الجمعة، 17 فبراير 2012

«الشعب» يواجه الحكومة بـ6 استجوابات و300 سؤال وطلب إحاطة الأسبوع المقبل | الموجز

«الشعب» يواجه الحكومة بـ6 استجوابات و300 سؤال وطلب إحاطة الأسبوع المقبل | الموجز 16 فبراير 2012

«الشعب» يواجه الحكومة بـ6 استجوابات و300 سؤال وطلب إحاطة الأسبوع المقبل

Thu, 02/16/2012 - 13:59

تشهد جلسات مجلس الشعب، التي تنطلق الأحد المقبل وتنتهي الثلاثاء، تحديد موعد لمناقشة 6 استجوابات للدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، و11 وزيرا بالحكومة، هم وزراء الدفاع، والإنتاج الحربي، والصناعة والتجارة، والبترول، والنقل، والأوقاف، والطيران، والداخلية، والتأمينات الاجتماعية، والمالية، والزراعة، والعدل.
وتدور الاستجوابات حول قضايا تتعلق بغسيل الأموال، وتهريبها من خلال أحد البنوك، وإهدار المال العام، وتعريض الأمن القومي للخطر، وسوء استغلال الموانئ، بالإضافة إلى توزيع الأراضي على قيادات الحزب الوطني المنحل، دون اتخاذ أي إجراءات لاستردادها.
وتقدم بالاستجواب المتعلق بغسيل الأموال، النائب أبو العز الحريري، واتهم فيه وزيري الدفاع والمالية «بصناعة المفسدين والفساد»، من خلال «المصرف العربي الدولي» الذي «ارتكبت» من خلاله على مدى 28 عاماً، «جرائم غسل ونهب وتهريب الأموال»، وفقا للاستجواب.
كما تقدم النائب أنور عصمت السادات بثلاثة استجوابات، الأول حول إهدار المال العام وتعريض الأمن القومي والاقتصادي للخطر في عقد امتياز ميناء العين السخنة، واحتكار الخدمات الملاحية والبحرية في موانئ البحر الأحمر لصالح شركة دبي العالمية، أما الاستجواب الثاني فيتهم فيه «السادات» وزيري الدفاع، والصناعة، بعدم خضوع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وقطاع الإنتاج المدني بالمصانع الحربية لأي رقابة مالية أو محاسبة، أما الثالث فيتهم فيه النائب الحكومة بسوء تنظيم الحج، وتعريض الحجاج المصريين أثناء السفر وتأدية المناسك للعديد من المشاكل والإهانة.
كما يتهم نائب «الحرية والعدالة»، الدكتور أكرم الشاعر، في استجوابه كلا من رئيس الوزراء ووزيري العدل والزراعة بتوزيع الأراضي في بورسعيد على قيادات الحزب الوطني، «مما أضاع ثروات طائلة وأهدر حقوق الشباب، ولم تتخذ الحكومة أي إجراءات لاسترداد هذه الأراضي».
أما الاستجواب السادس فاتهم فيه النائب رشيد عوض محمد، وزير البترول، بإهدار المال العام نتيجة تصدير الغاز رغم الحاجة إليه، والمشاكل التي يعانى منها المصريون بسبب أزمتي البوتاجاز والبنزين.
من ناحية أخرى يواجه مجلس الشعب الأسبوع المقبل حكومة الجنزوري بأكثر من 300 طلب إحاطة وسؤال موجهة إلى رئيس الوزراء ووزراء التموين، والكهرباء، والبترول، والتنمية المحلية، والصناعة، والداخلية، والصحة، والمالية، والزراعة، والإسكان، حول العديد من المشاكل التي يعاني منها المواطنون، والأزمات التي تتسبب فيها الحكومة بسبب «سوء قراراتها»، وعلى رأسها سرقة مواد مشعة من موقع الضبعة ونقص السولار والبنزين وأسطوانات البوتاجاز، ومشاكل المزارعين مع محصول زراعة القطن، وارتفاع فواتير الكهرباء.
+++++++++++
أحد التعليقات على المقال:هام من القارئ Hawary Diver
++++++++++
طيب لو كلام المقدم محمود عبد النبى فعلاً صح يبقى الحل ايه؟؟؟؟؟؟؟؟
من مصدر اثق تماما في مصداقيته ونزاهته ووطنيته في سرية تامة عقد بالامس اجتماع بين المشير طنطاوي وعنان ومراد موافي والكتاتني والشاطر ومرشد الاخوان في قصر مراد موافي بالقاهرة الجديدة وكان يحضر معهم الاجتماع حسني مبارك بالفيديو كونفرانس وان لم يتكلم كثيرا وكان يتدخل فقط للسؤال عن كلمة لم يسمعها او لتزكية نبيل العربي ثم عمرو موسى بإعتبارهم موثوق في كفائتهم ووطنيتهم من وجهة نظره وتم الاتفاق على التالي بين المتآمرين.
1 - ان يتبنى الكتاتني والاخوان قانون الانتخابات الرئاسية الذي اصدره العسكر.
2 - ان يقوم الاخوان بعقد مؤتمر موسع بحضور المرشد وقيادات الاخوان مع نواب السلفيين وباقي الاحزاب في البرلمان واقناعهم بتبني قانون الانتخابات الرئاسية مقابل نسبة من الحقائب في الوزارة الائتلافية القادمة التي سيشكلها الاخوان مع اعطاء نصيب معقول للسلفيين وباقي القوى يتناسب مع نسبة تمثيلهم في مجلس الشعب.
3 - اذا نجح الاخوان في اقناع القوى والاحزاب بقانون الرئاسة فسيقوم مبارك وطنطاوي بالسماح للاخوان بتشكيل وزارة ائتلافية تحل محل وزارة الجنزوري.
4 - تم الاتفاق على ان منصب الرئاسة سيكون من نصيب احد هؤلاء الاشخاص بحسب معطيات الساحة ومدى تقبلها لشخص ورفضها لآخر والاشخاص الذي تم الاتفاق عليهم بحسب ترتيب الاهمية لدى مبارك وطنطاوي وعنان ومراد موافي * نبيل العربي * عمرو موسى * مجدي حتاتة * سليم العوا كحل اخير اذا رفض الشعب رجال النظام السابق.
5 - اتفق المتآمرون على ان يتم تأخير تقدم نبيل العربي بأوراق ترشيحه الى اللحظات الاخيرة مع التركيز على تضليل الرأي العام بدفع شفيق للظهور كمرشح للرئاسة يفضله العسكر ويتناوب معه آخرون قد يكون منهم عمر سليمان او وكيل المخابرات حسام خير الدين او غيرهم من الاوراق المحروقة لخداع الناس وتضليلهم عن مرشح العسكر الرئيسي.
6 - لم يتفق المتآمرون على اجراء انتخابات الرئاسة قبل الدستور او العكس وتركوا هذه النقطة للخضوع لمعطيات الشارع المصري.
7 - اتفق المتآمرون على ان يقوم الاخوان بإقناع السلفيين بالتعاون مع الاخوان لدعم وتأييد السفير نبيل العربي احد رجال نظام مبارك بإعتباره مرشح مدني لا يخضع لسيطرة المجلس العسكري لترويجه للرأي العام ودعمه جماهيريا على منابر المساجد.
8 - اتفق المتآمرون على اهمية التشديد على التجاهل لملفات الشهداء والمصابين وتصدير الغاز لإسرائيل وثروات مبارك واسرته وتطهير القضاء والاعلام ورقابة المؤسسة العسكرية والاستخباراتية وان هذا هو الثمن الوحيد للتوافق على ادارة البلاد في المستقبل دون العداء مع النظام السابق واجهزته الامنية والاستخباراتية والعسكرية.
9 - اتفق المتآمرون على ان يكون الكتاتني هو ضابط الاتصال المكلف بالتنسيق مع رجال مبارك في المجلس العسكري لإقتسام السلطة بين العسكر والاخوان والسلفيين وللتشاور حول اي مستجدات تطرأ على المشهد السياسي.
استمر الإجتماع اربع ساعات متواصلين تخللهم شرب القهوة ومشاهدة قنوات لمدة نصف ساعة تقريبا كان طنطاوي قد غادر القاعة لقضاء شأن خاص غالبا ذهب لقضاء حاجته ثم انتهى الاجتماع بعشاء احضره طنطاوي من باريس بطائرة عسكرية اقلعت من باريس قبل انتهاء الاجتماع بساعتين وكانت العلامة التجارية للمطعم على العبوات والاطباق والاكواب وعلى الشوك والسكاكين والملاعق - اسم المطعم هو - Santoor - وواضح انه متخصص في الاكلات الهندية بصفة عامة بجانب اطباق عالمية شهيرة وكان العشاء جمبري مشوى على الفحم وبرياني الجمبري بالكاري وشوربة سي فود ومجموعة غريبة وعجيبة من السلطات بالاضافة لحلويات غربية ما اعرفه منها هو السويس رول انتهى الاجتماع بشرب الخمر من جانب طنطاوي وعنان ومراد موافي بينما شرب الكتاتني والمرشد والشاطر عصائر طبيعية جائت مع العشاء ولم يشربو الخمر ولكنهم تبادلو الانخاب بصدم الكئوس والاكواب وهم يضحكون قائلين في صحتك لطنطاوي وعنان ومراد موافي -- خلال الاجتماع القى مبارك عدة قفشات ضحك لها المتآمرون منها قفشة اعلن فيها مبارك عن اعجابه بمقولة موتوا بغيظكم التي يرددها الاخوان وقد قال مبارك لقادة الاخوان " وكنتوا زعلانين مني لما بقول سيبوهم يتسلوا" وانفجروا جميعا في الضحك -- يعلم الله ان كل كلمة كتبتها عن هذا الاجتماع وتفاصيله السرية اخبرني بها مصدر اثق في نزاهته ومصداقيته ووطنيته واسلامه ولا ازكيه على الله....

المقدم محمود عبد النبى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق