الخميس، 9 فبراير 2012

عودة الجيش لثكناته وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ثورية.. أبرز مطالب إضراب 11 فبراير | الموجز

عودة الجيش لثكناته وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ثورية.. أبرز مطالب إضراب 11 فبراير | الموجز التعيين بعد الثورة

احتجاجات بالأكاديمية العربية للمطالبة بعزل نجل سامي عنان.. ورئيس الأكاديمية “العسكري”

Thu, 02/09/2012 - 00:07

  • اشتباكات بين أمن الأكاديمية والمعتصمين تؤدي لتحطم أجزاء من الواجهة الخارجية للمبنى الرئيسي
الإسكندرية – خالد عبد الرحمن :
اشتبك أمن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية مع الطلاب المعتصمين داخل فرع الأكاديمية بأبو قير لفض اعتصام الطلاب الذي بدأ مساء اليوم للمطالبة بإقالة نجل الفريق سامي عنان والذي يعمل نائب رئيس الأكاديمية. وأدي التراشق بين أمن الأكاديمية والطلاب بالحجارة إلي تحطم أجزاء من الواجهة الزجاجية للمبنى الإداري للأكاديمية الذي تم افتتاحه مؤخرا بتكلفة 2 مليون جنيه بمنطقة أبي قير.
وقال أحد الطلاب المعتصمين – تحتفظ البديل باسمه – أن المعتصمين يرفضون تعيين قيادات عسكرية بالأكاديمية حيث أنها منشأه مدنيه، وأن تعيين سمير نجل الفريق سامي عنان، جاء مجامله من قيادات الأكاديمية حتى يحتفظوا بمناصبهم , فيما اختار المجلس العسكري الرئيس الجديد للأكاديمية اللواء إبراهيم عبد الغفار
وأكد الطلاب أنهم مستمرون في اعتصامهم حتى رحيل كافه القيادات العسكرية والمحسوبة علي المجلس العسكري والنظام السابق الذين يعملون لمصلحه المخلوع بحسب قولهم.وانفردت البديل في سبتمبر الماضي بنشر قرار تعيين نجل الفريق سامي عنان الذي صدر في 11 أغسطس 2011 في ظل حكم المجلس العسكري والذي أثار أزمة داخل الأكاديمية واعتبروه مجاملة لوالده .
وكان الدكتور محمد فرغلي رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية السابق قد أصدر قرارا بتعيين الدكتور سمير سامي حافظ عنان- نائبا لرئيس الأكاديمية للعلاقات العربية والدولية.
ونص القرار الذي حمل رقم “761 لسنة 2011 بتاريخ 11 أغسطس الماضي والذي حصلت البديل على نسخة منه على أنه بعد الاطلاع على النظام الأساسي لموظفي الأكاديمية, وللصالح العام وحسن سير العمل وانتظامه قد تقرر مادة 1: تعيين السيد الدكتور سمير سامي حافظ عنان نائبا لرئيس الأكاديمية للعلاقات العربية والدولية – رئيس المكتب الفني اعتبارا من 15-8-2011.
ونصت المادة الثانية على: تعديل الهيكل التنظيمي والوظيفي بحيث تكون تبعية كل الشئون العربية ومكتب العلاقات الدولية في لندن لنائب رئيس الأكاديمية للعلاقات العربية والدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق