الخميس، 9 فبراير 2012

حُرمة الإضراب وحُرمة الفتوى _في 9 فبراير 2012

صفحة  جريدة الموجز الاليكترونية :
http://www.almogaz.com/opinion/news/2012/02/11/185285

صفحة الموجز فيس بوك : http://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/298412133549391

صحيفة حديث العالم الاليكترونية : http://c4wr.com/?p=11209

أرجوكم لا تُضْرِبُوا قبل أن تسمعوا ما قاله شيوخكم الأجِلَّاء مثل الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة المُفتي الشيخ / على جمعة أن تعطيل العمل محرم شرعاً .. إياكم أن تكونوا فَقَدْتُم الثقة أيضاً في شيوخنا الرسميين ، أتمنى أن لا تكون قلوبكم سوداء و ما زلتم تذكرون موقفهم من الثورة قبل وبعد التنحي .. فقد خدعهم المخلوع والمسئولون ،  لكن هذه المرة أكيد لم يخدعوهم ، فلا يلدغ مؤمن من جحر مرتين وهم أكيد مؤمنون موحدون بالله ويعلمون جيدا أن الله المنتقم الجبار  سيحاسبهم  حساباً عسيراً إن كانوا يخدعوننا ..
 ربما غير ملمين بالقوانين ولا يعرفون أن الاضراب حق قانونى (قانون 12 لسنه2003 ) بمقتضى المواد 192 و195  وهو قانون العمل الجديد ، وأنه  حق من الحقوق الإنسانيه للعمال وفق الإتفاقيه الدولية للحقوق التى أقرتها الجمعية العامة للامم المتحدة فى 12/1966 ووقعت عليها مصر ،
ووافق عليها رئيس الجمهورية بالقرار 537 لسنة 1981 بعد موافقة مجلس الشعب عليها .
و ربما لا يعلمون ما قاله د/ نصرالدين فريد واصل ( المفتي السابق ) أن الإضراب ضرر ولكن إذا تحقق به رفع ضرر أكبر فهو يصل إلى درجة الوجوب ،  ولكنه  للأسف مفتي سابق خارج النظام الآن فهل نتبعه كرجل دين له ثقله ووزنه ومعروفة مواقفه ؟ أم نتبع رجال ديننا الرسميين ؟ ..
أم أن هذا من باب الاجتهاد ويجوز أن نأخذ بأية فتوى منهم وليتحمل كل منا وزره  ؟؟!! ..
إذا كنتم معترضين على رأي الشيوخ ، ناقشوهم بأدب واسألوهم بأدب ما رأي الدين في إضراب عمال منجم السكري ( منجم الذهب ) الذين عاودوا إضرابهم، ألف موظف وعامل حفاظاً على إنتاج المنجم ، وكذلك بسبب محاولة الشركة الأسبانية تسريح العمالة المصرية والاعتماد فقط على العمالة الأجنبية في استخراج الذهب ولا يوجد رقابة على الكميات المستخرجة  هل الإضراب للمحافظة على ثروات البلد حرام أيضاً أم أنها تعد ( من إضطر غير باغي ولا عاد فلا إثم عليه ) ؟؟ ..
طيب ،  إستمعوا  إلى صوت العقل في إعلامنا الحكيم ، ألم تسمعوا مذيعة قناة الفراعين حياة الدرديري وهي تحكي لكم عن النَدَّاهة وأُمنا الغولة والراجل أبو رجل مسلوخة الذي سيطلع عليكم لو قمتم بإضراب وحصلت فوضى ، لماذا أنتم مُصِرِّين على السماع لِريم ماجد ويسري فودة ومنى الشاذلي ، وإبراهيم عيسى وما ضَرَّكم لو انتظرتم أشهر معدودة وتتحقق مطالبكم ، وحتى لو استمرت سنة .. ما يُضركم ؟! صبراً وسيأتيكم حقكم آجلاً أم عاجلاً ألم تُمضوا 30 سنة تحت القهر ؟!
ما بالكم أيها الثوار الداعون إلى إضراب من طلبة جامعات وأحزاب وائتلافات ثورة ونقابات عمال ما كنا لننتظر منكم ذلك أبداً ، ألم يكفكم انتخابات مجلس الشعب واستجوابكم لوزير الداخلية على الهواء وما كنتم تحلمون بذلك ، كنت أظنكم بعدما سُحِلْتُمْ وقُتِلْتُمْ وهُتِكْتُم و قرفناكم في عيشتكم ، وأصبناكم بشئ من الرعب في أكثر من موقعة آخرها موقعة بورسعيد الرياضية أن تَكُفُّوا عن ذلك وتوقعنا أن ترفعوا الرايات البيضاء؟..
 وما بالكم لو خرج عليكم أبناء وأرامل وسواقين وشغالات وسفرجية المخلوع ُ وهتفوا عدْ إلينا يا حامي الحمى مبارك .. مصر ستقسم من أمريكا وإسرائيل ، مبارك انقذ مصر من المؤامرات الخارجية ونستسمحك يعود معك حبيب العادلي لِيُنْقِذ مصر من أعدائها الداخليين ولا ننسى وزارة نظيف وعز لِيُنْقِذوا مصر من اقتصادها الذي شارف على الانهيار فلا أحد بعدك ولا غيرك يستطيع فعل ذلك ، سنحاول أن نصلي من أجلك داعين أن يحفظك الله من كل مكروه ونعتذر لك عن كل ما بَدَرَ من شبابنا المتهور فداك ألف عيل المهم عينيك إنت وولادك إنت  وصدق المفتي حين وصفك برب الأسرة المصرية والقائد الفارس النبيل الحكيم ..
أيها المضربون فإذا أصررتم بعد ذلك وأنتم مؤمنون فتوكلوا على الله ومن أضرب في بيته فهو آمن ومن أضرب في الميادين فهو آمن فالجيش المصري الوطني أعاد توزيع قواته ومدرعاته للحفاظ على المنشآت الحيوية الهامة و أكيد سيحميكم كما حماكم وحمى الثورة من قبل ، ولا تنسوا أن تحتفلوا بهذا اليوم كاحترام وتلبية للدكتور / كمال الجنزوري بضرورة الاحتفال فيه ، احتفلوا بترديد نفس شعارات الثورة..
و ليعمل من أراد من المصريين ربما يعتاد بعد ذلك العمل بجد ويحافظ على مواعيد العمل الرسمية ويتقي الله ، فلن يكون هناك وطن بلا ثمن ولأن مصر وطن غالى على نفوسنا فما زال الثمن قليل ، ولن يكون هناك مستقبل و لا فائدة من عمل بلا بصيص من أمل ..
حمى الله مصر و كشف كل من أراد بها وبأهلها سوء ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق