدا سويسريا ذهب إلى القاهرة لهذا الغرض، كما استقبلت برن عدة وفود مصرية لكن لم يتم التوصل إلى حلول نهائية مما يعنى بقاء الأموال مجمدة فترة أخرى لا يمكن تحديدها حاليا".
وتقول السلطات السويسرية المعنية بالتحقيق: "أن سويسرا كانت أول دولة تجمد أرصدة مبارك بعد نصف ساعة من إعلان تنحيه عن منصبه في 11 فبراير الماضي، خوفا من وقوع تداعيات غير شرعية لتهريب تلك الأموال وعلى الرغم من السرعة الفائقة التي تم بها تجميد تلك الأرصدة إلا أن عمليات بدء عودة تلك الأرصدة المجمدة إلى مصر تسير ببطء".
وتقدر هذه الأموال بـ410 ملايين فرنك سويسري وهى تخص مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما، بالإضافة إلى إحدى عشرة شخصية أخرى من الوزراء والمقربين إلى الرئيس المخلوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق